مسلحو تنظيم داعش يسيطرون على المدرج الأول لقاعدة سبايكر في تكريت
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

مقتل وإصابة 55 من عناصر "البيشمركة" بينهم آمر اللواء في كركوك

مسلحو تنظيم "داعش" يسيطرون على المدرج الأول لقاعدة "سبايكر" في تكريت

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مسلحو تنظيم "داعش" يسيطرون على المدرج الأول لقاعدة "سبايكر" في تكريت

نسف الحسينيات
بغداد - نجلاء الطائي

سيّطر مسلحون تابعين لتنظيم "داعش" على المدرج الأول قاعدة "سبايكر" شمال تكريت، وسقط 55 عنصراً من قوات "البيشمركة" بين قتيل وجريح في حصيلة الاشتباكات المسلحة مع عناصر تنظيم "داعش"، جنوب غرب كركوك.
وأعلن ضابط في جيش صدام حسين سابقًا في محافظة صلاح الدين، أن "عدداً من ضباط الجيش العراقي السابق وجهاز المخابرات السابق شكلوا كتائب سيف الحق في مناطق الزاب والساحل الأيسر في قضاء الشرقاط (120كم شمال تكريت) والزوية (40 كم شمال تكريت) لمقاتلة تنظيم داعش".
وأوضح الضابط أنّ "كتائب سيف الحق تمكنت، اليوم، من قتل احد المتعاونين مع داعش بعد أن رصدت حركته في قضاء بيجي (40كم شمال تكريت)".
وهاجمت أعداد كبيرة من مسلحي تنظيم "داعش" قاعدة "سبايكر" شمال تكريت من محورين، الأول من مدخل القاعدة الرئيس، والثاني من المدخل الغربي للقاعدة"، وتمكن المسلحون من السيطرة على المدرج الأول (مدرج عدنان) داخل القاعدة". وسقطت قذيفتي "هاون" على القاعدة، ما أدى إلى تضرر طائرتين كانتا داخلها".
وأفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، في وقت سابق من الخميس، بأن طيران الجيش تمكن من قتل 20 مسلحًا من تنظيم "داعش" حاولوا اقتحام قاعدة "سبايكر" شمال تكريت.
وفي كركوك، بلغت حصيلة الاشتباكات المسلحة بين قوات "البيشمركة" وعناصر تنظيم "داعش" التي اندلعت، منذ الخميس، في منطقة تل الورد، جنوب غرب كركوك، قتيلين وإصابة 53 آخرين بجروح متفاوتة. ولم تعرف الخسائر في صفوف عناصر التنظيم.
وقصف مسلحو تنظيم "داعش" مواقع "البيشمركة" في تل الورد جنوب كركوك بقذائف الـ"هاون"، والتي تدور فيها معارك بين الجانبين، ممّا أسفر عن إصابة آمر لواء "البيشمركة" العميد شيركو فاتح شواني.
وأكّد مصدر أمني وشهود عيان في محافظة كركوك، أن "مسلحي داعش قاموا، اليوم، بنسف المراقد الدينية والحسينيات والمقار الحزبية في قرية بشير التابعة لناحية تازة (35 كم جنوب كركوك)، مبيناً أن "التفجيرات لم تسفر عن أية إصابات بشرية".
وذكر شاهد عيان أنّ "المسلحين أقدموا على نسف الحسينيات والمراقد الدينية وعدد من المقرات التابعة للأحزاب والجيش العراقي في قرية بشير جنوبي كركوك". ونشر تنظيم "داعش" مجموعة من الصور التي تؤكد قيام عناصره بنسف الحسينيات والمراقد الدينية في قرية بشير التابعة لناحية تازة جنوب كركوك ويسكنها غالبية من التركمان الشيعة.
وفي العاصمة العراقية بغداد، عثرت من الشرطة، مساء الخميس، على جثتين تعودان لرجلين مجهولي الهوية مرميتين على جانب الطريق العام في منطقة الزعفرانية جنوب شرق بغداد، وبدت على الجثتين آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والبطن.
كما عثرت قوة من الشرطة أيضًا على جثة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية على جانب الطريق العام في منطقة حي أور شرق بغداد، بدت عليها آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر، وعلى جثة رابعة تعود لرجل مجهول الهوية مرمية في ساحة فارغة في منطقة الشعلة شمال بغداد، وتبدو عليها آثار إطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسم.
وأعلن تنظيم "داعش"، الخميس، أن التفجيرين اللذين وقعا في سوق الشورجة في بغداد نفذاه استرالي وعراقي.
وأكّد التنظيم مسؤوليته عن الانفجار في حسابه على "تويتر"، قائلاً إن رجلاً يدعى أبو بكر الاسترالي فجر حزامًا ناسفًا كان يرتديه بالقرب من مسجد عبد الله بن رواحة.
وذكر أنّ الانتحاري الثاني الذي فجر سيارة ملغومة عند نقطة تفتيش في المخرج الشمالي من بغداد هو عراقي يدعى أبو عصام التميمي العراقي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلحو تنظيم داعش يسيطرون على المدرج الأول لقاعدة سبايكر في تكريت مسلحو تنظيم داعش يسيطرون على المدرج الأول لقاعدة سبايكر في تكريت



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab