المقاومة الشعبية تحرز تقدمًا في تعز وتحكم سيطرتها على حي الكمب الروسي
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

القبائل اليمنية تخوض مواجهات الحوثيين تحت غطاء من التحالف

المقاومة الشعبية تحرز تقدمًا في تعز وتحكم سيطرتها على حي الكمب الروسي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المقاومة الشعبية تحرز تقدمًا في تعز وتحكم سيطرتها على حي الكمب الروسي

القبائل اليمنية تخوض مواجهات الحوثيين
صنعاء - العرب اليوم

اشتدت الخميس المعارك التي تخوضها وحدات الجيش الموالي للحكومة اليمنية الشرعية وقوات التحالف و"المقاومة الشعبية" ضد مسلحي الحوثيين والقوات الموالية لهم في محافظات تعز والجوف ومأرب وإب.
وكشفت مصادر المقاومة في محافظة الجوف، أن قوات الجيش والتحالف ومسلحي القبائل الموالين للحكومة معززين بدبابات وعربات هجومية مدرعة وكاسحات ألغام وراجمات صواريخ، وصلوا الخميس إلى منطقة "وسط" حيث قبائل المرازيق في مديرية "خب والشعف" وخاضوا مواجهات مع الحوثيين قرب معسكر "الخنجر" تحت غطاء من طيران التحالف.
وأضافت المصادر أن قوات الشرعية باتت تفرض حصاراً على مدينة الحزم (مركز محافظة الجوف)، في حين أكد شهود أن تعزيزات للحوثيين وصلت إلى منطقتي المحجزة والحريشا قرب مفرق الجوف شمال مأرب.

وفي تعز، أشار مصدر طبي إلى ارتفاع ضحايا القصف الصاروخي الذي شنه الحوثيون والقوات الموالية لصالح صباح الخميس على أحياء سكنية في حي الروضة إلى 23 قتيلًا و92 جريحًا، وقال شهود إن الحوثيين قصفوا حي الروضة
بعد قصفهم أحياء بصواريخ الكاتيوشا في مجزرة وصفت بالأبشع طوال فترة سيطرتهم على تعز.
وذكرت مصادر حكومية أن الرئيس عبدربه منصور هادي أجرى اتصالين مساء الأربعاء، بقائد المقاومة الشعبية الشيخ حمود المخلافي وقائد اللواء 35 مدرع في تعز اللواء عدنان الحمادي، نقل خلالهما تعازيه ومواساته إلى أسر الشهداء، وحث قوات الجيش والمقاومة في تعز على الصمود في وجه قوى الإجرام، وجدد تأكيده دعم جبهات المقاومة في محافظة تعز وبقية المحافظات حتى تحريرها من الميليشيات الانقلابية.

وأكدت المصادر أن قوات المقاومة والجيش أحرزت تقدماً في جبهة شارع الأربعين (شمال شرق تعز) وسيطرت على "حي الكمب الروسي" وتبة المحضار وتبة الصبري والجهيم بإسناد من طيران التحالف الذي شن سلسلة غارات على مواقع
الحوثيين.
وأفادت بأن 30 حوثيًا على الأقل قتلوا أثناء المواجهات والقصف الجوي للتحالف إلى جانب تدمير منصات صواريخ لهم وآليات ثقيلة في منطقتي الحوبان والجند شمال المدينة.

وفي محافظة مأرب (شرق صنعاء) أفاد شهود ومصادر قبلية بأن عناصر الجيش الوطني والمقاومة اقتربوا من مركز مديرية صرواح غرب مأرب، وهي آخر معقل للحوثيين باتجاه محافظة صنعاء.
واستهدف طيران التحالف لأول مرة معسكر القصير في منطقة قيفة قرب مدينة رداع غرب محافظة البيضاء، ومعسكر اللواء 139 في مدينة رداع، فيما قالت مصادر المقاومة في مديرية قعطبة إنها صدت هجومًا للحوثيين بين إب والضالع
في مديرية العود وقتلت منهم 15 مسلحاً وأجبرتهم على التراجع إلى مديرية "الشعر".

وطاولت الغارات تجمعات الحوثيين في مديريتي حرض وميدي التابعتين لمحافظة حجة (جنوب غرب) وامتدت إلى مواقع متفرقة في صعدة المجاورة حيث المعقل الرئيسي للجماعة، وأفادت مصادر المقاومة بأن قائد ميليشيا الحوثيين في
مديرية ميدي ويدعى "أبو حمزة"، قتل أمس مع ستة من حراسه في غارة للتحالف.
وعلى الحدود السعودية - اليمنية، قصفت المدفعية السعودية مواقع يتحصن فيها المسلحون الحوثيون في مناطق في مديرية منبه التابعة لمحافظة صعدة ودمرتها، كما قصف طيران التحالف مواقع في مديرية منبه على حدود محافظة الدائر، ودمر آليات ومدرعات متحركة وأخرى ثابتة.
وتأتي تحركات الحوثيين في اتجاه منبه في محاولة لاختراق الحدود السعودية، بعد أن أفشلت القوات السعودية محاولاتهم في منطقتي الخوبة والطوال.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المقاومة الشعبية تحرز تقدمًا في تعز وتحكم سيطرتها على حي الكمب الروسي المقاومة الشعبية تحرز تقدمًا في تعز وتحكم سيطرتها على حي الكمب الروسي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab