بوتين يعترف بأن الحملة العسكرية لم تحقق أهدافها ويبحث تدعيم التحالف الدولي
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

قنابل روسية بالبريد الجوي السريع تتساقط على "داعش" تضامنًا مع باريس

بوتين يعترف بأن الحملة العسكرية لم تحقق أهدافها ويبحث تدعيم التحالف الدولي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - بوتين يعترف بأن الحملة العسكرية لم تحقق أهدافها ويبحث تدعيم التحالف الدولي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
موسكو - حسن عمارة

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن الحملة العسكرية التي تشنها بلاده في سورية لم تحقق ما يكفي حتى الآن وأن ثمة حاجة إلى مرحلة تالية، قائلًا: "يجري تحقيق أهدافنا... يجري ذلك جيدا؛ لكن هذا ليس كافيا حتى الآن لتطهير سورية من المتمردين والمتطرفين وحماية الروس من الهجمات المحتملة".

وأوضح بوتين في مؤتمر عبر الفيديو مع مسؤولين عسكريين: "أمامنا كثير من العمل وآمل في أن تنفذ المراحل التالية على المستوى العالي نفسه وبالاحترافية نفسها... وأن تسفر عن النتائج التي نتوقعها"؛ لكن الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف صرح بأنه لم يجر أي نقاش في شأن عملية برية محتملة للقوات الروسية في سورية.

وأكد الكرملين أن بوتين سيلتقي الاثنين الزعيم الإيراني علي خامنئي في إطار زيارة إلى طهران، علمًا أن روسيا تدعو منذ أشهر عدة إلى إنشاء تحالف موسع يضم إيران لمحاربة "داعش" في سورية.

وصرح مستشار الكرملين يوري اوشاكوف، بأنَّ بوتين سيبحث مع المرشد الإيراني في "مسائل تتصل بالعلاقات الثنائية وخصوصًا في مجالات الطاقة النووية والنفط والغاز وكذلك التعاون (الروسي - الإيراني في قطاع) الدفاع"، وقال إن بوتين الذي سيجتمع أيضا مع الرئيس الإيراني حسن روحاني، لم يلتق خامنئي سوى مرة واحدة عام 2007.

وتأتي زيارة بوتين إلى إيران وقت تكثف فيه الدبلوماسية الروسية جهودها في شأن الملف السوري، وترغب موسكو في إنشاء تحالف دولي يضم إيران والأردن ودولًا أخرى في المنطقة وكذلك الغربيين من اجل محاربة "داعش" في سورية.

وفي مؤشر للجهود التي تبذلها الدبلوماسية الروسية في شأن الملف السوري سيلتقي بوتين الثلاثاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في سوتشي جنوب روسيا.

وأعلن مستشار الكرملين أيضا تأجيل زيارة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز إلى "الأشهر الأولى" من 2016 بعدما كانت مقررة قبل نهاية 2015، مع العلم أن السعودية هي من الدول المتحفظة عن التحالف مع دمشق.

في موازاة ذلك، يتوقع إجراء "اتصال" بين الرئيس الروسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال القمة الدولية حول المناخ المقرر عقدها في باريس اعتبارا من 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

 وميدانيا، دمر سلاح الجو الروسي الكثير من المنشآت النفطية العائدة إلى تنظيم "داعش" بما يفقد التنظيم بشكل حاد مداخيله، وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي سويغو الرئيس فلاديمير بوتين أن المقاتلات الروسية دمرت 15 مصفاة ومنشأة تخزين للنفط يستخدمها التنظيم المتطرف، إلى 525 صهريجا تحمل نفطًا. وقال أن ضرباتها حرمت "داعش" 1,5 مليون دولار يوميًا من عائدات النفط.

وكتبت طواقم أرضية روسية عبارة "من أجل باريس" على بعض القنابل المخصصة لضرب أهداف في سورية، في رسالة تضامن مع ضحايا هجمات باريس.

وأظهر شريط فيديو بثته وزارة الدفاع الروسية على موقع "يوتيوب" عسكريا يكتب "من أجل أحبابنا" على قنبلة في قاعدة جوية روسية في سورية، وجاء في وصف للفيديو: "طيارو وفنيو قاعدة حميميم الجوية يبعثون برسالتهم إلى المتطرفين بالبريد الجوي ذي الأولوية".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بوتين يعترف بأن الحملة العسكرية لم تحقق أهدافها ويبحث تدعيم التحالف الدولي بوتين يعترف بأن الحملة العسكرية لم تحقق أهدافها ويبحث تدعيم التحالف الدولي



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab