برشلونة الإسباني يزور فلسطين لإقامة عرض فني تدريبي رياضي مع دورا
آخر تحديث GMT19:58:05
 عمان اليوم -

بينما تستمر محاولات الاحتلال للضغط لإعاقة زيارة النادي الكتالوني

"برشلونة" الإسباني يزور فلسطين لإقامة عرض فني تدريبي رياضي مع "دورا"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "برشلونة" الإسباني يزور فلسطين لإقامة عرض فني تدريبي رياضي مع "دورا"

فريق برشلونة الأسباني لكرة القدم

رام الله – نهاد الطويل يصل فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم مساء السبت، إلى مدينة بيت لحم (جنوبي الضفة الغربية المحتلة)، ليلتقي الرئيس محمود عباس، ومن ثم يقوم بزيارة إلى كنيسة المهد، قبل أن يتوجه إلى استاد "دورا" الدولي (جنوب الخليل)، ليقوم بعرض فني تدريبي رياضي.وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل رجوب، في تصريحات، السبت، لـ "العرب اليوم": إن زيارة النادي الكتالوني إلى فلسطين محطة مفصلية في تاريخ الرياضة الفلسطينية، باعتباره الفريق الأكثر إثارة وجماهيرية ومتعة في العالم.
وكان الرجوب كشف أن هناك محاولات إسرائيلية وضغوطًا كبيرة، لإعاقة زيارة النادي إلى فلسطين، وقال: إننا كنا دومًا على اتصال ونقاش مع المسؤولين في نادي "برشلونة"، لأن الجانب لا زال يحاول العمل على ربط قدوم الفريق الكتالوني لفلسطين بعمل مشترك، بغرض ستر عورات جرائمه في حق الرياضة الفلسطينية.
وأضاف الرجوب "إما أن يكون اللقاء فلسطينيًا كتالونيًا بامتياز أو لا يكون، وأية شروط تكفل إظهار العلاقة مع الاحتلال الإسرائيلي وقطاعاته الشبابية بأنها طبيعية، فإننا لن نقبل ذلك".
وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أنهى استعداداته الأخيرة ضمن التحضيرات لاستقبال بعثة الفريق الإسباني لكرة القدم، الذي سيزور المنطقة السبت، في مهمة للسلام لتدريب أطفال في مدينتي الخليل وتل أبيب.
وتمثل الزيارة تحديًا كبيرًا للجانب الفلسطيني، الذي وافق على لائحة طويلة من الشروط، وضعها بطل الدوري الإسباني لضمان سلامة لاعبيه وتوفير الإجراءات الأمنية كافة.
وانتشرت لافتات كبيرة للاستقبال في شوارع المدن الفلسطينية للترحيب بفريق برشلونة، كما ارتفعت مبيعات قمصان الفريق، الذي يحظى بشعبية جارفة في فلسطين والوطن العربي بشكل عام.
وتأتي المبادرة ضمن الجهود المبذولة من قبل رئيس النادي ساندرو روسيل، للتواصل  بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، على أمل نشر السلام وإنهاء الصراع في الشرق الأوسط.
ومن المتوقع أن يحتشد 25 ألف شخص داخل الملعب في الخليل لمشاهدة لاعبي البرسا عن قرب، فيما ينتظرهم 14 ألف متفرج لاحقًا في تل أبيب، وتسلط الأضواء بكثافة على النجمين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار.
وأكد نائب رئيس الفندق أليكس هيرمان الذي ينزل به الفريق في القدس، في تصريحات صحافية قبل أيام أن "إجراءات الأمن التي فرضناها استثنائية، ولا أريد أن أبالغ، لكنها أشد إجراءات اتخذت منذ زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما"، مشيرًا إلى أن "النادي يستأجر 100 غرفة بالإضافة إلى أجنحة فخمة للإداريين".
وعلى صعيد الاحتلال الإسرائيلي، سيزور الفريق حائط البراق، الأحد، وسيلتقي بصاحب المبادرة رئيس إسرائيل شيمون بيريز، من خلال مركز للسلام يحمل اسمه. فيما سيستقبل الفريق، مساء الأحد، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بحيث يتوجهون إلى زيارة مركز لرعاية الأطفال مرضى السرطان. وعقب انتهاء الزيارة سيتوجه برشلونة إلى تايلاند ثم ماليزيا، ليستكمل جولته الآسيوية.
هذا وسيغني الفنان الفلسطيني محمد عساف (محبوب العرب)، قبل العرض الفني للفريق الكاتالوني في استاد "دورا"، وبعد العرض أمام الجمهور الذي من المتوقع أن يحضره الآلاف، وسيحظى بتغطية إعلامية محلية وعربية ودولية ممتازة، بعد تسجيل المئات من الصحافين لتغطية هذا الحدث التاريخي.
ووصف نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي زيارته إلى فلسطين وصفها بالتاريخية، فيما تحظى بدعم لا يقدر بثمن من الحكومة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل رجوب.
 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برشلونة الإسباني يزور فلسطين لإقامة عرض فني تدريبي رياضي مع دورا برشلونة الإسباني يزور فلسطين لإقامة عرض فني تدريبي رياضي مع دورا



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab