حشود هائلة في السرايا يوم المهرجان المركزي وهنية يجتمع بقيادات فتحاوية
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

الأجنحة العسكرية لـ"فتح" تؤكد أنَّ الحركة لن تُسقِط الكفاح المسلح

حشود هائلة في "السرايا" يوم المهرجان المركزي وهنية يجتمع بقيادات فتحاوية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حشود هائلة في "السرايا" يوم المهرجان المركزي وهنية يجتمع بقيادات فتحاوية

 الآلاف من الفلسطينيين يستعدوا للأحتفال بالمهرجان

 الآلاف من الفلسطينيين يستعدوا للأحتفال بالمهرجان غزة – محمد حبيب قبل سويعات من بدء مهرجان انطلاقة حركة فتح في غزة، الجمعة، احتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مختلف مدن قطاع غزة منذ ساعات الصباح الأولى استعدادًا للاحتفال بانطلاقة فتح الذي سيبدأ بعد صلاة الجمعة مباشرة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة .وتواجد الآلاف من الجماهير في منطقة السرايا وسط مدينة غزة فيما جابت مئات السيارات والدارجات النارية والشاحنات المزينة بأعلام فتح الصفراء، الشوارع الرئيسية في المدينة فيما انطلقت مسيرات مشابهة في عدة مدن أخرى.
لوحظ توجه المئات من أعضاء فتح من مختلف مناطق القطاع للمبيت في مدينة غزة وفي ساحة السرايا تخوفًا من عدم قدرتهم على الوصول إلى الاحتفال في ساعات الظهيرة، فيما تفقد جبريل الرجوب عضو اللجنة المركزية لفتح مساء الخميس منصة الاحتفال المركزية، واطلع على الاستعدادات النهائية للحفل التاريخي الذي سينطلق لأوَّل مرة منذ ست سنوات حين سيطرت حركة حماس على غزة ووقع الانقسام الفلسطيني.
ولوحظ ايضا انتشار المئات من الباعة الجائلين في المكان فيما راجت عمليات بيع مكثفة للرايات والإعلام الصفراء والقبعات الممثلة للكوفية الفلسطينية فيما صدحت عربات تحمل ميكروفانات أغاني الثورة الفلسطينية القديمة وصور شهداء الحركة والرئيس الراحل ياسر عرفات والرئيس محمود عباس.
وأكدَّ القيادي فى حركة فتح صلاح العويصي عضو إقليم رفح أنَّ الحركة أنهت كافة إستعداداتها لإحياء ذكري الثورة الفلسطينية المجيدة فى ساحة السرايا وسط مدينة غزة، وقال العويصي أنَّ جميع الترتيبات وتشكيل طواقم الإستقبال والأمن تم كما هو مخطط لها وهناك لجان لإستقبال الوفود العربية والدولية والتي أصرت علي حضور المهرجان ومشاركة الشعب الفلسطيني في إنطلاقة حركة فتح مشيدًا بدور أبناء الحركة من خلال الإحتفال العفوي فى جميع المناطق وتزيين الأهالي بيوتهم برايات حركة فتح وأعلام فلسطين وهو ما يدل علي عمق الحركة فى قلوب أبناء الشعب الفلسطيني .
وأكد العويصي علي إتمام الإتفاق مع أصحاب الشركات والنقل والمواصلات لتأمين جميع الحافلات والسيارات لنقل المحتفلين من جميع المحافظات بإتجاه المهرجان المركزي في ساحة السرايا في مدينة غزة ورغم ذلك هناك أزمة حقيقية بعدم وجود الحافلات الكافية لنقل المحتفلين من كافة المحافظات وذلك لأول مرة فى قطاع غزة تم الإتفاق علي استئجار 50 قارب ولنش لنقل المحتفلين في مدينة رفح عبر بحر رفح فى إتجاه بحر غزة وذلك كحل لأزمة المواصلات وقلة أعداد الحافلات بالمقارنة بأعداد الجماهير الفتحاوية الضخمة ونحن بإنتظار موافقة شرطة البحرية حتي نعطي الأمر النهائي فى إقليم رفح من أجل نقل جميع المحتفلين عبر البحر .
وكان العويصي علي رأس المستقبلين للقيادي الفتحاوي أبو علي شاهين علي معبر رفح ويعتبر أحد القيادات الفتحاوية في مدينة رفح علي مدار سنوات طويلة.
في سياق متصل أكدَّ كلٌ من رئيس وزراء الحكومة في غزة، إسماعيل هنية، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، على أهمية إتمام المصالحة الفلسطينية وإنهاء الإنقسام الداخلي، وفتح صفحة جديدة في العلاقات الفلسطينية الداخلية.
جاء ذلك خلال استقبال هنية، وفداً من حركة فتح ضم الرجوب، وعضو اللجنة المركزية لفتح الدكتور زكريا الأغا، وعدد من قيادات فتح في غزة والضفة بحضور وفد قيادي من حركة حماس، حيث هنأ هنية الوفد بالإنطلاقة، فيما دار نقاش موسع خلال اللقاء حول ترتيبات وخطط التعامل مع احتفال الإنطلاقة.
وقال هنية خلال اللقاء "ساهمنا جميعًا في خلق هذه المناخات الإيجابية وندين بهذا التوفيق بعد الله سبحانه تعالى لشهداء الحرب الأخيرة على غزة"، وأضاف "إنَّ قرار السماح بحفل الإنطلاقة، اتخذ قياديًا بكل قناعة، ورغبة حقيقية في فتح صفحة جديدة من العلاقة والاستفادة من التجربة الماضية"، مشيرًا إلى أنَّ القرار كذلك نابع من قاعدة جماهيرية وأمنية داعمة ومؤيدة للقرار، وأنَّ الأجهزة الأمنية أكملت خطتها للتعامل مع المهرجان.
واستعرض رئيس وزراء الحكومة في غزة، بعض المعلومات المتعلقة بأمن المهرجان، مشيرًا إلى أنَّ "المطلوب الآن قراءة التجربة الماضية والاستفادة منها على نحو يخدم مستقبلًا أفضل لشعبنا الفلسطيني". وفق قوله.
من جانبه، شَكَرَ عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، جبريل الرجوب، رئيس الوزراء ، على الأجواء الإيجابية والمناخات المصاحبة لعقد المهرجان، قائلاً :"إنَّ الجو الوطني العام تجاوز العوائق النفسية الماضية".
وأضاف "نحن مع وحدة وطنية لها برنامج سياسي نضالي"، مشيرًا إلى أنَّ "الأجواء الحالية هي أجواء وحدة وطنية نعمل وإياكم لترسيخها". وتابع "نحن نقول إنَّنا مع الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس وحق العودة".
وأكدَّ المكتب الإعلامي الموحد للأجنحة العسكرية لحركة فتح أنَّ الحركة لن تسقط الكفاح المسلح من أجندتها والتي رسمت بدماء الشهداء.
وقالت الحركة في بيان وصل "العرب اليوم" الجمعة بمناسبة الذكرى الـ 48 لإنطلاقة الثورة الفلسطينية "التفافها حول الرئيس أبو مازن في ظل الغطرسة الصهيونية والدولية والتحدي لكافة أشكال الضغط العالمي على الرئيس في التخلي عن الثوابت والحقوق المصيرية والتي حوصر واستشهد لأجلها سيد الشهداء أبا عمار والقادة العظام".
وقال البيان "إنَّ عليكم أنَّ تثبتوا أن رهانات الأعداء على حالة الانقسام ستفشل وستحطم أمام صمود شعبنا وتصديه لكل أشكال العدوان المتلاحقة علي شطري الوطن وإعادة اللحمة وإنهاء كل أشكال الخلافات فالوطن يتسع للجميع وعدونا واحد مغتصب لأرضنا ومتنكر لحقوقنا".
وشكرت الحركة اللجان العاملة على تجهيز ساحة السرايا لإقامة المهرجان المركزي في المحافظات الجنوبية لدولة فلسطين اليوم الجمعة. وأضاف البيان "من يراهن على زوال فتح فلينتظر طويلاً". وشدَّدت الحركة على أنَّه لن يتوقف شلال الدم الفلسطيني إلا على أبواب وأسوار القدس الشريف بعد تطهيره من رجس المحتلين. وقال البيان "سنبقى المحررين لكامل تراب الوطن ولن نلقي السلاح إلا بالتحرير والاستقلال". واعتبرت فتح "الكيان الصهيوني كيان معادي سنقاتل حتى دحره من فلسطين".
من جهة أخرى أكدت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنَّ الإدارة العامة للعمليات المركزية التابعة لها، وضعت خطة كاملة لتأمين وتسهيل إتمام مهرجان انطلاقة حركة "فتح" المقرر إقامته، غداً الجمعة في ساحة "السرايا" وسط غزة.
وأكد مدير عام الإدارة العامة للعمليات المركزية العقيد محمد خلف في تصريح نشره موقع "الداخلية"، الخميس، أنَّ وزيرها فتحي حماد ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء صلاح الدين أبو شرخ أصدرا تعليماتهما الواضحة لعمل كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل مهرجان انطلاقة فتح.
وأضاف "ستعمل الأجهزة الأمنية على تأمين المهرجان وتسهيل حركة السير وفتح الطرق وإيجاد الطرق البديلة وتأمين المواطنين وسير الحافلات من مختلف محافظات قطاع غزة".
ولفت خلف إلى أنَّ الأجهزة الأمنية والشرطية ستعمل على تأمين مكان الاحتفال والشخصيات المشاركة فيه، موضحًا أنَّ وزارة الداخلية بكافة أجهزتها الأمنية ستبدأ تنفيذ الخطة المتكاملة التي وضعت بإشراف العمليات المركزية بعد ساعات الفجر الأولى من صباح الجمعة.
ودعا كافة المشاركين في المهرجان للوقوف بوجه أي شخص يحاول العبث بمقدرات الوطن، معرباً عن أمله مرور احتفال حركة فتح بذكرى انطلاقتها بشكل إيجابي يخدم مصلحة الوطن.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حشود هائلة في السرايا يوم المهرجان المركزي وهنية يجتمع بقيادات فتحاوية حشود هائلة في السرايا يوم المهرجان المركزي وهنية يجتمع بقيادات فتحاوية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab