طيران التحالف يشن 15 غارة جوية على مواقع لـداعش في العراق
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

تعزيزات عسكرية شرق الفلوجة وقصف عنيف على المدينة

طيران التحالف يشن 15 غارة جوية على مواقع لـ"داعش" في العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - طيران التحالف يشن 15 غارة جوية على مواقع لـ"داعش" في العراق

طيران التحالف الدولي
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، الاثنين، عن تدمير عدد من مواقع الأسلحة الثقيلة والمركبات والمواقع القتالية التابعة لـ"داعش" بـ15 غارة جوية في مناطق متفرقة من العراق، وذكرت القيادة في بيان لها، أن "القوات الأميركية وحلفاءها نفذت 15 غارة جوية، قرب مناطق البغدادي وبيجي والفلوجة وحديثة وكركوك ومخمور والموصل والرمادي وسنجار خلال الـ24 ساعة الماضية".

وأوضحت القيادة المركزية الأميركية، أن "تلك الغارات استهدفت أو دمرت مواقع عدة للأسلحة الثقيلة والمركبات والمواقع القتالية ومرابض المدفعية ونظم إطلاق الصواريخ والمباني"، وكشف احد قادة الحشد الشعبي العشائري في الانبار، الاثنين، أن تعزيزات عسكرية من ضمنها أسلحة متطورة وصلت إلى شرقي مدينة الفلوجة بالتزامن مع قصف جوي للطيران التحالف الدولي.

وذكر آمر لواء 30 الفوج الأول للحشد الشعبي في محافظة الانبار العقيد جمعة الجميلي، في حديث إلى "العرب اليوم" أن، "تعزيزات عسكرية من ضمنها أسلحة متطورة وصلت إلى قضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، في خطوة لمسك الأرض والحفاظ على المكتسبات الأمنية التي حققتها القوات المشتركة في تلك المنطقة والبدء بالمرحلة الأخيرة لعملية التطهير الكامل من متطرفي داعش".

وأضاف الجميلي أن "طيران التحالف الدولي قصف تجمعات متطرفي داعش في مناطق مختلفة من قضاء الكرمة شرقي الفلوجة"، مشيرا إلى "مقتل العشرات من عناصر داعش بينهم ابرز قيادي التنظيم في القضاء".

وبين أن "القوات الأمنية والقوات الساندة لها أكملت كافة استعداداتها للشروع بالمرحلة الأخيرة من تطهير كافة مناطق القضاء من داعش"، موضحا أن "أسلحة خفيفة ومتوسطة وثقيلة متطورة وصلت إلى القضاء أرسلتها الحكومة الاتحادية".

وأفاد بأن "القوات الأمنية والقوات الساندة لها تحتاج لساعات قليلة للتطهير قضاء الكرمة بالكامل من متطرفي داعش، كون أن معظم القياديين الأجانب هربوا من مركز المدينة، بالإضافة إلى الفوضى والإرباك بين صفوف تنظيم داعش".

وقتل تسعة من عناصر تنظيم "داعش" في معارك تطهير منطقة جزيرة الخالدية شرقي الرمادي، وذكر مصدر امني في قيادة عمليات الانبار لـ"العرب اليوم"، الاثنين أن "القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة استهدفت معاقل تنظيم داعش في منطقة جزيرة الخالدية، شرقي الرمادي، أسفرت عن مقتل تسعة من عناصر داعش".

وـضاف المصدر، أن "القطعات البرية تمكنت من تدمير أربع عجلات وتفجير شاحنة مفخخة مع ضبط كميات من الأسلحة والعبوات الناسفة".

وأعلن مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، الاثنين، أن قياديًا في تنظيم "داعش" وثلاثة من معاونيه قتلوا في عملية عسكرية، شمالي قضاء بيجي، شمالي تكريت.

وذكر المصدر أن "قوة أمنية مشتركة نفذت، ظهر الاثنين، عملية عسكرية واسعة النطاق، وتمكنت من قصف مخبأ لتنظيم "داعش" كان يتحصن به عناصر التنظيم، بقذيفة هاون في منطقة البوجواري، شمالي قضاء بيجي  شمالي تكريت، أسفرت عن مقتل قيادي في التنظيم وثلاثة من معاونيه".

وأكدت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، أن قوة أمنية اعتقلت عصابة من ثلاثة أشخاص مختصة بخطف الأطفال خلال عملية أمنية نفذتها، جنوبي بغداد، وذكرت القيادة في بيان وصل "العرب اليوم" أن "قوة من اللواء السابع من الشرطة الاتحادية اعتقلت، صباح الاثنين، ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة لخطف الأطفال ومساومة ذويهم خلال عملية أمنية نفذتها في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد".

وأضافت قيادة عمليات بغداد، أن "العصابة قامت بخطف طفل قبل عشرة أيام من منطقة أبو دشير قبل أن تقوم بقتله"، مؤكدةً أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة، فيما نقلت القوة المعتقلين إلى مركز أمني للتحقيق معهم".

وقتل ثلاثة اشخاص من عائلة واحدة بهجوم مسلح على منزلهم ،جنوبي بغداد، وقال مصدر امني أن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، منزلاً في ناحية اللطيفية جنوبي بغداد، وقتلوا ثلاثة اشخاص من العائلة التي تسكن المنزل".

وأشار المصدر إلى أن "المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة، فيما طوقت القوات الأمنية مكان الحادث ونقلت جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي وشرعت بإجراء تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث".

وشهدت العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، مقتل وإصابة ثمانية أشخاص بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في منطقة الشعلة، شمالي بغداد، فيما قتل وأصيب تسعة أشخاص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة البياع، جنوبي بغداد.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يشن 15 غارة جوية على مواقع لـداعش في العراق طيران التحالف يشن 15 غارة جوية على مواقع لـداعش في العراق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab