تويوتا تسبق الزمن وتكشف النقاب عن ماري أول سيارة تعمل بالهواء النقي
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

الأكثر أمنًا والأغلى سعرًا والأفضل لحماية البيئة من عوادم الكربون

"تويوتا" تسبق الزمن وتكشف النقاب عن "ماري" أول سيارة تعمل بالهواء النقي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "تويوتا" تسبق الزمن وتكشف النقاب عن "ماري" أول سيارة تعمل بالهواء النقي

شركة "تويوتا" اليابانية
طوكيو ـ علي صيام

كشفت شركة "تويوتا" اليابانية عن سيارتها الخيالية الجديدة "ميراي" التي تعمل بواسطة الهواء النقي، وتخرج الماء فقط بدلًا من عادم مكون من خليط غاز ثاني أكسيد الكربون وأول أكسيد الكربون فضلًا الهيدروكربونات والبنزين وغيرها من الجسيمات الضارة.

وتعمل السيارة "ميراي" الجديدة (وهي كلمة يابانية تشير إلى المستقبل)، بواسطة أكثر العناصر شيوعًا في الكون وهو الهيدروجين، عوضًا عن استخدام أنواع الوقود مثل البنزين والديزل.

ويتم تزويد السيارة بالغاز كما لو كان تزويدها عن طريق مضخة البنزين ثم من خلال تفاعل كيميائي ما بين الهيدروجين والأكسجين في الهواء، حيث يتم إنتاج الطاقة في النهاية التي تدير السيارة.

وتستطيع السيارة الجديدة من "تويوتا" الوصول إلى سرعة 111 ميلًا في الساعة وتنطلق من سرعة صفر وحتى 62 ميلًا في الساعة في زمن قدره 9,6 ثانية والأهم من ذلك هو أنك تستطيع عن طريق ملء الخزان لمرة واحدة قطع مسافة 300 ميل وهو ما يكفي للانتقال من دولة إلى دولة، ويمكن ملء الخزانات المصنوعة من ألياف الكربون القوية جدًا في وقت يقدر بحوالي عشر دقائق.

ولا يمثل استخدام الهيدروجين في السيارة خطرًا كبيرًا نظرًا إلى التطور الذي طرأ على خلايا الوقود داخل الخزانات المصنوعة من الرصاص، وفي الحقيقة فإنَّ فرص حدوث انفجار إثر حادث تتعرض له السيارات التي يوجد فيها خزان  بنزين تقليدي تزداد أكثر مقارنة بالسيارات التي تعمل بواسطة الهيدروجين.

وأعلنت شركات أخرى، فضلًا عن "تويوتا" دخولها إلى عالم التكنولوجيا المتطورة، من أبرزها "هوندا" التي ستدخل السوق خلال العام المقبل، فيما تستكشف شركتا "فورد" و"نيسان" أيضًا التكنولوجيا التي تعتمد على استخدام الهيدروجين والتي إذا تم تطبيقها على كل السيارات يمكن الاستغناء عن استخدام وقود البنزين والديزل، ومن شأن هذا أن يمحي كل أنواع التلوث الناتج عن حركة المرور من المدن والشوارع كما يوقف الاعتماد على دول الشرق الأوسط المنتجة للنفط.

وتواجه السيارة الجديدة على الرغم من المزايا التي تمنحها، بعض العقبات من بينها التكلفة، فالسيارات التي تعمل بالهيدروجين باهظة الثمن للغاية، حيث تأتي السيارة ميراي ذات الأربعة أبواب بسعر يبلغ 97.5 ألف دولار.

وتأتي المشكلة الثانية في عدم توافر أماكن كثيرة لتزويد السيارة بالهيدروجين، فهناك فقط عدد قليل من المحطات التي توفر الهيدروجين في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وكانت الحكومة البريطانية وعدت بضخ 15 مليون دولار من أجل المساعدة في توفير 15 محطة للهيدروجين في الجنوب الشرقي، ويتوقع البعض بأن يصل عدد المحطات إلى 65 محطة بحلول عام 2020 ويتكلف تزويد السيارة بالهيدروجين حوالي 100 دولار.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تسبق الزمن وتكشف النقاب عن ماري أول سيارة تعمل بالهواء النقي تويوتا تسبق الزمن وتكشف النقاب عن ماري أول سيارة تعمل بالهواء النقي



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab