خادم الحرمين يستنكر تمادي الاحتلال الاسرائيلي في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

اطلع على البيان المشترك الصادر في فيينا بشأن حل سياسي في سورية

خادم الحرمين يستنكر تمادي الاحتلال الاسرائيلي في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - خادم الحرمين يستنكر تمادي الاحتلال الاسرائيلي في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين

خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز
الرياض - العرب اليوم

أطلع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في جلسته التي ترأسها الإثنين، على البيان المشترك الصادر في فيينا في شأن إيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية الذي اتفقت عليه 17 دولة، فيما استنكر مجلس الوزراء استمرار ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" جرائمه ضد الفلسطينيين، مناشدًا المجتمع الدولي بالتحرك السريع.

وأوضح وزير "الشؤون الاجتماعية" ووزير الثقافة والإعلام بالنيابة ماجد بن عبد الله القصبي في بيانه لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أن مجلس الوزراء اطلع على البيان المشترك الصادر في فيينا لإيجاد حل سياسي لإنهاء الأزمة السورية الذي اتفقت عليه 17 دولة، وما تم التوصل إليه من تفاهم مشترك حول عدد من النقاط، معربًا عن الأمل أن يتوصل المشاركون في مباحثاتهم المقبلة إلى اتفاق بما يضمن لسورية مستقبل أفضل.

واستنكر مجلس الوزراء استمرار سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" والمستوطنين بارتكاب الجرائم ضد المواطنين الفلسطينيين والمقدسات الإسلامية، ومواصلة الجيش "الإسرائيلي" لسياسة الإعدامات الميدانية وارتكاب أبشع صور الإرهاب المنظم ضد أبناء الشعب الفلسطيني، مناشداً المجتمع الدولي بالتحرك السريع لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني والعمل على رفع الظلم عنه.

وعبر مجلس الوزراء عن خالص العزاء والمواساة لحكومتي باكستان وأفغانستان في ضحايا الزلزال المدمر الذي تعرض له البلدان الأسبوع الماضي، فيما أعرب المجلس عن بالغ العزاء والمواساة لروسيا في ضحايا الطائرة الروسية التي سقطت فوق سيناء.

واستنكر مجلس الوزراء للتفجير الإرهابي الذي استهدف مسجد المشهد في حي الدحضة في مدينة نجران، مؤكداً أن هذه الاعتداءات الإرهابية لم تزد المواطنين إلا تماسكا وترابطا وإدراكا لمخططات الإرهابيين ومن يقف وراءهم.

وأكد المجلس أهمية الاجتماع الوزاري السادس للمنتدى الريادي لفصل وتخزين الكربون الذي تنظمه تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين وزارة "البترول والثروة المعدنية" بحضور نحو 250 وزيرًا ومسؤولا وخبيرا في مجال الطاقة والبيئة والتنمية المستدامة، نظراً لانعقاده قبل شهر من مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي المرتقب في باريس.

ووافق مجلس الوزراء بالتباحث مع الجانب السوادني في شأن مشروعات اتفاقات إطارية بين الصندوق السعودي للتنمية ووزارة "المالية" في السودان، أيضاً وافق المجلس على التباحث في شأن مشروع اتفاق إطاري بين وزارة "الزراعة" في السعودية ووزارة "الموارد المائية" والكهرباء في السودان.

وأعرب مجلس الوزراء في موافقته بالتباحث مع الجانب البريطاني في مشروع برنامج تعاون في مجال توطين الصناعات البريطانية في السعودية وتدريب وتأهيل الكوادر الوطنية بين وزارة "التجارة والصناعة" في السعودية وهيئة التجارة والاستثمار البريطانية في بريطانيا وآرلندا الشمالية. وسيتباحث مجلس الوزراء مع الجانب الهولندي في شأن مشروع مذكرة تفاهم الخاصة بالمشاورات السياسية بين وزارة "خارجية" السعودية ووزارة "خارجية" هولندا، أما في الجانب الإندونيسي، فوافق مجلس الوزراء على التباحث في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد في السعودية والهيئة الإندونيسية لمكافحة الفساد في إندونيسيا حول منع ومكافحة الفساد.

وقرر مجلس الوزراء الموافقة على تشكيل لجنة دائمة في مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية والمتجددة وبمشاركة مختصين من الجهات، وتكون مهمتها توحيد وتنسيق الإجراءات المترتبة على تلك الجهات جراء التنفيذ الكامل للاتفاق المبرم بين السعودية والوكالة الدولية للطاقة الذرية لتطبيق الضمانات في إطار معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خادم الحرمين يستنكر تمادي الاحتلال الاسرائيلي في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين خادم الحرمين يستنكر تمادي الاحتلال الاسرائيلي في ارتكاب الجرائم بحق الفلسطينيين



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab