القوى السياسيَّة تنقسم حول إحياء الذكرى الرابعة من ثورة يناير
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

"النور" يستعدُّ لـ"البرلمان" وحركات ثوريَّة تقرر التظاهر

القوى السياسيَّة تنقسم حول إحياء الذكرى الرابعة من "ثورة يناير"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القوى السياسيَّة تنقسم حول إحياء الذكرى الرابعة من "ثورة يناير"

إحياء ذكرى ثورة يناير
القاهرة – أكرم علي

تباينت مواقف القوى السياسية إزاء المشاركة في الذكرى الرابعة لثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير، إذ أعلنت عدد منها المشاركة في تظاهرات لتحقيق مطالب الثورة والإفراج عن المحتجزين، في الوقت الذي أكد فيه عدد من الأحزاب أن المرحلة الحالية لا تتحمل أي عباء على استقرار الدولة.

وأعلن حزب "المؤتمر" عدم مشاركته في أي فعاليات مقررة في الذكرى الرابعة للثورة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أنه سينظم فعالية للاحتفال بالذكرى داخل مقر الحزب، للتأكيد على أن ثورة 25 كانون الثاني/ يناير لها الفضل في بناء المستقبل الجديد للبلاد.

ودعا حزب "الوفد الجديد" إلى تكثيف الجهود للمشاركة في المرحلة المقبلة من الانتخابات البرلمانية، مؤكدًا رفضه استغلال التظاهرات الخاصة بذكرى الثورة في دعم الجماعات المتشددة، في إشارة إلى جماعة "الإخوان".

وقال حزب "النور" إنه يرفض الحشد لمظاهرات الثورة، موضحًا أن المكتب الرئاسي عقد اجتماعه الأسبوعى لبحث اعتماد باقي أسماء المرشحين والوقوف على البرنامج الانتخابي للحزب في شكله النهائي، تمهيدا للإعلان عن مرشحي الحزب تزامنا مع فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية.

وأشار المتحدث باسم حركة "تمرد" عبد العزيز عبد الله، إلى أنهم لا يتجهون إلى تنظيم احتفالات في الشارع نظرًا لدعوات جماعة "الإخوان" للتظاهر في التوقيت ذاته، فيما أعلنت حركة شباب "6 أبريل" المشاركة في التظاهرات دون الاتفاق مع عناصر "الإخوان" للنزول إلى الميادين، للمطالبة بالإفراج عن السجناء من الحركة من غير المتورطين في أعمال عنف.

وكشف وزير الصحة عادل العدوي عن خطة تأمين شاملة لخدمات الإسعاف والطوارئ خلال احتفالات الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، بداية من السبت، وحتى نهاية الاحتفالات، تحسباً لوقوع أي أعمال عنف أو شغب، لافتا إلى الدفع بحوالي 2600 سيارة إسعاف في الميادين الكبرى في القاهرة منها ميدان "التحرير، و"سيمون بوليفار"، وعبدالمنعم رياض، والاتحادية، ورابعة العدوية" إلى جانب الميادين العامة في  المحافظات.

وأكد أنه تم رفع درجة الاستعداد في مرافق الإسعاف، والتنبيه بتوفير فرق الانتشار السريع وفرق طوارئ الإسعاف المركزي، وفقاً لنوع وخطورة الحدث، كما تم التنسيق مع هيئة البحث والإنقاذ في القوات المسلحة للإخلاء الجوي بالطائرات في الحالات الطارئة.

وتستعد وزارة الشباب والرياضة، لاحتفالات 25 يناير الأحد المقبل، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والأنشطة، يتم تنفيذها في استاد القاهرة الدولي وتتضمن تنفيذ يوم ريايى للمشاركين، وبرامج ترفيهية وفقرات غنائية وفنية وثقافية للطلائع، علاوة على تنفيذ معسكر للجوالة والجوالات، وعروض فى الفنون الشعبية، وختام لبطولة الجمهورية التنشيطية الثانية لـ"الكاراتيه بمشاركة 15 ألف شاب وفتاة من مختلف المحافظات تقام أنشطتهم بالتوازي في الصالات المغطاة والملاعب المفتوحة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوى السياسيَّة تنقسم حول إحياء الذكرى الرابعة من ثورة يناير القوى السياسيَّة تنقسم حول إحياء الذكرى الرابعة من ثورة يناير



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab