حيدر العبادي يكلف العميد زياد العلواني بقيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

بعد استهداف أوكار تنظيم "داعش" وتحرير أجزاء من منطقة الصوفية

حيدر العبادي يكلف العميد زياد العلواني بقيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - حيدر العبادي يكلف العميد زياد العلواني بقيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار

قوات الحشد الشعبي
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مصدر أمني في الانبار ، الثلاثاء، أنّ قوات أمنية من الجيش وقوات "سوات" نفذوا عملية عسكرية استهدفت أوكار تنظيم "داعش" في منطقة الصوفي، لافتًا إلى سيطرة القوات الأمنية على جزء من المنطقة المذكورة، فيما أكدت الحكومة المحلية تكليف قائد القوات المسلحة زياد العلواني للعميد الركن حيدر العبادي قائدًا للحشد الشعبي في الأنبار رسميًا.

وأوضح رئيس اللجنة الأمنية في محافظة الأنبار أحمد العلواني لـ"العرب اليوم"، أنّ القوات الأمنية من الجيش وقوات "سوات" تمكنت من تنفيذ عملية استباقية استهدفت أوكار "داعش" في منطقة الصوفي، مبيّنًا أنّ القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على عدد من أجزاء المنطقة في وقت مبكر من صباح الاثنين.

وأضاف العلواني أنّ ناحية الكرمة تم تطهيرها بالكامل، مشيرًا إلى أنّ التوجه في القريب العاجل سيكون إلى عامرية الفلوجة التي تعد الشريان الرئيس للتنظيمات المتطرفة والمغذي الدائم لها.

وشدد على تعهد لجنة الأمن والدفاع النيابية على تسليح وتوفير وتدريب جميع منتسبي الحشد الشعبي في الأنبار، مبرزًا أنّ المتطوعين في تلك التنظيمات من أبناء العشائر يصل عددهم إلى أكثر من تسعة آلاف متطوع كما حددت في المسودة الأخيرة للحرس الوطني، أكثر من الشرطة وأقل من الجيش.

وأردف أنّ العمليات العسكرية مازالت مستمرة في أطراف ناحية الكرمة الحكومي، منوهًا إلى أنّ العمليات تجري ببطء والتقدم يقاس بالأمتار المحدودة؛ بسبب آلية عصابات "داعش" في تفخيخ المنازل وزرع العبوات في الطرق، فيما أكدت الحكومة المحلية تكليف قائد القوات المسلحة حيدر العبادي العميد الركن زياد العلواني قائد للحشد الشعبي في الأنبار رسميًا.

وبيّن محافظ الأنبار صهيب الراوي في تصريح إلى "العرب اليوم"، أنّ القائد العام للقوات المسلحة كلف العميد الركن زياد العلواني قائدًا للحشد الشعبي في الأنبار، ملمحًا إلى أنّ اجتماعًا جرى مع مجلس المحافظة وتم اختيار مسؤول الحشد في الأنبار.

وتابع الراوي أنّ الحكومة العراقية أعلنت في وقت سابق استيعاب العشائر السنية المقاتلة تحت غطاء قانوني وارتباطه مباشرة بالقائد العام للقوات المسلحة، موضحًا تفهم الحكومة حيال خطورة الأوضاع في المحافظة ليتسنى محاربتهم للتنظيمات المتطرفة.

وزاد أنّ القائد العام للقوات المسلحة لم يضع شروطًا في تطوع أبناء العشائر إلى الحشد الشعبي، منبهًا إلى شمول الضباط السابقين في الجيش في محاربتهم تنظيم "داعش" تحت مسمى "الحشد الشعبي".

واسترسل أنّه تم تشكيل لجنة خاصة من الحكومة المحلية تتسلم بدورها أسماء المتطوعين الذين وصل عددهم حتى الآن إلى نحو ثلاثة آلاف عنصر، على أن يصل العدد النهائي إلى تسعة آلاف، حصة المحافظة من النسبة التي حددت في مشروع قانون الحرس الوطني.

وكان مسؤولون محليون في الأنبار كشفوا عن تفويض العبادي للمحافظ صهيب الراوي؛ للحصول على السلاح لتجهيز المقاتلين السنة الذين تعجز الحكومة عن توفير الدعم لهم.

يذكر أنّ وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، أعلن عن تحرير 90% من ناحية الكرمة المحاذية لمدينة الفلوجة في محافظة الأنبار، وقال العبيدي، في مؤتمر صحافي، إن القوات الأمنية تمكنت من تحرير أكثر من 90% من الأهداف المرسومة لها في مركز ناحية الكرمة التي تُعد بوابة لتحرير مدينة الفلوجة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حيدر العبادي يكلف العميد زياد العلواني بقيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار حيدر العبادي يكلف العميد زياد العلواني بقيادة قوات الحشد الشعبي في الأنبار



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab