داعش يهاجم البغدادي غرب الرمادي من محورين ويسيطر على جسر وحيد
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

الجيش الأميركي يشن 12 غارة جوية على مواقع التنظيم في العراق وسورية

"داعش" يهاجم البغدادي غرب الرمادي من محورين ويسيطر على جسر "وحيد"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "داعش" يهاجم البغدادي غرب الرمادي من محورين ويسيطر على جسر "وحيد"

الجيش الأميركي
بغداد - نجلاء الطائي

هاجم تنظيم "داعش" ناحية البغدادي غرب الرمادي في محافظة الأنبار، من محورين وسيطر على أحد الجسور جنوب غرب الناحية، فيما قتل المسؤول المالي للتنظيم في صلاح الدين وأربعة من مرافقيه باشتباكات مع القوات الأمنية جنوب تكريت.

يأتي هذا في وقت، أعلن فيه الجيش الأميركي، الثلاثاء، تنفيذ 12 غارة جوية ضد مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسورية.

وأوضح الجيش الأميركي في بيان، أنَّ "ثماني ضربات جوية بالقرب من كوباني دمرت 14 موقعًا قتاليًا لتنظيم داعش ومبنى وألحقت أضرارًا بمبنى آخر"، مضيفًا إنَّ "الضربات في العراق وقعت بالقرب من القائم والأسد".

وفي السياق الميداني، صرَّح شيخ عشيرة "البونمر" في محافظة الأنبار الشيخ نعيم الكعود، الثلاثاء، بأنَّ "عناصر تنظيم داعش هاجموا ناحية البغدادي التابعة لقضاء هيت غربي الرمادي من محورين، الأول من جهة جبة والثاني من جهة جسر وحيد باستخدام جميع أنواع الأسلحة".

وأكد الكعود أنَّ "عناصر التنظيم تمكنوا من السيطرة على جسر "وحيد" الذي يربط منطقة جبة بناحية البغدادي"، مشيرًا إلى أنَّ "عناصر التنظيم تمركزوا حول محيط الجسر ومازالت المعارك مستمرة بشكل عنيف جداً مع وقوع عدد من القتلى في صفوف تنظيم داعش".

وفي صلاح الدين، أفاد مصدر أمني في صلاح الدين، الثلاثاء، بأنَّ "القوات الأمنية وبمساندة الحشد الشعبي تمكنت، الثلاثاء، من قتل المسؤول المالي لتنظيم "داعش" في محافظة صلاح الدين أبو المغير الحلبي باشتباكات في مناطق شمال غرب قضاء الدجيل، مؤكدًا أنَّ "الاشتباكات أسفرت أيضًا عن قتل أربعة من مرافقي الحلبي".

وكان مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، ذكر أمس الاثنين، أنَّ تنظيم "داعش" اختطف عشرات المدنيين وأعدم ثمانية بينهم ضباط في الشرطة والمرور بتهمة "الردة" جنوب شرق تكريت.

وفي محافظة ديالى، قتلت، الثلاثاء، قوة أمنية خاصة أحد أبرز مساعدي زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي واثنين من مرافقيه بعملية نوعية شمال بعقوبة.

وبيّن مصدر أمني أنَّ "قوة أمنية خاصة نفذت عملية نوعية استهدفت وكرًا سريًا لتنظيم "داعش" في محيط سد العظيم الاروائي، مشيرًا إلى أنَّ "القوة تمكنت من قتل أحد أبرز مساعدي البغدادي ويدعى أبو سلام اليمني واثنين من مرافقيه احدهما كان يرتدي حزامًا ناسفًا".

وأضاف المصدر أنَّ "أبو سلام اليمني هو العقل المدبر للهجوم المسلح الذي استهدف سد العظيم الاروائي في ساعة متأخرة من مساء الاثنين".

وفي العاصمة، اقتحم مسلحون مجهولون منزل منتسب في وزارة الدفاع في منطقة عرب جبور جنوب بغداد، وقتلوه مع زوجته وأطفاله الأربعة، فيما عثرت القوات الأمنية في مناطق الحرية وجرف النداف وجميلة شرق وغرب وجنوب العاصمة، على جثث مجهولة الهوية لرجلين وامرأتين، وبدت على الجثث آثار عيارات نارية في منطقة الرأس والصدر.

كما شهدت بغداد، قتل وإصابة ثمانية جنود بهجوم بقذائف الهاون استهدف نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قضاء الطارمية، فيما شهدت سقوط تسعة أشخاص بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب بحيرة أسماك، وشهدت أيضًا سقوط ثمانية أشخاص بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب ساحة لبيع الأغنام.

وانفجرت عبوة ناسفة مزروعة إلى جانب الطريق مستهدفة دورية للشرطة في منطقة جسر ديالى جنوب بغداد، ما أدى إلى إصابة 3 من أفراد الدورية بجروح، وانفجرت عبوة ناسفة ثانية على دورية للشرطة في قضاء أبو غريب غرب بغداد ما أسفر عن إصابة اثنين من أفراد الدورية بجروح.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

داعش يهاجم البغدادي غرب الرمادي من محورين ويسيطر على جسر وحيد داعش يهاجم البغدادي غرب الرمادي من محورين ويسيطر على جسر وحيد



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab