المنتخب الألمانيّ يسحق البرازيل بسباعيّة ويتأهل لنهائي المونديال
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

ذرفت جماهير "السامبا" الدموع حزنًا على الهزيمة التاريخيّة

المنتخب الألمانيّ يسحق البرازيل بسباعيّة ويتأهل لنهائي المونديال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - المنتخب الألمانيّ يسحق البرازيل بسباعيّة ويتأهل لنهائي المونديال

المنتخب الألمانيّ يسحق البرازيل بسباعيّة
الدار البيضاء ـ محمد خالد

تمّكن المنتخب الألماني من الفوز على نظيره البرازيلي، مساء الثلاثاء، بنتيجة 7 أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن مباريات نصف نهائي مونديال كأس العالم.
ونجح الألمان في الحصول على بطاقة الدور النهائي لمواجهة المنتخب الفائز من مباراة هولندا والأرجنتين. وتعتبر هذه الخسارة الأكبر في تاريخ الكرة البرازيلية. وسيطر الحزن على الجماهير البرازيلية التي ذرفت الدموع بعد الهزيمة القاسية.
وتقدمت ألمانيا بخماسية عبر توماس مولر، وميروسلاف، وتوني كروس، وسامي خضيرة، قبل أن يسجل شورله الهدفين السادس والسابع في الشوط الثاني، فيما جاء هدف البرازيل في الدقيقة 90.
وانطلقت المباراة بإيقاع سريع من المنتخبين الذين حاولا كل منهما فرض سيطرته منذ البداية، مع تسجيل أفضلية نسبية لمنتخب البلد المضيف الذي حاول الضغط على المرمى الألماني مستغلا دعم جماهيره الكبيرة التي حضرت لمتابعة المباراة.
وشهدت الدقيقة السابعة المحاولة الأولى للتسجيل وكانت للمنتخب الألماني عن طريق اللاعب خضيرة الذي حصل على تمريرة من الجهة اليسرى من أوزيل سددها قبل أن تصطدم بالمدافع البرازيلي دانتي، وكانت هذه المحاولة بمثابة إنذار من "المانشافت" للمنتخب البرازيلي إيذانا بانطلاق الآلة الألمانية نحو اكتساح المنافس، وجاءت الدقيقة 11 لتحمل الهدف الأول في المباراة عن طريق اللاعب مولير الذي تلقى تمريرة من زاوية نفذها كروس وفي غفلة من الدفاع البرازيلي تمكن من افتتاح حصة التسجيل، وهو الهدف الخامس لمولير في الكأس.
وحاول المنتخب البرازيلي الرد بسرعة على هذا الهدف المباغت لكنه سقط في فخ التسرع، وعدم التركيز، حيث بدا أن منتخب "السليساو" مفتقدا لخدمات نجميه تياغو سيلفا في الدفاع، ونيمار في الهجوم.
وواصل الألمان اللعب بتنظيم محكم، حتى نجحوا في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 23 ، حيث تلقى اللاعب كروس كرة من وسط الميدان قبل أن يمررها في اتجاه كلوز الذي وجد نفسه منفردا بالحارس فسددها في المرة الأولى وعادت إليه ليضعها في المرمى، مسجلا بذلك هدفه رقم 16 في كؤوس العالم التي شارك فيها، متجاوزا رقم الظاهرة البرازيلية رونالدو.
ونجح المنتخب الألماني في إضافة هدف ثالث بعدها بدقيقة واحدة عن طريق كروس الذي تلقى تمريرة عرضية من القائد لام، وسددها على يسار الحارس سيزار.
وارتكب اللاعب فيرناندينو خطأ فادحا في الدقيقة 26، بعد أن فقد الكرة بالقرب من مربع العمليات وانتزعها منه كروس ومررها نحو خضيرة، الذي أعادها لكروس في عملية ثنائية فوضعها هذا الأخير بباطن قدمه في المرمى، مسجلا الهدف الرابع الذي أصاب جماهير البرازيل بالانهيار، وتواصل السقوط المدوي للمنتخب البرازيلي، بعد أن عاد لاعبو ألمانيا للتلاعب بالدفاع المهلهل للبرازيل وأضافوا الهدف الخامس عن طريق عملية ثنائية بين خضيرة وأوزيل أنهاها لاعب "ريال مدريد" في المرمى.
وأجرى في الشوط الثاني، المدرب سكولاري، تبديلين من خلال إدخال كل من باولينيو وراميريز مكان هالك وفيرناندينيو، حيث شن منتخب "السيليساو" هجمات متتالية، الأولى في الدقيقة 51 عن طريق لاعب "تشلسي أوسكار" الذي وجد نفسه وجها لوجه مع الحارس نوير بعد تمريرة من فريد، إلا أنه فشل في هز الشباك بعد تدخل ناجح من حارس "بايرن"، الذي عاد ليقف أمام الهجومات البرازيلية في الدقيقة 53، حيث تصدى لتسديدة قوية للاعب باولينيو الذي عادت إليه الكرة مرة أخرى وسددها لكن نوير واصل التألق وأبعد الكرة إلى الزاوية، وكاد المنتخب الألماني أن يضيف الهدف السادس عن طريق المتألق مولير في الدقيقة 60 عن طريق تسديدة تصدى لها الحارس جوليو سيزار.
وواصل المنتخب البرازيلي ضغطه على مرمى الألمان، وتمكن البديل شورله من إضافة الهدف السادس في الدقيقة 69 بعد عملية ألمانية محكمة أنهاها في الشباك البرازيلية، لتبدأ جماهير السامبا في مغادرة الملعب، وعاد اللاعب نفسه ليضاعف محنة البرازيليين بإضافة هدف سابع في الدقيقة 79 بعد تسديدة قوية استقرت في سقف مرمى الحارس سيزار المنهار تماما.
وفي الدقيقة الأخيرة تمكن اللاعب أوسكار من تسجيل هدف الشرف بعد أن انفرد بالحارس نوير وسجل الهدف الوحيد للبرازيل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الألمانيّ يسحق البرازيل بسباعيّة ويتأهل لنهائي المونديال المنتخب الألمانيّ يسحق البرازيل بسباعيّة ويتأهل لنهائي المونديال



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab