الولايات المتحدة تتحرى بشأن استخدام داعش أسلحة كيمياوية في العراق
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

طائرات التحالف توجه 12 ضربة جوية لأهداف تابعة للتنظيم

الولايات المتحدة تتحرى بشأن استخدام "داعش" أسلحة كيمياوية في العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الولايات المتحدة تتحرى بشأن استخدام "داعش" أسلحة كيمياوية في العراق

داعش
بغداد - نجلاء الطائي

كشف وزير الخارجية الأميركي جون كيري، الجمعة، عن سعي بلاده إلى معلومات إضافية بشأن استخدام تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أسلحة كيمياوية في العراق، فيما أعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، عن توجيه 12 ضربة جوية لأهداف تابعة لتنظيم "داعش" شمال وغرب العراق، يأتي هذا في وقت دخلت قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي مركز ناحية جرف الصخر ورفعوا العلم العراقي فوق مبانيها الرئيسة.

وأشار كيري في مؤتمر صحافي إلى أن "الولايات المتحدة تتحرى صحة تقارير ذكرت أن مقاتلي "داعش" استخدموا غاز الكلور ضد قوات الأمن العراقية".
وأضاف أنه "لا يمكن تأكيد التقارير الإعلامية التي تشير إلى استخدام غاز الكلور في الهجوم على الشرطة العراقية الشهر الماضي"، لافتًا إلى أن "هذه المزاعم خطيرة للغاية ونحن نسعى لمعلومات إضافية قبل أن نتمكن من تأكيد الأمر".

وأعلنت القيادة المركزية للجيش الأميركي، الجمعة، في بيان أن "الولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها شنت 12 ضربة جوية على أهداف للدولة الإسلامية في العراق منذ الخميس".

وأضاف البيان أن "من ضمن الأهداف ضربات قرب سد الموصل وقرب مصفاة بيجي النفطية وبالقرب من الفلوجة".
وفي سياق عملية "عاشوراء" لتطهير مناطق جرف الصخر في شمال محافظة بابل، أكد مصدر في الشرطة أن " قوات الجيش والحشد الشعبي، حرروا، الجمعة، مركز ناحية جرف الصخر( 60 كم شمال بابل)، ورفعوا العلم العراقي فوق مبانيها الرئيسة".
وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية تخوض معارك لتحرير منطقتي الفاضلية والعبد ويس التابعتين للناحية"، مؤكدًا أن "أكثر من 4000 عنصر من الحشد الشعبي يشاركون في العملية".
وتابع المصدر أن "العملية العسكرية كبدت داعش أكثر من 100 قتيل و35 جريحًا، إضافة إلى توقيف أكثر من 40، فيما سلم 25 آخرين أنفسهم للقوات الأمنية".

وفي سياق متصل؛ أعلن محافظ بابل صادق مدلول السلطاني، أن "قوة من الشرطة الاتحادية والحشد الشعبي تمكنت، الجمعة، من تحرير منطقة الحجير التابعة لناحية جرف الصخر (35 كم شمال بابل) بالكامل من سيطرة تنظيم داعش".

وأضاف السلطاني أن "عناصر القوات الأمنية والحشد الشعبي رفعوا العلم العراقي فوق المنطقة وكذلك فوق مركز ناحية جرف الصخر".

وأعلن المتحدث باسم قيادة عمليات بابل، العقيد كريم جبر، انتهاء الصفحة الأولى من عمليات تحرير ناحية جرف الصخر وسيتم البدء غدا بعمليات تفكيك العبوات الناسفة المتبقية ضمن الصفحة الثانية.

وفي نينوى؛ أعدم مسلحو "داعش"، أكثر من 20 شخصًا رميًا بالرصاص بينهم خمسة كانوا ضباطًا في شرطة محافظة نينوى قبل سقوط الموصل بيد التنظيم.
وفي كركوك، استهدف قصفًا جويًا للطيران الحربي العراقي المعهد الفني في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، ما أسفر عن إصابة قيادي بتنظيم داعش يشغل منصب مستشار شؤون التنظيم.

وفي العاصمة العراقية قُتل شخص وأصيب سبعة آخرين بجروح متفاوتة إثر انفجار عبوة ناسفة، الجمعة، قرب حدائق النعمان في منطقة الأعظمية، شمال بغداد.

وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة في شارع التجار في منطقة الشعب شمال شرقي بغداد ما أسفر عن إصابة خمسة مدنيين صادف مرورهم لحظة الانفجار.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الولايات المتحدة تتحرى بشأن استخدام داعش أسلحة كيمياوية في العراق الولايات المتحدة تتحرى بشأن استخدام داعش أسلحة كيمياوية في العراق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab