النهضة تدعو السلطة الجزائرية للتحرك إقليميا ودوليا لإنقاذ المصريين
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

حملت المجتمع الدولي تبعات الأحداث الدامية في أرض الكنانة

"النهضة" تدعو السلطة الجزائرية للتحرك إقليميا ودوليا لإنقاذ المصريين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "النهضة" تدعو السلطة الجزائرية للتحرك إقليميا ودوليا لإنقاذ المصريين

تظاهرات في جمعة "لا للإرهاب" في مصر

الجزائر- خالد علواش دعت حركة النهضة السلطة الجزائرية للتحرك بصفة عاجلة لتفعيل وساطاتها إقليميا ودوليا على مستوى الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة لإنقاذ الشعب المصري الذي يتعرض لمذبحة الإنقلابيين، وشددت الحركة التي يقودها فاتح ربيعي على ضرورة دعم القضية المصرية انسجاما مع مواقف السعب الجزائري التاريخية لا سيما في مناصرته للقضايا العادلة للعشوب واحترام إرادتها وسيادتها.
  وجاء في بيان الحركة تلقى "العرب اليوم" نسخة منه السبت، أن النهضة تتابع بقلق شديد واستنكار كبير للوضع الدموي الذي آلت إليه أحداث مصر بعد انقلاب العسكر على الرئيس محمد مرسي.
 واتهم البيان "الانقلابيين" باغتصاب إرادة الأمة المصرية وشرعيتها، بدعم أمريكي وصهيوني ودول الخليج، وتواطؤ دولي مخزي، واعتبرت حركة النهضة أن المتظاهرين المساندين للرئيس الشرعي محمد مرسي أثبتوا للعالم حقيقة من سطوا على الديمقراطية عبر المذابح اليومية التي يقوم بها "الانقلابيون".
  وندد بيان النهضة الذي وقعه الناطق الرسمي محمد حديبي بالمجازر المرتكبة في حقّ المتظاهرين سلميا بأحقية استرجاع الحق المسلوب، وقال البيان "أن المؤامرة خيطت من قوى خارجية تستهدف تفكيك الجيش المصري من خلال إدخاله في حرب مع شعبه"، واصفا إياها "حربا بالوكالة" لتدمير الدولة المصرية لصالح الكيان الصهيوني.
  وحملت حركة النهضة تبعات الأحداث الدامية في أرض الكنانة، لأميركا وإسرائيل ودول الخليج والاتحاد الأوربي سواء بالتخطيط أو الدعم أو الصمت وهو ما يتعارض مع القيم والمبادئ التي تدعو إليها هذا الدول والهيئات ولطالما سوقتها للشعوب من احترام حقوق الانسان والحريات والديمقراطية.
  ودعت النهضة الجزائرية إلى تشكيل خلية شعبية من الطبقة السياسية والمجتمع المدني وأكاديميين وحقوقيين لمساندة الشعب المصري وتقديم المساعدات الاستعجالية الطبية لضحايا مذابح الانقلابيين واللوبي الصهيوني الأميركي ومتابعة المجرمين أمام الهيئات الدولية، وحذر البيان الشعب المصري من الانزلاقات التي تجرها المؤامرة التي تستهدف الدولة المصرية، ودعا إلى ضبط النفس والثبات على النهج السلمي.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

النهضة تدعو السلطة الجزائرية للتحرك إقليميا ودوليا لإنقاذ المصريين النهضة تدعو السلطة الجزائرية للتحرك إقليميا ودوليا لإنقاذ المصريين



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab