داعش تعدم أربعة رجال عند دوار الطيارة في البوكمال
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

لهجومهم على حاجز للتنظيم في دير الزور الشرقي

"داعش" تعدم أربعة رجال عند دوار الطيارة في البوكمال

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "داعش" تعدم أربعة رجال عند دوار الطيارة في البوكمال

عناصر من تنظيم "داعش"
دمشق - نور خوّام

تم حل لغز إعدام الرجال الأربعة الذين قتلهم تنظيم "الدولة الإسلامية" الثلاثاء، عند دوار الطيارة في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق، وتبين أن السبب   في إعدامهم هو "الهجوم على حاجز للدولة الإسلامية في ريف دير الزور الشرقي"، في حين استمرت لما بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء الاشتباكات العنيفة بين القوات الحكومية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها من جهة، ومقاتلي تنظيم "الدولة الإسلامية" من جهة أخرى، في محيط مطار دير الزور العسكري ومنطقة حويجة صكر عند أطراف مدينة دير الزور، ترافق مع قصف القوات الحكومية على مناطق الاشتباكات.

في حين أبلغت مصادر موثوقة  المرصد السوري لحقوق الانسان أن تنظيم "الدولة الإسلامية" أبلغ أصحاب مقاهي إنترنت بوجوب إغلاق هذه المقاهي في مدينة دير الزور، من الساعة الواحدة ليلاً حتى الساعة العاشرة صباحاً.

وكان المرصد السوري نشر في الـ 7 من الشهر الجاري أن تنظيم "الدولة الإسلامية" صادر أجهزة أنترنت فضائي وأغلق عدداً من مقاهي الأنترنت، في مناطق في مدينة موحسن في ريف دير الزور الشرقي وفي بلدة البوليل ومناطق أخرى من ريف ير الزور، القريبة من مطار دير الزور العسكري ،  فيما قالت المصادر حينها أنه "للحد من نقل تحركات تنظيم "الدولة الإسلامية" في المنطقة، والحيلولة دون نشر تفاصيل سير الاشتباكات في محيط مطار دير الزور العسكري"

وفي محافظة ريف دمشق، دارت بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وحزب الله اللبناني من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) من طرف اّخر، في تل كردي قرب مدينة دوما في الغوطة الشرقية، ما أدى إلى مقتل عنصر من القوات الحكومية على الاقل، وإصابة اّخرين بجراح، كما تعرضت مناطق في مدينة دوما وبلدة زبدين ومزارعها في الغوطة الشرقية، بعد منتصف ليل الثلاثاء، لقصف من قبل القوات الحكومية، دون أنباء عن إصابات.

 وفي وقت سابق ، تمكنت الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من التقدم في مدينة داريا في الغوطة الغربية، والسيطرة على عدة نقاط للقوات الحكومية فيها، عقب اشتباكات مع القوات الحكومية، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل 5 مقاتلين على الأقل، إضافة لمقتل ما لا يقل عن 12 عنصراً من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها، بينما سقطت قذيفة على منطقة في أشرفية صحنايا، ما أدى لسقوط جريح على الأقل، إضافة لأضرار في ممتلكات مواطنين، في حين أبلغت مصادر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن عدد من المواطنين والعائلات تمكنت من الخروج من الغوطة الشرقية نحو ضواحي العاصمة دمشق.

 وفتحت القوات الحكومية في محافظة دمشق بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء  نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في مخيم اليرموك، دون أنباء عن خسائر بشرية.

 أما في محافظة حلب، دارت بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية من طرف والقوات الحكومية مدعمة بقوات الدفاع الوطني وعناصر من حزب الله اللبناني من طرف اّخر في منطقتي عقرب ومدرسة بيت الحكمة في حي الراشدين غرب حلب، بينما سقطت قذيفتان بعد منتصف ليل الثلاثاء على مناطق في حيي الجابرية وجمعية الزهراء الخاضعين  لسيطرة القوات الحكومية، دون إنباء عن إصابات.

وفي محافظة درعا ، دارت بعد منتصف ليل الثلاثاء- الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من طرف ومقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المقاتلة من طرف اّخر في محيط حاجز مؤسسة السكر في مخيم درعا ، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الثلاثاء مناطق في بلدة داعل، ما أدى لأضرار مادية.

في حين قتل رجل من مدينة الصنمين تحت التعذيب في سجون القوات الحكومية، كما عثر على أربع جثث على الأقل، في الأحياء التي سيطرت عليها الكتائب المقاتلة والكتائب الإسلامية وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) ببلدة الشيخ مسكين الاثنين، واتهم نشطاء القوات الحكومية بقتلهم وإحراق جثثهم، وسط معلومات عن وجود المزيد من الجثث.

 وفي محافظة القنيطرة، قصفت القوات الحكومية بعد منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء مناطق في ريف القنيطرة الاوسط، دون أنباء عن إصابات.

أما في محافظة حمص فسقطت اسطوانة متفجرة صباح الأربعاء أطلقتها القوات الحكومية على منطقة في حي الوعر، عقبه فتح القوات الحكومية لنيران رشاشاتها الثقيلة وقناصاتها على مناطق في الحي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

 وفي محافظة حماه قصفت القوات الحكومية مناطق في بلدة اللطامنة في الريف الشمالي لحماه، ولم ترد معلومات عن إصابات.

 وفي محافظة الحسكة انفجرت الثلاثاء عبوتان ناسفتان في حي الناصرة وبالقرب من كازية مرشو عند المنطقة الصناعية في مدينة الحسكة، دون معلومات عن خسائر بشرية، كذلك أصيب أحد النشطاء أثناء محاولته العبور نحو الأراضي التركية، واتهم نشطاء حرس الحدود التركي بالاعتداء عليه بالضرب.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش تعدم أربعة رجال عند دوار الطيارة في البوكمال داعش تعدم أربعة رجال عند دوار الطيارة في البوكمال



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab