صحوات الأنبار تكشف مواقع دبّابات داعش ومقتل 24 متطرفًا في الثرثار
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

قطعت القوات العراقية إمداد التنظيم عبر السيطرة على جسر الفتحة

صحوات الأنبار تكشف مواقع دبّابات "داعش" ومقتل 24 متطرفًا في الثرثار

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - صحوات الأنبار تكشف مواقع دبّابات "داعش" ومقتل 24 متطرفًا في الثرثار

مواقع دبّابات "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

كشف قائد محلي لقوات الصحوة، التي تقاتل ضد تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار، الإثنين، عن أنّ التنظيم المتشدد يمتلك أكثر من عشر دبابات في قضاء هيت، مشيرًا إلى أنّ قسمًا من تلك الدبابات استقدمها المتطرفون من سورية. بينما تمكنت القوات الأمنية المشتركة من الجيش والشرطة والصحوات في منطقة الثرثار، من قتل أكثر من 24 متطرفًا.

وأوضح قائد صحوة ناحية البغدادي، غرب الرمادي، الشيخ عاشور الحمادي، أنّه "وفقًا للمعلومات من مصادر خاصة في قضاء هيت، تمّ رصد 12 دبابة أخفيت داخل مسقفات، لمنع رصدها من طرف الطيران الحربي"، مشيرًا إلى أنّ "إحداثيات تواجد الدبابات أرسلت إلى القوات الأمنية للتعامل معها".

وأضاف الحمادي أنّ "القوات الأمنية وأبناء العشائر في قاطع البغدادي بحاجة إلى الإسناد المدرع لمواجهة تحصينات تنظيم داعش في المناطق المحيطة بناحية البغدادي إضافة إلى قضاء هيت".

وفي سياق متصل، أكّد مصدر أمنيّ أنّ "صحوة عشيرة الجغايفة، وبإسناد من قوات الجيش والشرطة، قامت بعملية مباغتة، ودك معاقل ومواقع مسلحي تنظيم (داعش)، قرب منطقة الثرثار، على طريق بيجي –حديثة".

وأبرز أنّ "القوات الأمنية تمكنت من قتل واعتقال 29 عنصرًا من مسلحي تنظيم داعش المتطرف، فضلاً عن اغتنام عدد من السيارات مع السلاح".

وأشار المصدر إلى أنّ "القوات الأمنية المشتركة تستعد للقيام بعملية قريبة، في الأيام القليلة المقبلة لتحرير قضاء هيت".

وفي صلاح الدين، سيطرت القوات الأمنية على جسر الفتحة، الرابط بين قضاء بيجي ومناطق شرق تكريت، وستقطع هذه السيطرة على هذا الجسر ومحاور محاذية له إمدادات تنظيم "داعش" بين الموصل وصلاح الدين.

وأعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين جاسم الجبارة، الإثنين، أنّ "القوات الأمنية تمكنت من السيطرة على جسر الفتحة الواقع شمال مصفى بيجي، شمال تكريت، الرابط بين قضاء بيجي ومناطق شرق تكريت وقضاء الحويجة".

وأوضح الجبارة أنّه "تمّت أيضًا السيطرة على محور معمل الأسمدة المحاذي لجسر الفتحة"، مؤكدًا أنّ "ذلك سيقطع إمدادات تنظيم داعش بين الموصل وصلاح الدين". لافتًا إلى أنّ "القوات الأمنية تقوم الآن بتمشيط المنطقة بحثًا عن عبوات ناسفة لتفكيكها، وتواصل تقدمها صوب المناطق المحاذية لجسر الفتحة، ومناطق شرق تكريت، لتحريرها من سيطرة داعش".

وفي كركوك، قتل 12 من عناصر تنظيم "داعش" وأصيب 22 آخرون على الأقل، بقصف نفذته طائرات تابعة للتحالف الدولي، ظهر الإثنين، على مواقع عدة تابعة للتنظيم جنوب غربي المحافظة. وذلك بعد معلومات دقيقة عن تحشد المسلحين في تلك المواقع.

ومن العاصمة العراقية بغداد، أكّد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، الإثنين، أنَّ "عشرة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح، جراء انفجار عبوة ناسفة، في سوق شورجة البياع، جنوب غربي بغداد".

وشهدت بغداد، الإثنين، مقتل وإصابة 53 شخصًا، إثر تفجير انتحاري بحزام ناسف داخل مطعم للمأكولات الشعبية، في ساحة عدن، بمنطقة الكاظمية، شمال بغداد. فيما أكدت قيادة عمليات بغداد، أنّ حصيلة التفجير بلغت 43 قتيلًا وجريحًا. كما قتل وأصيب ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب جامع في منطقة الحسينية، شمال شرقي بغداد. وقتل وأصيب عشرة أشخاص، جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الشيخ عمر.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحوات الأنبار تكشف مواقع دبّابات داعش ومقتل 24 متطرفًا في الثرثار صحوات الأنبار تكشف مواقع دبّابات داعش ومقتل 24 متطرفًا في الثرثار



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab