القسّام تقصف آليات العدو المتوغّلة شرق بيت حانون مفجّرةً عبوةً أرضية بدبّابة ميركافا
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

انتشال جثث الشهداء من تحت الركام وإصابة 10 إسرائيليين في القدس وتل أبيب

"القسّام" تقصف آليات العدو المتوغّلة شرق بيت حانون مفجّرةً عبوةً أرضية بدبّابة ميركافا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "القسّام" تقصف آليات العدو المتوغّلة شرق بيت حانون مفجّرةً عبوةً أرضية بدبّابة ميركافا

من شهداء قطاع غزة
غزة ـ محمد حبيب

اليوم السادس عشر من العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة كان يومًا آخر داميًا ارتفع فيه عدد الشهداء إلى 631 شهيدًا وعدد الجرحى إلى 3800 جريح، وبلغ إجمالي عدد المنازل التي دمرها الاحتلال الإسرائيلي 504 منزلاً، دُمِر معظمها بشكل كامل.
وفي خان يونس استشهد المواطن محمد جلال الجرف (24 عامًا) وأصيب مواطن بجروح خطرة في استهداف جنوب قطاع غزة .واستشهد 5 فلسطينيين في قصف استهدف مجموعة من المواطنين نهاية شارع بغداد في حي الشجاعية شرق غزة، والشهداء هم محمد شحادة حجاج (31 عامًا)،فايزة صالح عبد
الرحمن حجاج (66عامًا)، روان زياد جمعة حجاج (15 عامًا) ،ويوسف محمد حجاج (28 عامًا).
واستشهد المواطن أحمد عصام وشاح وأصيب 4 مواطنين نتيجة القصف على مخيم البريج وسط قطاع غزة.واستشهد المواطنان خلف (18عامًا) وخليل عطية ابو سنيمة (20 عامًا) من شرق رفح.واستشهد أربعة مواطنين من عائلة حجاج أيضًا
واستشهد اربعة مواطنين في غارة إسرائيلية استهدفتهم بالقرب من منزل لعائلة النباهين في مخيم البريج.وعرف من الشهداء الأربعة حسن شعبان خميسي (28عامًا) من المغازي
وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد عبد الله الفرا من بلدة القرارة في خان يونس، وجثماني الشهيدين طارق فايق حجاج (22 عامًا) وأحمد زياد حجاج ( 21 عامًا) في مدينة غزة. وجثمان مصعب نافذ العجلة (30 عامًا) من شهداء مجزرة حي الشجاعية.
واستشهدت المواطنتان حاكمة نافع أبو عدوان (75 عامًا) ونجاح نافع ابو عدوان (85عامًا) من المنطقة الشرقية في رفح.وأصيب أربعة مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزل عائلة ريان في المغازي وسط القطاع. واستشهد المواطن أحمد وشاح في القصف المدفعي على مخيم البريج وسط القطاع.واستشهد المواطن أحمد رمضان في القصف الاسرائيلي على مخيم البريج.
و استهدف الطيران الحربي مدينة بيسان الترفيهية بصاروخ من دون وقوع اصابات.واستشهد الشاب أحمد البودي في استهداف المدفعية الإسرائيلية مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا.
واستشهد المواطن رفيق كلوب في الأربعينات من العمر وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة. واستشهد الشاب إبراهيم صبحي الفيري (25 عامًا) في قصف منزل عائلته في بلدة بيت لاهيا. وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيد حمادة عليوة من تحت الأنقاض من حي الزيتون جنوب مدينة غزة.واستشهد المواطن محمود سليم مصطفى درج (22عامًا) متأثرًا بجروحه التي أصيب بها في استهداف لمخيم جباليا شمال غزة.
واستشهد المواطن أحمد أبو سيدو في استهدف الاحتلال متنزه المحطة شرق مدينة غزة بقذيفة، وانتشلت الطواقم الطبية جثمان محمد خليل أهل (65 عامًا) من حي الشجاعية شرق غزة.
وتواصل طواقم الاسعاف انتشال مزيد من الجثث المدفونة  تحت ركام المنازل المدمرة، واستشهدت الطفلة منى رامي الخروات 4 أعوام شمال القطاع، وانتشلت الطواقم جثتي الشهيدتين فاطمة حسن عزام (70 عامًا) ومريم حسن عزام (50 عامًا) من حي الزيتون شرق غزة ، وانتشلت جثة المواطن أمجد الهندي من منطقة تل الهوا جنوب مدينة غزة.وفي خان يونس استشهد المواطن هيثم سمير الآغا (26 عامًا) والمواطن وليد سليمان أبو ضاهر (21 عامًا) في قصف استهدف محافظة خان يونس.
واستشهدت المواطنة ياسمين أبو مر في قصف استهدف مدينة رفح حيث تقوم المدفعية الاسرائيلية بقصف المنازل المحيطة لمطار غزة، واستشهد المواطنون سامح زهير السوافيري ( 29 عامًا)، ومحمد موسى أبو فياض (36عامًا)، وعثرت طواقم الاسعاف على جثثهم في مزرعة دواجن تم استهدافها سابقًا. واستشهدت المواطنة خضرة أبو تيلخ في قصف استهدف منازل المواطنين في حي النصر في رفح.وأصيب 10 مواطنين في القصف المدفعي على الزوايدة وسط القطاع، واستهدفت المدفعية الاسرائيلية شقة سكنية في الوسطى.
وفي وقت سابق استشهد الشاب محمد أحمد عبد الكريم أبو جامع بالقصف على منطقة الزنة شرق خان يونس.وأكدت مصادر طبية وصول الشهيدة سهى خروات وثلاث إصابات إلى مستشفى كمال عدوان في القصف المدفعي على عزبة بيت حانون.
وواصلت المدفعية الاسرائيلية اطلاق قذائفها فاستهدفت محطة توليد الكهرباء في المحافظة الوسطى في قطاع غزة.وقصفت طائرة من دون طيار منزل القيادي في حركة حماس نزار عوض الله في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.وقصفت الطائرات الاسرائيلية منزلًا لعائلة النجار في بلدة خزاعة شرق خان يونس.
وقصفت طائرة استطلاع منزل المواطن ياسر عوض بصاروخ استطلاع في عبسان في خان يونس.وتواصل المدفعية الاسرائيلية المتمركزة على حدود بلدة خزاعة والقرارة قصف بيوت المدنيين في المنطقتين.
وفي المحافظة الوسطى تجددت الغارات الجوية والمدفعية في المنطقة واستهدفت المدفعية مدرسة تابعة لوكالة الغوث بأربع قذائف في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
واستهدفت المدفعية الاسرائيلية محيط مستشفى شهداء الاقصى في المنطقة الوسطى.وفي شمال القطاع تجدد القصف المدفعي لشرق بيت حانون وجباليا وأفادت مصادر طبية عن وصول 10 إصابات معظمهم أطفال إلى مستشفى كمال عدوان بقصف على مخيم جباليا.واشتعلت النيران في مصنع للإسنفج شمال قطاع غزة وفي عدد من المنازل بسبب القصف المدفعي المتواصل.وتعرض منزل يعود لعائلة الزعانين في شارع القرمان في بيت حانون لقصف مدفعي.وأغارت طائرات الاحتلال على أرض زراعية لعائلة حلاوة شمال القطاع.
وكانت قوات الاحتلال كثّفت قصفها بالطائرات والمدفعية لمناطق مختلفة من القطاع غزة.
وكشف القيادي البارز في حركة "حماس" موسى أبو مرزوق أنَّ الأمم المتحدة تطالب بهدنة إنسانية لمدة 5 ساعات في قطاع غزة، إلا أنه أشار إلى أنَّ رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو رفض هذا الطلب.
وفي ساعات الصباح قصفت طائرة استطلاع إسرائيليّة منزل نائب رئيس الوزراء السابق هنية في حي النصر غرب مدينة غزة زياد الظاظا، ثم عادت طائرات حربية وقصفته بصاروخين ودمرته بصورة كاملة
وتواصل طواقم الإسعاف انتشال المزيد من الجثث، التي دفنت تحت ركام المنازل المدمرة، حيث أكّد القدرة استشهاد الطفلة منى رامي الخروات (4 أعوام) في شمال القطاع، وانتشال جثتين من حي الزيتون، شرق غزة، والشهيدتين هما المواطنتين فاطمة حسن عزام (70 عامًا)، ومريم حسن عزام (50 عامًا).
وانتشلت طواقم الإسعاف جثة المواطن أمجد الهندي، من منطقة تل الهوا، جنوب مدينة غزة.واستشهد خمسة مواطنين في مدينة دير البلح، في استهدافين منفصلين، بينهم ثلاثة مواطنين من عائلة واحدة، وهم ابتهال إبراهيم الرماحي، ويوسف إبراهيم الرماحي، وإيمان إبراهيم الرماحي، إضافة إلى سلوى أبو منيفي، وسميرة أبو منيفي، وعشرة مصابين.
واستشهد المواطن عبد الله البحيصي (24 عامًا)، وأصيب آخر بقصف طائرات الاحتلال منزلاً وسط قطاع غزة، فيما استشهد المواطن أحمد أبو حصيرة متأثرًا بجراح أصيب بها في قصف إسرائيلي على حي الزيتون.
وفي خان يونس (جنوب القطاع) استشهد المواطن ناجي جمال الفجم (26 عامًا)، ومواطن آخر (19 عامًا)، فضلاً عن إصابة 9، أحدهم خطيرة، إثر قصف منزلهم، كما استشهد محمود سليمان أبو صبحة، وأصيب 5 آخرون في استهداف منزلهم في عبسان شرق خاني ونس.
وأكّدت مصادر طبية استشهاد المواطن وائل حرب، في القصف الإسرائيلي على غزة، واستشهاد المواطن محمد نصر هارون من مخيم النصيرات، وسولى وسمير أبو منيفي، في قصف شرق مدينة دير البلح، والمواطن محمد نصر هارون، ومصعب سلامة من مدينة خاني ونس .
يأتي هذا فيما واصلت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها في شرق مخيم البريج، وشرق مدينة غزة في حيي الشجاعية والزيتون، بيت حانون والعطاطرة في شمال قطاع غزة، بينما أطلقت زوارق الاحتلال قذائفها تجاه شواطئ بحر غزة ورفح.
وجدّدت الآليات والمدفعيات الإسرائيلية، قصف منازل وأراض فلسطينية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، بعشرات القذائف والقنابل "الغازية المجهولة"، ما أدى إلى إصابة عشرات الفلسطينيين، بحالات اختناق.
وسقطت عشرات القذائف المدفعية على المناطق الحدودية الشرقية في قطاع غزة، لاسيما في أحياء الشجاعية والزيتون والتفاح شرق مدينة غزة، إضافة إلى سقوط 5 قذائف في محيط مستشفى بيت حانون، وعلى منازل الفلسطينيين في البلدة شمال القطاع.
وأشار شهود عيان إلى أنَّ "قذائف المدفعية الإسرائيلية تساقطت بكثافة على مناطق مختلفة في حيي الشجاعية والتفاح، ما أدى إلى تدمير عشرات المنازل والمباني السكنية وإصابة عشرات المواطنين بجراح مختلفة".
وتدور اشتباكات عنيفة بين الفينة والأخرى، بين مسلحين فلسطينيين والآليات العسكرية الإسرائيلية المتوغلة في الأحياء الشرقية لمدينة غزة، وتسمع أصوات انفجارات متلاحقة في منطقة التوغل، ناتجة عن الغارات الجوية والمدفعية الإسرائيلية.
وأطلق جيش الاحتلال الإسرائيلي عددًا من القنابل الغازية "المجهولة وذات الرائحة الكريهة" على حي الشيخ رضوان، أقصى شمال مدينة غزة، ومنطقة شارع النفق شرق المدينة، ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة.
وأكد شهود عيان أن "جيش الاحتلال أطلق قنابل الغاز بأعداد كبيرة تجاه المنازل والأراضي الزراعية، ما أحدث سحابة كبيرة من الغازات ذات الرائحة الكريهة، في المناطق المستهدفة، وأسفر عن إصابة عشرات الفلسطينيين، لاسيما من الأطفال والنساء، بحالات اختناق".
ولا تزال طائرات حربية ومروحية واستطلاع إسرائيلية تحلق بصورة مكثفة وعلى ارتفاعات منخفضة في مختلف أنحاء قطاع غزة، وتشن غارات على مناطق متفرقة، ما أدى إلى إصابة المنشآت والبنى التحتية بأضرار جسيمة.
وذكر شهود عيان أنَّ "طيران الاحتلال استهدف ثلاث سيّارات إسعاف تابعة للهلال الأحمر، وأنَّ اشتباكات اندلعت شرق القرارة، مع استمرار القصف بعنف على معظم مناطق غزة.
في المقابل أكدت وسائل إعلام عبرية أن تسعة إسرائيليين أصيبوا، بسقوط عدد من الصواريخ على تل أبيب وبتاح تكفا وسط إسرائيل.وأوضحت القناة الثانية الاسرائيلية أن أربعة من الجرحى أصيبوا أثناء هربهم بعد سماع صفارات الإنذار في تل أبيب.
وأشارت إلى إصابة ثلاثة آخرين بالصدمة في منطقة "ايهود" شمال تل أبيب بعد سقوط صاروخ في حي سكني وتضرر عدد من المنازل.
وأطلقت المقاومة الفلسطينية صباح اليوم صواريخ عدة في اتجاه منطقة تل أبيب الكبرى والسهل الداخلي، وسقط أحد الصواريخ في ساحة مدرسة في أسدود، إضافة لإطلاق صواريخ في اتجاه التجمعات السكنية الواقعة بمحاذاة قطاع غزة.
وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مسؤوليتها عن قصف القدس بصاروخي براق 70.وتبنت السرايا قصف تل أبيب بصاروخي براق 70، وقصفت السرايا العين الثالثة بـ 5 صواريخ 107.
وتبنت كتائب القسام قصف الآليات المتوغلة في المنطقة الصناعية شرق بيت حانون بـ6 قذائف هاون 120، وقصفت بئر السبع المحتلة بـ5 صواريخ غراد.
وأعلنت تفجير عبوة أرضية بدبابة ميركافا في المنطقة الصناعية شرق جباليا واشتعال النار فيها، وتمكنت من تفجير عبوة أرضية في باقر عسكري في المنطقة الصناعية شرق جباليا، وقصفت المدفعية المتمركزة في منطقة السريج شرق القرارة ب5 قذائف هاون.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القسّام تقصف آليات العدو المتوغّلة شرق بيت حانون مفجّرةً عبوةً أرضية بدبّابة ميركافا القسّام تقصف آليات العدو المتوغّلة شرق بيت حانون مفجّرةً عبوةً أرضية بدبّابة ميركافا



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab