الكشف عن تورط 3 من أصهار الدوري في عمليات مُسلَّحة ومطالب للحكومة بتوقيفهم
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

عمليَّة أمنيَّة لتطهير الصقلاوية من "داعش" وتهديدات بتفجير أبراج الانترنت في نينوى

الكشف عن تورط 3 من أصهار الدوري في عمليات مُسلَّحة ومطالب للحكومة بتوقيفهم

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الكشف عن تورط 3 من أصهار الدوري في عمليات مُسلَّحة ومطالب للحكومة بتوقيفهم

أبراج الانترنت في نينوى
بغداد ـ نجلاء الطائي

كشف قائم مقام قضاء الخالص، في محافظة ديالي، عدي الخدران، السبت، عن "تورط 3 من أصهار نائب رئيس النظام السابق، عزت الدوري، في أنهر من الدماء"، مطالبًا الحكومة المركزية بـ"تفعيل مذكرة قبض دولية لتوقيفهم لمعرفة مكان اختفاء الدوري".
وأضاف الخدران، في حديث صحافي، أن "ثلاثة من أصهار نائب رئيس النظام السابق عزت الدوري، يسكنون في قرية زراعية قرب قضاء الخالص، تورطوا على مدار السنوات الماضية في أنهر من الدماء، عبر تمويل ودعم وتوجيه جماعات مُسلَّحة تحمل عناوين مختلفة لقتل الأبرياء وتدمير منازلهم"، مبينًا أن "هؤلاء تواروا عن الأنظار منذ سنوات عدة، وكل الدلائل تشير إلى وجودهم في دولة خليجية".
وطالب الخدران، الحكومة المركزية بـ"تفعيل مذكرة قبض دولية بحق أصهار الدوري، ونشر صورهم لتوقيفهم"، مشيرًا إلى أن "اعتقال أيًّا من هؤلاء سيمهد الطريق لكشف مكان اختفاء الدوري".
وأكَّد الخدران، أن "أحد أصهار الدوري المطلوبين، هو المسؤول الأمني المباشر عن الأمن الشخصي للدوري قبل العام 2003، واختفى في العام 2005، بعد إدانته بالإرهاب"، لافتًا إلى أن "الكثير من المعتقلين ممن تم توقيفهم أكدوا بأنهم تلقوا دعمًا مباشرًا من قِبل صهر الدوري في تنفيذ أعمال عنف عديدة داخل القضاء خلال السنوات الماضية".
وفي نينوى، كشف مصدر أمني، أن "عناصر من مجاميع متشددة هدَّدت بتفجير أبراج الإنترنت في الدور السكنية"، مبينًا أن "تلك التهديدات طالبت برفع تلك أبراج وإلا ستفجرها، وأن من بين تلك المناطق، حيي؛ البكر والنور في الساحل الأيسر من مدينة الموصل".
وميدانيًّا، أكَّد مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار، أن "قوة من فرقة التدخل السريع الأولى بمساندة لواء 30 الآلي نفذت، صباح السبت، عملية عسكرية من 4 محاور لتطهير المناطق المتبقية من ناحية الصقلاوية، شمال مدينة الفلوجة من عناصر تنظيم "داعش".
وأضاف المصدر، أن "القوات أحرزت تقدمًا كبيرًا في تلك العملية، وتمت السيطرة على طريق المفتول (جسر عائم)، على نهر الفرات، والذي يربط مدينة الفلوجة بالصقلاوية"، مبينًا أن"العملية مازالت مستمرة حتى الآن".
وفي العاصمة بغداد، أكَّد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، أن "عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل سيارة مدنية تعود إلى ضابط برتبة عميد، أثير محمد، منسوب إلى وزارة الداخلية، مديرية النجدة العامة انفجرت، صباح السبت، لدى مرورها في منطقة الشعب، شمال بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
وتابع المصدر، في حادث أمني آخر، أنّ "عبوة ناسفة انفجرت، صباح السبت، بالقرب من نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن، جنوب بغداد، مما أسفر عن مقتل إحدى عناصرها، وإصابة 4 آخرين بجروح متفاوتة".
وشهدت بغداد، السبت، العثور على جثتين تعودان إلى رجلين قضيا رميًا بالرصاص وُجِدَا في منطقة السدة، في مدينة الصدر، شرق بغداد، كما أصيب 6 أشخاص بجروح متفاوتة بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة المعامل، شرق بغداد.
وفي صلاح الدين، أكَّد مصدر في شرطة المحافظة، السبت، أن "قوة أمنية مشتركة اعتقلت 4 أشخاص يُشكِّلون خلية تابعة لتنظيم "داعش" مسؤولة عن زرع عبوات ناسفة خلال عملية أمنية نفَّذتها في قضاء طوزخورماتو، شرق تكريت، (170كم شمال بغداد).
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "العملية استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة، ومذكرات توقيف صادرة من القضاء العراقي، وفقًا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مشيرًا إلى أن "القوة نقلت المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكشف عن تورط 3 من أصهار الدوري في عمليات مُسلَّحة ومطالب للحكومة بتوقيفهم الكشف عن تورط 3 من أصهار الدوري في عمليات مُسلَّحة ومطالب للحكومة بتوقيفهم



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab