تنظيم داعش يقصف مدينة عراقية محاصرة بمادة غاز الكلور
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

43 قتيلًا و61 جريحًا حصيلة التفجير الانتحاري

تنظيم "داعش" يقصف مدينة عراقية محاصرة بمادة غاز الكلور

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تنظيم "داعش" يقصف مدينة عراقية محاصرة بمادة غاز الكلور

"داعش" يقصف مدينة عراقية محاصرة بمادة غاز الكلور
بغداد - نجلاء الطائي

قصف تنظيم "داعش" المتطرف ناحية البغدادي في محافظة الأنبار بمادة غاز الكلور . فيما اتخذت قيادات بارزة في تنظيم "داعش" المتطرف خلال اليومين الماضيين من مبنيي قائممقامية وبلدية قضاء راوه"مركزًا" لقيادات العمليات المتطرفة لغربي الأنبار، وأنباء عن أن مساعدًا لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" يوجد في القضاء.

وكشف مصدر محلي في ناحية البغدادي، الأربعاء، عن أن الحي السكني في ناحية البغدادي تعرضت إلى قصف عنيف من قبل مسلحي تنظيم داعش بعدد كبير من الهاونات المحملة بغاز الكلور .

وأضاف المصدر أن البغدادي تتعرض أيضا لهجمة شرسة وحصار دامي أدى إلى شح كبيرة في المواد الغذائية خاصة مادة الطحين وحليب الأطفال، وأدى ذلك إلى وفاة أكثر من 4 أطفال.

وبيّن أن المدينة تعاني من انقطاع تام للماء كون مضخات مشروع الماء تقع على ضفاف نهر الفرات وانتشار قناصة "داعش" حال دون وصول موظفي دائرة ماء البغدادي بعد سيطرتهم على المناطق المجاورة لجبة والبغدادي من ناحية الجزيرة.

كما أكد المصدر "أن أمر لواء 27 مشاة محمد العبيدي التابع لقيادة الفرقة السابعة تمكن مع القوة المرافقة له من تدمير دبابة معدة للتفجير فخخت لتدمير اّخر جسر في جبة وعدد من السيارات الدفع الرباعي وقتل من فيها".

وتابع المصدر، أن قيادات بارزة في تنظيم "داعش" المتطرف اتخذت خلال اليومين الماضيين من مبنيي قائممقامية وبلدية قضاء راوة "مركزًا" لقيادات العمليات المتطرفة لغربي الأنبار، مبينا أن مساعدًا لزعيم التنظيم "أبو بكر البغدادي" يوجد في القضاء.

وأشار المصدر إلى أن "أبرز قيادات تنظيم داعش تتولى قيادات العمليات من مبنيي قائممقامية وبلدية قضاء راوه"، مشيرا الى ان "مساعدا لأبي بكر البغدادي يوجد في القضاء ويمهد لشن هجوم واسع على قضاء حديثة".

وأوضح المصدر أن "سبعة مدرعات مع دوسريات محملة بعناصر من تنظيم داعش توجهت ليلة الثلاثاء من قضاء عانة إلى منطقة الخسفة القريبة من قضاء حديثة ضمن تحشيدات واسعة اجرها التنظيم على مدى الساعات الماضية".

وفي سياق ذي صلة، كشف مصدر أمني في محافظة الأنبار، الأربعاء، عن أن " لواء أبو ريشة التابع للشرطة الاتحادية تمكن، الثلاثاء، من قتل 12 عنصرًا من تنظيم داعش في منطقة الـ35 كيلو غرب الرمادي".

وفي صلاح الدين، قتل عنصران من الحشد العشبي وأصيب 11 اّخر بجروح بقصف تعرضت له قاعدة عسكرية جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين بحسب مسؤولين أمنيين.

وأكد ضابط في الشرطة أن "قذائف هاون سقطت بالتزامن على قاعدة بلد الجوية جنوب تكريت مما اسفر عن مقتل اثنين من قوة الحشد الشعبي وجرح 11 اّخر".

وأكد مسؤولون أمنيون، الأربعاء، أن الجيش قصف جسرًا يربط تكريت في بلدة العلم (شرقا) لمنع تنقل "داعش".

وفي كركوك، شنت ، الأربعاء، طائرات حربية تابعة للتحالف الدولي الذي تقوده واشنطن غارة جوية على تجمعات عناصر "داعش" على نواحي الرشاد والرياض والملتقى ومكتب خالد، الواقعة جنوب غربي كركوك. ما أسفر القصف عن سقوط العشرات من عناصر التنظيم بين قتيل وجريح وتدمير العديد من العجلات والاسلحة التابعة لهم.

وفي العاصمة العراقية ،أكد مصدر في الشرطة العراقية، الأربعاء، بأن حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف مقر اللواء 42 في الجيش العراقي جنوبي بغداد، انتهت عند 43 قتيلا و61 جريحا.

وتابع المصدر أن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف والذي استهدف، الأربعاء، تجمعًا لقوات الجيش والصحوة عند مدخل مقر اللواء 42 التابع للجيش في منطقة المدائن جنوبي بغداد، انتهت عند 43 قتيلا و61 جريحًا".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تنظيم داعش يقصف مدينة عراقية محاصرة بمادة غاز الكلور تنظيم داعش يقصف مدينة عراقية محاصرة بمادة غاز الكلور



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab