تحرير مدخل البغدادي في الأنبار والسيطرة على القصور الرئاسية في صلاح الدين
آخر تحديث GMT06:46:51
 عمان اليوم -

طهران تعلن عن تزويد العراق وسورية بالخبراء والسلاح نزولًا عند طلبهما

تحرير مدخل البغدادي في الأنبار والسيطرة على القصور الرئاسية في صلاح الدين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تحرير مدخل البغدادي في الأنبار والسيطرة على القصور الرئاسية في صلاح الدين

تحرير مدخل البغدادي في الأنبار
بغداد ـ نجلاء الطائي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، الخميس، أن طهران تزود سورية والعراق بالخبراء العسكريين والأسلحة نزولًا عند طلبهما، وانسجامًا مع استراتيجيتها لمكافحة التطرف، مبينًا إمكانية انضمام الدول الأخرى التي تدعم التحالف الرباعي، الذي يضم روسيا وإيران وسورية والعراق، إليه.

وأوضح بروجردي، خلال مؤتمر صحافي عقده الخميس، في العاصمة السورية دمشق، أنَّ "إيران ستنظر في موضوع إرسال قوات إلى سورية إذا ما طلبت الحكومة السورية ذلك"، مضيفًا أن بإمكان "جميع الدول التي تدعم التحالف الرباعي، الذي يضم روسيا وإيران وسورية والعراق، أن تشارك فيه لمحاربة التطرف" .
وسقط العشرات من عناصر تنظيم "داعش" بين قتيل وجريح جراء القصف الجوي لطيران التحالف الدولي لدى انسحابهم من قضاء الشرقاط، شمال تكريت.

وأفاد مصدر أمني، إلى "العرب اليوم" بأنَّ "طيران التحالف الدولي وجّه، عصر الخميس، ضربة جوية استهدفت رتلًا تابعًا للتنظيم لدى انسحابهم من قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين باتجاه مدينة الموصل، بعد تكبدهم خسائر في المعارك التي يخوضونها مع القوات الأمنية، مما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم"، مشيرا إلى أن "عملية القصف أسفرت عن تدمير الرتل بالكامل بما يحويه من عجلات وأسلحة".
وذكر مسؤولون أمنيون أنَّ القوات العراقية ومقاتلو فصائل الحشد الشعبي استعادوا معظم مصفاة بيجي النفطية وهي اكبر مصفاة في البلاد من أيدي تنظيم داعش، ولم يتسن التحقق من صحة التقرير من مصدر مستقل لأن دخول الصحافيين إلى منطقة الاشتباكات المحيطة بالمصفاة قرب بلدة بيجي ينطوي على مخاطر شديد.

وبيَّن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح النعماني، أنَّ القوات الحكومية ومقاتلي الفصائل يسيطرون على المجمع ويتصدون لجيوب المقاومة، مضيفًا أن قوات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع متطوعين تحكم سيطرتها على بوابات المصفاة ومنشآتها.

وأكد النعماني أن القوات العراقية كسبت المعركة للسيطرة على المصفاة وبلدة بيجي وتمكنت من استعادة معظم أنحاء البلدة وتحاصر الآن القناصة التابعين لتنظيم "داعش" المتمركزين في بعض المباني.
وقال مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين ،إن "القوات الأمنية وحشد قضاء الشرقاط نفذوا عملية عسكرية واسعة النطاق تمكنوا خلالها من السيطرة على القصور الرئاسية فوق جبل مكحول، شمال تكريت".

وتابع أن "القوات المشتركة وصلت إلى مفرق منطقة الزوية، شمال بيجي وتمكنت من تحرير عدد من المقاتلين المحاصرين بجبل مكحول منذ عام مضى"، لافتا إلى أنَّ "قوة عشائرية هاجمت، موقعين تابعين لداعش في قضاء الشرقاط، شمال صلاح الدين، وتمكنت من قتل تسعة عناصر من التنظيم والاستيلاء على أسلحتهم".

وأبرز المصدر، أن "تنظيم داعش يعيش حالة من الارتباك في قضاء الشرقاط وطالب السكان المدنيين وكبار السن بحمل السلاح للقتال في صفوفه".
وحررت القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر وبمساندة طيران التحالف الدولي المدخل الشرقي لناحية البغدادي، غرب الرمادي بعد تحرير أجزاء واسعة من قراها هذا اليوم خلال عملية مستمرة إلى الآن.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير مدخل البغدادي في الأنبار والسيطرة على القصور الرئاسية في صلاح الدين تحرير مدخل البغدادي في الأنبار والسيطرة على القصور الرئاسية في صلاح الدين



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab