مقتل 33 وإصابة 85 عراقيًا في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العاصمة العراقية
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

وزارة الدفاع تؤكد تحرير قرية المزرعة وجامعة تكريت ومصفى بيجي

مقتل 33 وإصابة 85 عراقيًا في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العاصمة العراقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل 33 وإصابة 85 عراقيًا في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العاصمة العراقية

انفجار سيارة مفخخة
بغداد - نجلاء الطائي

قتِل 33 شخصًا وأصيب 85 آخرون بانفجار ثلاث سيارات مفخخة استهدفت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد،  الأربعاء، فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية مقتل 81 متطرفًا من تنظيم "داعش" في قرية المزرعة في بيجي شمال تكريت.

وأكدت مصادر أمنية عراقية تفجير سيارة مفخخة كانت مركونة قريبًا من مقهى الكرادة وسط العاصمة بغداد، ما أسفر عن مقتل 19 شخصًا من المدنيين والشرطة وإصابة 37 آخرين.

وأوضحت المصادر أنَّ سيارة مفخخة ثانية انفجرت في شارع النضال قرب محطة وقود "موسى بن نصير" وسط العاصمة، ما أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 17 آخرين، إضافة إلى انفجار سيارة ثالثة في مدينة الصدر شرق بغداد، أدّى إلى مقتل 10 مدنيين وإصابة 35 آخرين بجروح بالغة.

وكانت العاصمة العراقية شهدت، بعد ظهر الأربعاء، مقتل 8 أشخاص وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من المحال التجارية، إثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق قريبًا من محال تجارية في حي الفرات، غرب بغداد، إلى جانب انفجار عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة العبيدي، شرق بغداد، ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح مختلفة.

كما انفجرت عبوة لاصقة في سيارة "كيا" خاصة ببيع الغاز في منطقة الدورة جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل سائقها في الحال وإصابة شخصين صادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار بجروح متفاوتة.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأربعاء، أنَّ قوات الفرقة الذهبية قتلت 81 متطرفًا من تنظيم "داعش"، في قرية المزرعة، في محيط قضاء بيجي شمال تكريت، مؤكدة أنَّها تمكَّنت من تحرير القرية.

وأضافت الوزارة في بيان لها وصل "العرب اليوم" نسخة عنه، أنَّ "قطعات الفرقة الذهبية حققت تقدمًا كبيرًا في اتجاه بيجي، وسيطرت علی الطريق الرابط بين القضاء وقرية الحجاج"، مشيرة إلى أنَّ "15 متطرفًا من التنظيم قتلوا في ناحية الصينية القريبة من بيجي".

وأشارت حسب البيان، إلى أنَّ "جامعة تكريت ومصفی بيجي، تحت سيطرة العمليات الخاصة الفرقة الثانية"، مبينة أنَّ "القطعات العسكرية، وفي مقدمتها الفرقة الذهبية، تحقق تقدمًا كبيرًا في اتجاه مدينة تكريت، حيث أضحت تلك الفرقة ووحدات من لواء الرد السريع والجيش العراقي ومقاتلي العشائر المساندة، على مشارف بيجي وتكريت حاليًا.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 33 وإصابة 85 عراقيًا في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العاصمة العراقية مقتل 33 وإصابة 85 عراقيًا في انفجار ثلاث سيارات مفخخة في العاصمة العراقية



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab