تحذير من انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية إثر التنكيل بالأسرى
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

بدء خطوات احتجاجية عدّة وإضراب شامل عن الطعام

تحذير من انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية إثر التنكيل بالأسرى

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تحذير من انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية إثر التنكيل بالأسرى

أحد سجون الاحتلال الإسرائيلي
رام الله ـ غزة ـ بيت لحم / وليد أبوسرحان ـ محمد حبيب ـ فادي العصا

حذرت أوساط فلسطينية رسمية، الاثنين، من إمكان انفجار الأوضاع داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي؛ إثر الممارسات اللاإنسانية التي ترتكب من قِبل السجانين بحق أكثر من 7 آلاف أسيرٍ.

وذكر رئيس هيئة شؤون الأسرى، عيسى قراقع، أنَّ الأوضاع في السجون تسير نحو الانفجار، ولم يعد هناك مجال للاحتمال أمام تمادي سلطات الاحتلال وإدارة السجون في انتهاك حقوق الأسرى.

وأشار قراقع إلى أنَّ الأسرى مقبلون على خطوات احتجاجية وعصيان شامل وتمرد على قوانين وإجراءات السجون إذا استمرت الأوضاع في هذه الحالة السيئة، مشددًا على أنَّ "الوضع خطير ولم يعد مجرد مضايقات تستهدف حياة الأسرى بل عملية مبرمجة لسحق إنسانية الأسير وتذويبه في سلسلة من الممارسات التي تستهدف البعد النضالي للأسير وروحه الوطنية".

وبحسب قراقع فإنَّ "الأسرى سيبدأون خطوات احتجاجية وعمليات عصيان وتمرد على قوانين إدارة السجون في العاشر من آذار/مارس الجاري"، موضحًا أنها ستشمل الامتناع عن الخروج إلى الفورات والامتناع عن الوقوف على العدد اليومي، وإخراج الأدوات الكهربائية وإضرابات متدرجة عن الطعام إضافة إلى التكبير والضرب على الأبواب.

وذكر قراقع: "هذه الخطوات ستتوج يوم 17 من نيسان/أبريل بإعلان إضراب شامل عن الطعام، وقد هدد الأسرى من ضمن هذه الخطوات بإحراق الغرف والبطاطين إذا لم تستجب إدارة السجون لمطالبهم العادلة، ومن أبرزها العلاج الطبي وإخراج المعزولين ووقف الإجراءات التعسفية الجماعية والفردية والتنقلات ووقف الاعتقال الإداري ومنع الأهالي من الزيارات وغير ذلك من المطالب المعيشية".

في سياق متصل، أفادت هيئة شؤون الأسرى بأنَّ الأسير إبراهيم محمود الجمال من سكان العروب، نقل بشكل عاجل إلى مستشفى سوروكا بسبب تردي وضعه الصحي وفقدانه البصر والنطق والسمع والدخول في غيبوبة وحالته الصحية أصبحت محرجة للغاية.

كما أنّ الأسير عيسى التكروري من سكان أريحا تم نقله إلى مستشفى "مائير سابا" بسبب معاناته من مرض السحايا وارتفاع درجة الحرارة، وأنَّ وضعه في المستشفى أصبح مستقرًا، بحسب محامي الهيئة.

وذكر المحامي كريم عجوة أنَّ 52 أسيرًا في سجن عسقلان تحول نصفهم إلى مرضى بسبب تصاعد سياسة الإهمال الطبي بحقهم وعدم تقديم العلاج اللازم.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحذير من انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية إثر التنكيل بالأسرى تحذير من انفجار الأوضاع داخل السجون الإسرائيلية إثر التنكيل بالأسرى



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab