انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية بمشاركة 390 ألف ناخب
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

يتنافس 265 مرشحًا على 39 مقعدًا للنواب و154 على 29 مقعدًا للبلدية

انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية بمشاركة 390 ألف ناخب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية بمشاركة 390 ألف ناخب

الانتخابات البرلمانية والبلدية في المملكة البحرينية
المنامة ـ طارق الشمري

توجّه ما يزيد عن 390 ألف مواطن بحرين، إلى صناديق الاقتراع للمشاركة في الانتخابات البرلمانية والبلدية في المملكة، وشهدت العملية الانتخابية إقبالًا متوسطًا على صناديق الاقتراع، على الرغم من دعوات المقاطعة من قبل عدد من الجمعيات السياسية.

وأعلن رئيس التشريع والإفتاء المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية في مملكة البحرين عبد الله البوعينين، أنَّ 394.713 ألف مواطن بحريني صوتوا بشكل متواصل دون انقطاع، لاختيار مرشحيهم الذين بلغوا 265 مترشحًا، يتنافسون على 39 مقعدًا في مجلس النواب، بعد فوز مرشح بالتزكية، وبالنسبة للمجالس البلدية، يتنافس 154 مترشحًا على 29 مقعدًا، بعد فوز أحد المترشحين بالتزكية.

وأكد البوعينين في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس السبت، أنَّ البحرينيين عاشوا أجواء العرس الانتخابي مع فتح باب الاقتراع في جميع المراكز، وكشف أنَّ المراكز العامة الـ13 شهدت إقبالًا منقطع النظير، على الرغم من التهديدات التي تلقاها بعض الناخبين في بعض المناطق التي دعت فيها لمقاطعة الانتخابات، مشيرًا إلى أنَّ نسبة التصويت في الانتخابات خارج البحرين كانت وصلت إلى ثلاثة أضعاف انتخابات 2010.

وأضاف أنَّ البحرينيين "أثبتوا إصرارهم على المشاركة والإصرار على أن تصل النسبة إلى أكثر من الانتخابات الماضية، رغم مشاركة المعارضة"، مشيرًا إلى وقوع بعض الأحداث الأمنية التي استهدف فاعلوها التشويش على الانتخابات، ومنها قطع للطرق وبعض العراقيل عند أحد المراكز الاقتراع، كما "تم وضع جسم مشبوه، استطاعت وزارة الداخلية التعامل معه".

وأوضح البوعينين أنَّه "كانت لدينا مشكلة في الضغط الكبير على المراكز العامة"، وعزا الإقبال غير المعتاد على هذه المراكز، إلى "تعرض الناخبين في بعض المناطق إلى التهديد من قبل المعارضة"، وبالتالي، فضّلوا الإدلاء بأصواتهم بعيدًا عن مراكز قيدهم في المراكز العامة التي وجدت في مجمّعات التسوّق وفي جامعة البحرين وحلبة الفورمولا وفي المطار.

ولفت إلى أنَّ نسبة الإقبال التصويتي خلال انتخابات 2002 كانت نحو 53.4 في المائة، فيما كان الإقبال في انتخابات 2006 نحو 73.6 في المائة، أما انتخابات 2010 فكانت نسبة المشاركة فيها 67.7.

وبيّن البوعينين، أنَّ الرقابة على عملية التصويت كانت عبر 8 جمعيات وطنية، من خلال 350 مراقبًا، بالإضافة إلى الصحافة الدولية والمحلية، مؤكدًا أنَّ "وجود السلطة القضائية في الانتخابات، تشكل ضمانة لنزاهة الانتخابات".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية بمشاركة 390 ألف ناخب انتهاء التصويت في الانتخابات البرلمانية والبلدية البحرينية بمشاركة 390 ألف ناخب



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab