سلسلة تفجيرات انتحارية وسيارات مفخخة تقتل وتصيب العشرات في العاصمة بغداد
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

القوات العراقية تعلن تحرير العظيم من "داعش" وتستعد لتطهير عامرية الفلوجة

سلسلة تفجيرات انتحارية وسيارات مفخخة تقتل وتصيب العشرات في العاصمة بغداد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - سلسلة تفجيرات انتحارية وسيارات مفخخة تقتل وتصيب العشرات في العاصمة بغداد

مجلس محافظة الأنبار
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مجلس محافظة الأنبار، الأربعاء،عن موافقة الحكومة الاتحادية على تشكيل فوج قتالي من أبناء عشائر المحافظة لتطهير ناحية العامرية من مسلحي "داعش"، فيما أعلن قائم مقامية قضاء الخالص في محافظة ديالى، تحرير آخر معاقل تنظيم "داعش" في ناحية العظيم شمال القضاء.

 وأكد نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي، أنَّ الحكومة الاتحادية وافقت على تشكيل فوج قتالي من أبناء عشائر ناحية العامرية جنوب الفلوجة، يكون مهامه تطهير جميع مناطق الناحية من عناصر تنظيم "داعش"، مشيرًا إلى أنَّ أعدادًا كبيرة من أبناء عشائر الأنبار انخرطوا إلى مراكز التطوع للدفاع عن محافظتهم.

واعتبر العيساوي أنَّ انخراط أكثر من 1300 مقاتل من أبناء عشائر الأنبار في مراكز التطوع التابعة لقوات الجيش دليل على رفضهم التنظيم المتطرف ويعدونه خطر على أهالي المحافظة والعراق بأكمله.

وميدانيًا، كشف آمر فوج طوارئ البغدادي العقيد شعبان العبيدي، أنَّ طيران الجيش بمساندة طيران التحالف الدولي تمكن من قتل العشرات من مسلحي "داعش" في غارات نفذها على مناطق في الأنبار.

وأضاف العبيدي أنَّ القصف أسفر عن مقتل قيادات بارزة في التنظيم المتطرف، موضحًا أنَّ القوات الأمنية قتلت ثمانية من مسلحي "داعش" أثناء محاولتهم التعرض لنقطة تفتيش تابعة للجيش في ناحية الكرمة شرقي الفلوجة.

وأشار إلى أنَّ القوات الأمنية قتلت سبعة من مسلحي "داعش" أثناء حملتها المستمرة منذ أسبوع على مناطق قرى زوبع جنوب شرقي الأنبار لتطهيرها من عناصر التنظيم.
وفي صلاح الدين، استولى عناصر "داعش" على منزل للعقيد خليل جندل الجميلي مدير استخبارات شرطة قضاء الشرقاط شمال تكريت، وطردت ساكنيه، وحذر التنظيم المنازل القريبة، بأنها ستفجره صباح الخميس.
فيما أعلن قائم مقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران، أن قوات من الفرقة الخامسة المدعومة ب"الحشد الشعبي" والطيران الحربي نفّذت، الأربعاء، عملية نوعية لتحرير المجمع الإداري في سد العظيم الاروائي شمال قضاء الخالص وقرى زراعية قريبة منه، مبينًا أنَّ تلك المناطق تعتبر آخر معاقل "داعش" ضمن ناحية العظيم.

وأفاد الخدران بأنَّ العملية التي دامت نحو ثلاث ساعات انتهت بتحرير آخر معاقل "داعش" وقتل ثمانية عناصر من التنظيم، إضافة إلى أنَّ العظيم باتت خالية من وجود "داعش" بشكل تام.
وفي السياق نفسه، شنّت القوات الأمنية العراقية مدعومة ب"الحشد الشعبي" هجومًا على منطقة سد العظيم من ثلاثة محاور لتحريرها من تنظيم "داعش"، فيما تمكنت تلك القوات من قتل سبعة عناصر من التنظيم وحرق ثلاث "همرات" تابعة لهم.

وأكد مصدر أمني أنَّ عجلة عسكرية نوع "همر" مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة القوات الأمنية التابعة لقيادة الفرقة الخامسة والتي انطلقت بعمليات واسعة لتحرير سد العظيم شمال بعقوبة, ما أسفر عن مقتل آمر الفوج الأول من الفرقة الخامسة العقيد فيصل الزهيري وأربعة من مرافقيه.

وتمكنت القوات الأمنية و"الحشد الشعبي" بمساندة سلاح الجو من قتل 15 عنصر من "داعش" في منطقة منصورية الجبل40 كم شرق بعقوبة، فضلًا عن هروب عدد كبير  منهم إلى محافظة كركوك.

وفي العاصمة العراقية، أكد مصدر أمني أنَّ حصيلة تفجيري سيارة مفخخة وحزام ناسف استهدفا نقطة تفتيش ومدخل قيادة استخبارات الشرطة الاتحادية في منطقة ساحة النسور وسط العاصمة، أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص بينهم عناصر شرطة وإصابة 25 آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف أنَّ السيارة المفخخة كانت تستهدف نقطة تفتيش تابعة لقيادة استخبارات الشرطة الاتحادية في ساحة النسور، وبعد الانفجار بدقائق فجَّر انتحاري نفسه بحزام ناسف عند مدخل القيادة، وفجر انتحاري بسيارة مفخخة نفسه قرب علوة الرشيد في منطقة الدورة جنوب غرب بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وعنصرين أمنيين وإصابة ثلاثة مدنيين وثلاثة عناصر أمنية.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلسلة تفجيرات انتحارية وسيارات مفخخة تقتل وتصيب العشرات في العاصمة بغداد سلسلة تفجيرات انتحارية وسيارات مفخخة تقتل وتصيب العشرات في العاصمة بغداد



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab