داعش يعدم 12 طالبًا جامعيًا ويعتقل 150 شخصًا لمخالفتهم الأوامر
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

العبادي يؤكد ضرورة مشاركة أبناء الموصل في عملية تحريرها

"داعش" يعدم 12 طالبًا جامعيًا ويعتقل 150 شخصًا لمخالفتهم الأوامر

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "داعش" يعدم 12 طالبًا جامعيًا ويعتقل 150 شخصًا لمخالفتهم الأوامر

تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، مع محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان الاستعدادات لتحرير مدينة الموصل من تنظيم "داعش" المتطرف وتدريب قوات الشرطة المحلية وتوفير الخدمات للمناطق المحررة، مشددًا على أهمية مشاركة أبناء المدينة في العمليات العسكرية.  

وأكد العبادي، "أهمية تفعيل دور نواب وأعضاء مجلس محافظة نينوى وحكومتها المحلية والعشائر في توجيه أبناء الموصل لقتال عناصر "داعش" ومحاربة فكرهم المنحرف".

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة، الأحد، مقتل عدد من عناصر "داعش" بينهم قادة بضربات جوية عراقية دولية في منطقة الشرقاط ورتل تابع للتنظيم على الطريق الواصل بين القضاء والموصل.

وأوضحت القيادة في بيان ورد "العرب اليوم"، أنَّ "القوة الجوية استهدفت تجمعًا لعناصر داعش داخل احد الأوكار في قرية الجرن في قضاء الشرقاط"، مضيفة أن "هذه الضربة المباشرة أهلكت من يسمى مسؤول لجنة الإعدامات لدى عناصر داعش وكذلك قتلت ما يسمى مسؤول الجناح العسكري لولاية دجلة وهو من سكنة محافظة الأنبار وقتلت أيضا ما يسمى مسؤول الهيئة الشرعية في ولاية دجلة المكنى أبو رقية".

وأشار البيان إلى أنَّ "العملية أسفرت أيضا عن إحراق وتدمير اثنتي عشرة عجلة بالكامل وقتل من فيها من عناصر متطرفة، ونقلت جثث المجرمين الهالكين إلى مستشفى الجمهوري في مدينة الموصل في حين نقلت الحالات الخطرة من الجرحى إلى مستشفى الشرقاط".

وتابع: "وردت معلومات استخباراتية مؤكدة بأن طيران التحالف الدولي وخلال استهدافه لرتل مكون من أربعين عجلة تابعة لعناصر داعش محملة بالمتطرفين والأسلحة على الطريق الرابط بين (الموصل – الشرقاط ) تمكن من قتل خمسة وستين متطرفا بينهم ما يسمى نائب والي الشرقاط داخل هذا الرتل وجرح عدد كبير منهم".

وأفاد مصدر محلي، بأنَّ "عناصر ما يسمى ديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش، شنوا حملة متابعة مكثفة على الشباب في المناطق العامة والأسواق بمدينة الموصل"، مشيرًا إلى "اعتقال أكثر من150 شابًا من أهالي المدينة بتهمة مخالفة تعليمات التنظيم بما يتعلق بمظهرهم".

وأضاف المصدر أنَّ "المخالفات التي دفعت عناصر داعش لاعتقال الشباب هي عدم إطالة اللحى وعدم تقصير الملابس وحلاقة الشعر بموديلات مخالفة للتعاليم، موضحًا أن "مصير هؤلاء سيكون الحبس لعدة أيام ومن ثم عرضهم على قاضي المحكمة الشرعية ليحكم بجلدهم ومن ثم تغريمهم غرامة مالية".

وذكرت مصادر أمنية في محافظة نينوى أن تنظيم داعش أعدم يوم الأحد 12 طالبا جامعيا من سكان الموصل بسبب انتقادهم للتنظيم المتشدد على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، مشيرًا إلى أن "الضحايا كانوا ينتقدون التنظيم، وينشرون مقالات مناهضة له على صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعضهم كان يكتب بأسماء مستعارة، لكن التنظيم تمكن من اعتقالهم"، وأشارت إلى أن "جثث الطلاب سلمت إلى الطب العدلي بالموصل، وهي مصابة بأعيرة نارية في منطقة الرأس”.

وأكدت قوة المهام المشتركة في بيان لها، أنَّ الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 16 ضربة ضد تنظيم "داعش" في العراق و9 غارات في سورية يوم السبت، مضيفًة أن 5 ضربات في العراق كانت حول مدينة الرمادي ودمرت أسلحة ووحدات تكتيكية ومواقع قتالية، وقصف التحالف بقيادة الولايات المتحدة أهدافا أيضا في تسع مدن عراقية أخرى من بينها سنجار والموصل وتكريت".

وفي سورية دمرت خمس ضربات قرب مدينة الحسكة سيارتين تابعتين لـ"داعش" وثلاثة مبان وأصابت عددا من المتشددين، ونفذت ثلاث ضربات أخرى قرب بلدة الهول وضربة قرب مارع.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يعدم 12 طالبًا جامعيًا ويعتقل 150 شخصًا لمخالفتهم الأوامر داعش يعدم 12 طالبًا جامعيًا ويعتقل 150 شخصًا لمخالفتهم الأوامر



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab