تنظيم داعش يتبنى استهداف موكب شركة النفط الإيرانيّة في محافظة ديالى العراقيّة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

مسلّحون يعدمون 3 أشخاص نحرًا في كركوك ومقتل 4 مدنيّين إثر قصف الفلوجة

تنظيم "داعش" يتبنى استهداف موكب شركة النفط الإيرانيّة في محافظة ديالى العراقيّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تنظيم "داعش" يتبنى استهداف موكب شركة النفط الإيرانيّة في محافظة ديالى العراقيّة

"داعش" يتبنى استهداف موكب شركة النفط الإيرانيّة
بغداد - نجلاء الطائي

أسفر استمرار قصف الجيش العراقي على مدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، بقذائف الـ"هاون"، عن مقتل وإصابة 23 مدنيًا، فيما تبنّى تنظيم "داعش" التفجير الانتحاري، الذي استهدف رتلاً للمهندسين الإيرانيين العاملين في مجال النفط، وقوّة من الجيش العراقي، والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد منهم، في محافظة ديالى.
وكشف المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام أحمد الشامي عن أنَّ "المستشفى استقبل أربع جثث، و19 جريحًا، إثر تعرض منازلهم لقصف بقذائف الهاون، في أحياء العسكري والجغيفي شرق المدينة، والشهداء وجبيل جنوبًا، ونزال والضباط وسط الفلوجة، والسجر شمالها".
وانفجرت سيّارة مفخّخة، كانت مركونة قرب المجمع الحكومي لقضاء حديثة، غرب الرمادي، ما أدى إلى إصابة خمسة مدنيين، وثلاثة من عناصر الشرطة، وإلحاق أضرار ماديّة كبيرة بالمحال التجارية القريبة.
وتبنى تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" التفجير الانتحاري، بسيارة مفخخة، الذي استهدف رتلاً للمهندسين الإيرانيين العاملين في مجال النفط في محافظة ديالى.
وجاء في بيان لـ"داعش"، الذي نشرته مواقع متشدّدة، أنَّ "انتحاريًا سعوديًا في التنظيم، يدعى (أبو مجاهد الجزراوي)، استهدف بسيارته المفخخة موكب الشركة الإيرانية العاملة في أنبوب الغاز في منطقة الخزرج، شمال شرقي بعقوبة، والذي كان يضمُّ سيّارات لمهندسين إيرانيين وأخرى مكلّفة بحمايتهم تابعة للجيش (الصفوي) على طريق (إمام ويس - السعدية)، ما أسفر عن تدمير وحرق خمس سيّارات، ومقتل وإصابة العشرات".
وأعلن قائم مقام قضاء طوز خورماتو، التابع لمحافظة صلاح الدين، شلال عبدول، في حديث صحافي، عن أنَّ "عبوة ناسفة انفجرت، صباح السبت، في منطقة بنار، شمال تكريت، ما أسفر عن مقتل مدنيّ وإصابة أخر بجروح خطيرة، وإلحاق أضرار كبيرة بالمنازل القريبة من مكان الانفجار".
واستهدف مجهولون، بسيارة مفخخة، منزل القيادي في "الصحوة" محمد خليفة النمراوي، في منطقة تل أبو الجراد، شمال قضاء بيجي، ما أسفر عن إصابة زوجته، واثنين من أبنائه بجروح متفاوتة، وإلحاق إضرار مادية كبيرة بالمنزل.
واقتحم مسلحون مجهولون، يرتدون الزيّ العسكري، فجر السبت، منزلين يعودان لفلاحين في قرية السعدونية، غرب كركوك، واقتادوا شقيقين، هما غسان علي ومحمد علي، ورجل مسن يبلغ من العمر (62 عامًا)، يدعى إبراهيم متعب إلى خارج القرية، وقتلوهم نحرًا بسكين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يتبنى استهداف موكب شركة النفط الإيرانيّة في محافظة ديالى العراقيّة تنظيم داعش يتبنى استهداف موكب شركة النفط الإيرانيّة في محافظة ديالى العراقيّة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab