تواصل عملية تحرير الأنبار من عناصر داعش لليوم الثالث على التوالي
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

مقتل 16 متطرفًا وتدمير 3 عجلات للتنظيم في ناحية الكرمة

تواصل عملية تحرير الأنبار من عناصر "داعش" لليوم الثالث على التوالي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - تواصل عملية تحرير الأنبار من عناصر "داعش" لليوم الثالث على التوالي

طيران التحالف الدولي
بغداد- نجلاء الطائي

أكدت خلية الإعلام الحربي تواصل عملية تحرير الأنبار من عناصر "داعش" لليوم الثالث على التوالي، وفق الخطة والأهداف المرسومة لها؛ حيث باشرت القطعات بتفتيش منطقة المجزرة وطهرت منطقة الطراح الشرقية وحي المخازن، وتمكنت من تفكيك 43 عبوة ناسفة مع تسوية 4 طرق وتطهير المنطقة الممتدة باتجاه ناظم التقسيم وطرد العناصر المتطرفة منه.

وجاء في بيان الخلية، الذي ورد إلى "العرب اليوم"، أنه "تم تسجيل ضربة من قِبل طيران التحالف لساتر معادٍ أمام المحور الجنوبي, كما عالج طيران التحالف مخبئين للمتطرفين جنوب الطاش الثانية التي تمكنت القوات الأمنية من تطهيرها، ومعالجة 37 عبوة ناسفة عثر عليها في قاطع عمليات الأنبار قرب منطقة الملعب".

وأضاف البيان أن "قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى، وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج مقتل (16) متطرفًا وإصابة اثنين آخرين وتدمير 3 عجلات للعدو تحمل إحداهن رشاش أحادي وقتل من بداخل تلك العجلات فضلاً عن تدمير صهريج للعدو".

وذكرت الخلية في بيانها أن "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك ياعراق نفذت عملية تفتيش في مناطق حواس, والصيداوية, وحمادة, ونوفل، وقيادة عمليات الجزيرة والبادية نفذت عملية أمنية في مناطق (جبة, وناحية البغدادي, والحقلانية) أسفرت عن قتل متطرفين اثنين وتدمير وكر لعناصر داعش المتطرف، ومنزل يستخدمه عناصر داعش للقنص على الضفة الأخرى على منطقة الجزيرة, كذلك تم تفجير عجلتين تحملان رشاشين وعجلتين للمتطرفين وقتل من فيهما".

وأشار إلى أن "قيادة عمليات صلاح الدين رصدت قواتها مجموعة متطرفة في منطقة العوينات باتجاه الجزيرة تم معالجتهم وقتل عدد منهم, فيما لاذ الباقون بالفرار, كما تصدت قيادة صلاح الدين إلى محاولة للتعرض لقطعاتها بواسطة عجلات مفخخة وتم الرد عليها وتدمير العجلات".

وتمكنت قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير 3 عجلات تحمل أسلحة مقاومة للطائرات وقتل من بداخلها من عناصر متطرفة، ونفذت قيادة القوة الجوية 17 طلعة لمساندة قطعات عمليات الأنبار في محاور تحرير الرمادي، ونفذت قيادة طيران الجيش 23 طلعة بينها ضربة جوية أسفرت عن مقتل 6 قياديين بارزين مع 20 عنصرًا من حمايتهم.

وأضافت الخلية في بيان آخر، أن أفواج مغاوير اللواء الآلي شرطة اتحادية طردت مسلحي داعش من منطقة المضيق في مدينة الخالدية الواقعة بين مدينتي الفلوجة والرمادي، وأن تلك القوات أقامت "خطوط صد متقدمة أثر معركة بطولية شاركت فيها صنوف مدفعية ميدان وكتائب الصواريخ وقوات النخبة وفصائل القناصة وسرايا الاقتحام، واقتحم الحشد منطقة التأميم بالفلوجة، وأكمل تطهير قرية المطير شمال الفلوجة، وقرية أم الغيران التي تقع على طريق الفلوجة- الرمادي، وأن القوات العراقية حررت جسر العبرة فوق نهر الفرات، وهو يربط الصقلاوية شمال الفلوجة بجزيرة الخالدية شرق الرمادي".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل عملية تحرير الأنبار من عناصر داعش لليوم الثالث على التوالي تواصل عملية تحرير الأنبار من عناصر داعش لليوم الثالث على التوالي



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab