شيخ الأزهر يتجه إلى سلطنة عمان وينفي أي طابع سياسي للزيارة
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

سياسيون يؤكدون لـ"العرب اليوم":ارتفاع شعبيته يُثير قلق"الإخوان"

شيخ الأزهر يتجه إلى سلطنة عمان وينفي أي طابع سياسي للزيارة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - شيخ الأزهر يتجه إلى سلطنة عمان وينفي أي طابع سياسي للزيارة

شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

القاهرة – أكرم علي يغادر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، صباح الأحد، إلى سلطنة عُمان فى أول زيارة له، يجري خلالها محادثات لمدة يومين عن تعزيز العلاقات الدينية بين البلدين، والأزهر، إلى السلطنة.وأصدر الأزهر بيانًا سماه "الرد على الإعلاميين المتشككين فى زيارات الإمام الأكبر"، تساءل فيه: أليس هذا من أفضل المناسبات لبث الرسالة الدعوية الأزهرية؟ أي زيارات الإمام الأخيرة لعدد من الدول"، موضحة أن الطيب لديه دعواتٌ من أقطارٍ إسلاميةٍ عدة في الشمال الأفريقي، سيلبيها قريبًا.
وردًا على ما تناقلته بعض وسائل الإعلام بشأن أن تلك الزيارات ذات طابع سياسي، قال البيان "تلقى شيخ الأزهر من عاهل عربي دعوة مضى عليها قرابة عامين، حتى هيأ الله تلبيتها أخيرًا، فأين الوهم الذي تخيلته بعض التعليقات بشأن الاعتبارات السياسية؟، فقد دُعي شيخ الأزهر للزيارة من قِبل دولة عُمان، وهي أول زيارة من شيخٍ للأزهر إلى دولة أو مجتمع شقيق، فيه يتجلى التنوع المذهبي المحمود،أليس ذلك من صميم العمل الدعوي الإسلامي للتفاهم بين المذاهب أو أهل المذاهب الإسلامية، وهي دعوة انطلقت من مصر، واحتكرتها بعض الجهات الأخرى؟".
وأكد عدد من ممثلي الأحزاب والقوى السياسية، ارتفاع شعبية مؤسسة الأزهر الشريف خلال الفترة الأخيرة، في ظل ضغط بعض التيارات كجماعة "الإخوان المسلمين"، لتفكيك الأزهر ومحاولة الإطاحة به.
وقال نائب رئيس الحزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي"، فريد زهران، "إن الأزهر يواجه هجمة شرسة من جماعة (الإخوان المسلمين) في الوقت الراهن، بعد ازدياد شعبيته بين المسلمين والمسيحيين في مصر خلال الفترة الأخيرة، وبعد تقدير دولة الإمارات له والإفراج عن السجناء المصريين تقديرًا له".
وأضاف زهران، في حديث لـ"العرب اليوم"، أن "أية حالات للتعاون بين أي فصيل مصري ستُثير تحفظ (الإخوان) وليس دعم السلفيين للأزهر فقط، وأنهم يرفضون هذا التعاون لأنه بمثابة حائط صد بينهم وبين مساعيهم".
ورأى المتحدث باسم الدعوة السلفية، خالد سعيد، عبر حديثه لـ"العرب اليوم"، أن "هناك حالة حذر من قبل جماعة (الإخوان المسلمين) تجاه الأزهر، بعد ازياد شعبيته بين المصريين، وهذا ليس بجديد لأن الأزهر له تاريخ قديم، وأن الدعوة السلفية تدعم شيخ الأزهر في تحركاته وخطواته لنشر الهدوء والمحبة بين المصريين، وأن يتجه إلى العمل الخارجي في إطار نشر الدعوة".
وكان شيخ الأزهر د.أحمد طيب، قد زار دول الإمارات العربية أخيرًا، واستلم جائزة تقديرًا لجهوده، وتم الإفراج عن أكثر من 100 سجين مصري، وتسديد كفالة المفرج عنهم، تقديرًا للطيب

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيخ الأزهر يتجه إلى سلطنة عمان وينفي أي طابع سياسي للزيارة شيخ الأزهر يتجه إلى سلطنة عمان وينفي أي طابع سياسي للزيارة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 21:16 2020 الثلاثاء ,30 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:22 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تعاني من ظروف مخيّبة للآمال

GMT 09:01 2020 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم الجمعة 30 أكتوبر / تشرين الأول لبرج الاسد

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab