طيران التحالف يشن 17 غارة على داعش بالقرب من ست مدن عراقية
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

مقتل العشرات من عناصر التنظيم بقصف جوي وخلال تطهير الرمادي

طيران التحالف يشن 17 غارة على "داعش" بالقرب من ست مدن عراقية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - طيران التحالف يشن 17 غارة على "داعش" بالقرب من ست مدن عراقية

طيران "التحالف" الدولي
بغداد ـ نجلاء الطائي

شنَّ طيران التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، 26 غارة على أهداف لتنظيم "داعش" المتطرف في العراق وسورية، تركزت معظمها قرب أربع مدن ودمرت الكثير من المواقع القتالية ومركبات وأهدافا أخرى.
وأعلنت قوة المهام المشتركة للتحالف، عن تنفيذ 17 غارة على مقربة من ست مدن أصابت 11 وحدة تكتيكية تابعة لداعش إلى جانب مبان ومواقع قتالية ومخابئ أسلحة وأهداف أخرى في العراق.

وقتل 90 عنصرًا من تنظيم "داعش"، الثلاثاء، بينهم قادة بقصف جوي لطيران التحالف، خلال اجتماع لهم، جنوب الرمادي، في وقت قتل 13 عنصرًا آخرين، خلال عملية أمنية ضمن معارك تطهير الرمادي.
وصرَّح رئيس المجلس المحلي لقضاء الخالدية في محافظة الأنبار علي داود، بأن "طائرات التحالف واستنادًا إلى معلومات استخبارية، نفذت ضربة جوية، استهدفت تجمعًا كبيرًا لقادة وعناصر تنظيم داعش المتطرف خلال اجتماع لهم، وسط حي التاميم، جنوبي الرمادي، ما أسفر عن مقتل 90 من قادة وعناصر تنظيم داعش".

وأضاف داود، أن "عناصر التنظيم كانوا يحاولون عقد اجتماع لقادة وأمراء الخلايا في مدينة الرمادي والتاميم بعد تطهير مناطق مهمة من قبل القوات الأمنية في القاطع الغربي والشمالي للرمادي"، مؤكدا أن "الغارة الجوية استهدفت عجلات كان يستقلها داعش ومتوقفة في المكان الذي تم استهدافهم فيه مما أدى إلى تفجير الأسلحة والصواريخ التي كانوا يحاولون نقلها لعناصر التنظيم".
وأعلن قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الثلاثاء، عن تدمير آلية مفخخة مدرعة يقودها انتحاري تابعة "داعش" بقصف للتحالف الدولي شمال الرمادي، فيما أشار إلى مقتل 10 من عناصر التنظيم باشتباكات مع الجيش.

وقال المحلاوي ، إن "الطيران الحربي للتحالف الدولي وبمساعدة القطعات الأرضية من الجيش تمكن من قصف وتدمير آلية مفخخة، نوع شفل مدرع، تابعة لتنظيم داعش يقودها انتحاري حاول استهداف قوات الجيش في منطقة البوشعبان المجاورة لمنطقة البوذياب، شمال الرمادي".
وأضاف المحلاوي، أنه "تم تدمير الآلية المفخخة وقتل الانتحاري قبل وصوله قوات الجيش بالبوشعبان"، مشيرًا إلى أن "قوة من الجيش تمكنت وبعد اشتباكات مع عناصر داعش من قتل 10 عناصر من التنظيم في منطقة الجرايشي، شمال الرمادي".

وأفاد مصدر في قيادة عمليات الأنبار إلى "العرب اليوم" بأن "القوات الأمنية نفذت عملية عسكرية واسعة لتطهير محيط حي التأميم، جنوبي الرمادي، مما أسفرت عن مقتل 13 عنصرًا من تنظيم داعش".
وأضاف المصدر، أن "القوات الأمنية أكملت عملية محاصرة عناصر التنظيم في حي التأميم من جميع الجهات وكذلك من الجانب الغربي في منطقة الخمسة كيلو ومن الجانب الجنوبي في منطقة حي الزيتون، مما أدى إلى هروب وانسحاب مسلحي داعش إلى داخل حي التأميم والرمادي".
وأكد، أن "الأيام القليلة المقبلة سيتم تطهير حي التأميم والاستعداد الكامل لاقتحام الرمادي من جميع محاورها مع ضمان حماية المدنيين الأبرياء في مناطق المواجهات".

وأعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي، الثلاثاء، عن العثور على ثمان جثث تعود لمسلحي "داعش"، قرب حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين، مبينا أن ثلاثة من هذه الجثث ترتدي أحزمة ناسفة.
وذكر الزيدي في بيان له، أن "مفارز قتالية من عمليات دجلة عثرت أثناء عمليات تمشيط لوديان قريبة من حقلي علاس والعجيل النفطيين شمال صلاح الدين على ثمان جثث تعود لمسلحي تنظيم داعش"، مبينا أن "ثلاثة منها ترتدي أحزمة ناسفة".

وأشار الزيدي إلى أن "هؤلاء قتلوا يوم أمس بضربات جوية أثناء إحباط هجوم واسع للتنظيم لاستهداف الحقليين"، لافتا إلى أن "القتلى من كتيبة يطلق عليها داعش النخبة واغلبهم من العرب والأجانب".
وفي العاصمة، انفجرت عبوة ناسفة، مساء الثلاثاء، في شارع المطبك في منطقة المشتل، شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طيران التحالف يشن 17 غارة على داعش بالقرب من ست مدن عراقية طيران التحالف يشن 17 غارة على داعش بالقرب من ست مدن عراقية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab