تحرير عدة مناطق في الأنبار والطيران العراقي والدولي ينفذ 76 غارة جوية
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

قيادة العمليات المشتركة توجز فعاليات القطعات الأمنية المنجزة أخيرًا

تحرير عدة مناطق في الأنبار والطيران العراقي والدولي ينفذ 76 غارة جوية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تحرير عدة مناطق في الأنبار والطيران العراقي والدولي ينفذ 76 غارة جوية

"تحرير الأنبار"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الاثنين، تقدم القوات الأمنية في قاطع عمليات الانبار نحو أهدافها المرسومة، فيما واصلت قطعات عمليات بغداد وضمن عملية "فجر الكرمة" تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها، وأكدت أنّ سلاح القوة الجوية وطيران الجيش والتحالف الدولي نفذوا 76 غارة على مواقع التنظيم المتطرف.

وأوضحت خلية الاعلام الحربي، في بيان صحافي وصل" العرب اليوم"، أنّ قطعات قيادة عمليات الانبار شرعت في التقدم نحو أهدافها المرسومة صوب جسر البوعيثة ، فيما نفذت قوة من جهاز مكافحة التطرف مهمة في منطقة الطاش الأولى لتطهير جامعة "الانبار".

وأضاف البيان، أنّ " قطعاتنا في المحور الشرقي شرعت بالتقدم، حيث باشرت قوة من قيادة عمليات الانبار بتطهير أربعة منازل وتدمير ثلاث عبوات وقتل ثلاثة متطرفين وجرح آخرين حاولوا التعرض لقطعاتنا الأمنية"، هذا وطهرت قوة ثانية الطريق الرابط بين السكلة والتلة، أسفر عن تفجير 15 عبوة ناسفة وما زال العمل جاريًا عبر تفجير ومعالجة العبوات المزروعة على الطريق، فضلًا عن معالجة مجموعة معادية حاولت التعرض للطريق الانف؛ كما وتم تدمير موقعين للعدو.

وأشار إلى أنّ "قوات الشرطة الاتحادية وباسناد من طيران الجيش تمكنت من معالجة عدد من الأهداف وتدميرها بالكامل خلال عملية تعرض فاشلة ضد قطعاتنا الأمنية في منطقة المضيق ومنطقة حصيبة الشرقية/ خط الصد القديم"، وفي قاطع عمليات بغداد، أبرز أنّ "القطعات العسكرية وضمن عملية "فجر الكرمة" واصلت تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية، متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.

وأضاف أنّ القوات الأمنية تمكنت من قتل سبعة متطرفين وقناصين وتدمير عجلتين تحملان رشاشتين أحاديتين وقتل من فيهما وتدمير عجلتين للعدو وقتل من بداخلهما فضلًا عن تدمير دراجة نارية للعدو وقتل مستقليها؛ وضبط معمل مفخخ ومعالجة ثماني عبوات ناسفة، لافتًا إلى أنّ قوة ثانية من قيادة عمليات بغداد نفذت في منطقة حي البساتين مهمة قتالية أسفرت عن إلقاء القبض على أربعة مطلوبين؛ وسبعة أشخاص يحملون جنسيات عربية ومصادرة مسدسين وعجلتين من دون أوراق ثبوتية.

وتابع، أنّ قيادة عمليات صلاح الدين نفذت عملية أمنية في منطقة قصر شجرة الدر أسفرت عن قتل 13 متطرفا، مبينة أنّ القطعات الأمنية في قيادة عمليات الفرات الأوسط؛ نفذت عملية أمنية بالتعاون مع الحشد الشعبي وباسناد من طيران الجيش في منطقة عين التمر/ الرحالية أسفرت عن قتل متطرفين اثنين والعثور على عجلة نوع نيسان ورشاشة "BKC" وسلاح قناص وقاذفة "RPG7".

وفي قيادة عمليات دجلة، لفت إلى تنفيذ عملية أمنية أسفرت عن إلقاء القبض على ثلاثة مطلوبين وفق المادة 4 (ارهاب) خلال حملة تفتيش في عدد من القرى، مبيّنًا أنّ القوة الجوية نفذت 14 طلعة على قواطع العمليات كافة، بينما نفذ طيران الجيش 50 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة، موضحًا أنّ طيران التحالف الدولي نفذ 12 طلعة على قواطع العمليات، أسفرت عن قتل 11 متطرفًا وتدمير تسعة مواقع للعدو بينها موقع "هاون"، وتدمير نقطتي سيطرة لعناصر "داعش" وشفل وثلاثة مخابئ وعجلة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير عدة مناطق في الأنبار والطيران العراقي والدولي ينفذ 76 غارة جوية تحرير عدة مناطق في الأنبار والطيران العراقي والدولي ينفذ 76 غارة جوية



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab