مقتل و إصابّة 22 شخصًا بقصف الفلوجة ونزوح جماعي للعائلات لشدّة المعارك
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

سقوط 54 عنصرًا من "داعش" بيّنهم سعودي في بابل والأنبار

مقتل و إصابّة 22 شخصًا بقصف الفلوجة ونزوح جماعي للعائلات لشدّة المعارك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مقتل و إصابّة 22 شخصًا بقصف الفلوجة ونزوح جماعي للعائلات لشدّة المعارك

قصف على الفلوجة
بغداد ـ نجلاء الطائي

 

أفادّت مصادر أمنية وطبية عراقية، الأحد، أن 22 شخصاً بينهم نساء، وأطفال سقطوا بين قتيل وجريح بالقصف الذي تشهده مدينة الفلوجة جراء الاشتباكات الدائرة بين القوات الأمنية ومسلحين، مشيراً إلى أن العديد من العائلات نزحت من مناطق المدينة لـ"شدة" المعارك هناك، فيما تمكنت التدخل السريع الاولى والملحقات التابعة لها خلال عملية أمنية من تطهير مناطق البوشجل، والبوعزام والمفتول (شمال الصقلاوية)، والمناطق المحصورة بين المركز الصحي الحديث في حي الشهداء والعلوة (جنوب الصقلاوية)ـ مما أسفر عن مقتل  50 عنصراً من "عناصر داعش" بينهم سعودي الجنسية، وقناصان، ودمرت خمسة اوكار للتنظيم وفككت 10 عبوات ناسفة، ودمرت منزلي " فواز المطلك، ومجيد عريمط"،المتهمين بالتطرف.
وأعلن مستشفى الفلوجة التعليمي في بيان له عن مقتل شخصان امرأة والاخر طفل واصيب 20شخصاً بينهم 3 نساء و3 اطفال كانوا ضحية القصف العنيف جدا بصواريخ الطائرات والبراميل المتفجرة التي تسببت بالحاق اضرار جسيمة في المنازل ولا سيما في الاحياء الشمالية للمدينة وتحديدا في منطقة السكنية وحي الجغيفي.
وبحسب البيان فقد شهدت  المناطق الجنوبية ومنها جبيل ونزال والشهداء هي الاخرى قصفا عنيفا بصواريخ الطائرات وقذائف المدفعية الثقيلة.
وذكر شهود عيان من تلك المناطق ، أن القصف استمر لساعات مما جعل العوائل المتواجدة هناك تهرب باتجاه وسط المدينة سيرا على الاقدام ولم تستطع أن تستقل السيارات خوفا من استهدافها بصواريخ الطائرات التي تستهدف كل عجلة تتحرك في المدينة.
وأشار مصدر أمني أن قوات الجيش قطعت طريق المفتول ما يسمى معبر رفح منذ نهار البارحة وهو المنفذ الوحيد للدخول من والى المدينة، لافتاً إلى أن هذا المعبر الواقع غرب الفلوجة شهد معارك عنيفة جدا بين مسلحين وقوات مشتركة من الجيش وسوات وشرطة اتحادية وطوارئ.
وأضاف المصدر "إن هناك خسائر بشرية بين الطرفين من دون معرفة عددهم".
وذكرت قناة "العراقية الفضائية الرسمية" في خبر عاجل أوردته في وقت سابق من الأحد، أن فرقة التدخل السريع الاولى والملحقات التابعة لها تمكنت خلال عملية امنية من تطهير مناطق البو شجل والبو عزام والمفتول شمال الصقلاوية، والمناطق المحصورة بين المركز الصحي الحديث في حي الشهداء والعلوة جنوب الصقلاوية.
وأضافت "إن تلك الفرقة مع الملحقات التابعة لها قتلت 50 عنصراً من "عناصر داعش" بينهم سعودي الجنسية، وقناصان، ودمرت خمسة اوكار للتنظيم وفككت 10 عبوات ناسفة، ودمرت منزلي " فواز المطلك، ومجيد عريمط"،المتهمين بالتطرف.
وتابعت القناة أن اللواء 36 في الفرقة 9 دمر عجلتين تحملان مدفعين رشاشين لتنظيم "داعش".
وفي صلاح الدين كشف مسؤول امني أن "عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور دورية في حي القادسية غربي تكريت مما ادى إلى مقتل شرطي وجرح اخر وثلاثة مدنيين".
وتابع المصدر، أن " 3 جنود قتلوا وتضررت عجلتهم من نوع همر اثر انفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة على طريق وسط مدينة بيجي شمالي صلاح الدين" .
وفي نينوى كشف أمني ، أن " مسلحين مجهولين اقدموا على قتل شخص مدني داخل احدى سيارات الاجرة المتوقفة في كراج بغداد (جنوب مدينة الموصل)".
واضاف أن "الهجوم وقع باسلة كاتمة للصوت، و فرّ المسلحون لجهة مجهولة".
وفي بابل أكد مصدر في شرطة المحافظة ،إنّ "مسلحين تابعين لتنظيم (داعش) هاجموا، صباح اليوم، بالأسلحة الرشاشة نقطة تفتيش تابعة للجيش في منطقة الفاضلية التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة".
وتابع المصدر في حادث أمني آخر "إنّ "قوة أمنية مشتركة من الجيش والشرطة تمكنت، ظهر اليوم، من قتل أربعة من عناصر تنظيم (داعش) في كمين خلال محاولتهم زرع عبوات ناسفة على طريق رئيسة في منطقة صنديج التابعة لناحية جرف الصخر، (60 كم شمال بابل)".
وأضاف المصدر ، أن عملية نصب الكمين استندت إلى "معلومات استخبارية دقيقة"، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل و إصابّة 22 شخصًا بقصف الفلوجة ونزوح جماعي للعائلات لشدّة المعارك مقتل و إصابّة 22 شخصًا بقصف الفلوجة ونزوح جماعي للعائلات لشدّة المعارك



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab