القتال ضد داعش كلّف 424 مليون دولار وسقوط مروحيّة عراقيّة في تكريت
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

التنظيم يهاجم عامرية الفلوجة من محورين ويفشل في اقتحامها

القتال ضد "داعش" كلّف 424 مليون دولار وسقوط مروحيّة عراقيّة في تكريت

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - القتال ضد "داعش" كلّف 424 مليون دولار وسقوط مروحيّة عراقيّة في تكريت

عنصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنَّ تكلفة القتال ضد تنظيم "داعش" بلغت منذ الثأمن من آب/أغسطس الماضي، نحو 424 مليون دولار، في وقت أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، عن شن قوات التحالف الدولي ثلاث غارات ضد التنظيم في ثلاث مدن عراقية، هي بيجي والموصل والفلوجة.

وأوضح المتحدث باسم الـ"بنتاغون" الأميرال جون كيربي أنَّ "تكلفة القتال ضد تنظيم (داعش) بلغ نحو 424 مليون دولار، منذ بدء الضربات الجوية، بمعدل 7.6 مليون دولار يوميًا".

وميدانيًا، أعلنت القيادة الوسطى الأميركية، الأربعاء، في بيان لها، أنَّ "الغارات الجوية الثلاث في العراق استهدفت، يومي الإثنين والثلاثاء، مركزين لتنظيم داعش جنوب مدينة بيجي، وجنوب شرقي سد الموصل، كما أنها أدت إلى إحباط هجوم للتنظيم شمال مدينة الفلوجة".

وأكّدت مصادر أمنية في الأنبار والموصل وصلاح الدين، الأربعاء، مقتل العديد من عناصر تنظيم "داعش"، أثناء العمليات العسكرية الجارية في تلك المناطق.

وبيّنت أنه "في عامرية الفلوجة في محافظة الأنبار، قتل 16 عنصرًا من داعش، وأصيب 37، تمكن الجيش من أسر عدد منهم، في اشتباكات للقوات الأمنية مع عناصر التنظيم في محيط عامرية الفلوجة".

وشنت الطائرات الحربية الحكومية، التابعة للتحالف الدولي، غارات استهدفت أماكن تجمع عناصر "داعش" في محيط ناحية عامرية الفلوجة، فيما كان عناصر التنظيم يحشدون قواتهم على عامرية الفلوجة، المحاصرة منذ أسبوع، في مسعى من جانبهم لاقتحامها.

وفي الموصل استهدفت طائرة أميركية، تابعة للتحالف الدولي، رتلاً عسكريًا لتنظيم "داعش"، يضم نحو 90 سيارة قرب محافظة الموصل، ما أدى إلى تدميره بالكامل، كما دمر القصف الأميركي رتلاً قرب سد الموصل.

وفي صلاح الدين، دمّر طيران الجيش العراقي 5 عربات لـ"داعش" في ضربة جوية شنها جنوب تكريت، إضافة إلى قتل عدد من عناصر التنظيم كانوا على متنها.

وفي الأنبار هاجم تنظيم "داعش" ناحية عامرية الفلوجة، جنوب الفلوجة، حيث أكّد مدير الناحية شاكر العيساوي أنّ "عناصر تنظيم (داعش) هاجموا، صباح الأربعاء، الناحية من محورين، الأول من جهة قرى زوبع والثاني من منطقة احصي، باستخدام الدبابات والدروع"، مبينًا أن "نحو 400 مسلح من عناصر التنظيم يشاركون في الهجوم".

وأضاف العيساوي أنّ "القوات الأمنية تمكنت حتى الآن من قتل العديد من عناصر التنظيم، بينهم عرب وأجانب، وتدمير أربع سيارات مثبت عليها أحاديات"، مشيرًا إلى أنَّ "الطائرات العراقية ومقاتلات التحالف قصفت ثلاثة مواقع لـ(داعش) بينها منزل في منطقة البوهوى، وسط الناحية".

وتابع العيساوي أنّ "الهجوم الذي تتعرض له ناحية عامرية الفلوجة هو الأعنف منذ أشهر ولم تخترق خطوط دفاع القوات الأمنية"، مؤكدًا أنّ "عناصر (داعش) لم يتقدموا شبرًا واحدًا من مداخل الناحية وخسائرهم كبيرة".

ويأتي هذا بالتزامن مع هجوم عنيف شنه عناصر التنظيم، على الجهة الشمالية والشرقية لناحية الفرات، غرب الرمادي، واستطاع طيران الجيش تدمير سبع عجلات تابعة لمسلحي التنظيم، كانت محملة بالصواريخ والأسلحة، فيما توجهت تعزيزات عسكرية من الجيش وفوج مغاوير وزارة الدفاع إلى الناحية.

وأكّد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين أنّ "طائرة مروحية من نوع (MI 8) تابعة للجيش العراقي سقطت قرب معهد الدور الفني، الواقع وسط قضاء الدور، مما أسفر عن مقتل الطيار ومساعده في الحال وتدمير المروحية "، مبرزًا أنّ "أسباب سقوط المروحية لم تعرف حتى الآن".

من جانب آخر، كشف آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي، غرب الأنبار، العقيد شعبان برزان العبيدي أنّ "عناصر تنظيم (داعش)، أثناء معارك تطهير المناطق الغربية، يقومون بإخلاء عناصرهم من ساحات المواجهات، بعد قتل عدد من عناصرهم، لضمان عدم كشف هوياتهم، وغالبهم من العرب ومن جنسيات أجنبية".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القتال ضد داعش كلّف 424 مليون دولار وسقوط مروحيّة عراقيّة في تكريت القتال ضد داعش كلّف 424 مليون دولار وسقوط مروحيّة عراقيّة في تكريت



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab