عادل الجبير يؤكد التزام مصر بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن سياسيًا وعسكريًا
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

شكري يعلن تطابق وجهتي النظر المصرية والسعودية بشأن التحديات في المنطقة

عادل الجبير يؤكد التزام مصر بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن سياسيًا وعسكريًا

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عادل الجبير يؤكد التزام مصر بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن سياسيًا وعسكريًا

الأمير محمد بن نايف وسامح شكري
القاهرة – أكرم علي

التقى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، نظيره المصري سامح شكري في العاصمة الرياض، حيث تم عقد جلسات مباحثات رسمية في حضور وفدي البلدين.

وأكدّ الجبير في مؤتمر صحافي مشترك عقب اللقاء، أنه بحث مع نظيره المصري الأوضاع في اليمن وسورية والعراق وتعزيز العلاقات، قائلًا "مصر ملتزمة بدعم التحالف في اليمن سياسيًا وعسكريًا وليس هناك أي تغير".

وشدد الجبير على أن هناك تعاون قوي ومستمر مع مصر لمواجهة الإرهاب ومصر جزء أساسي من تحالف دعم الشرعية في اليمن، وأن السعودية متفقة مع الجانب المصري على أهمية حل الأزمة في سورية وفقًا لمقررات جنيف، وأعرب وزير الخارجية السعودي عن قلقه بشأن تدخل إيران في الشأن الداخلي للمنطقة وبحث ذلك مع الوزير المصري.

وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن هناك تنسيق وتكامل بين كل أطراف التحالف بشأن اليمن، مشيرًا إلى أن كل جهد في اليمن يتم بالتنسيق مع السعودية وموقف مصر داعم للشرعية في اليمن، وشدد شكري على أن هناك تطابق في وجهتي النظر المصرية والسعودية بشأن التحديات في المنطقة.

جاء ذلك عقب جلسة مباحثات رسمية بين الوزير سامح شكري، ونظيره السعودي الوزير عادل الجبير بمشاركة وفدي البلدين، لوضع رؤية مشتركة على المستويين الإقليمي والدولي وسبل التعامل مع الأوضاع والتهديدات والمخاطر القائمة في المنطقة، كما تم التشاور حول الأوضاع في اليمن في ظل التطورات السياسية والأمنية هناك وموقف البلدين الموحد الداعم للشرعية هناك، والتشاور حول الأزمة السورية وتطورات الأوضاع في كل من العراق، فضلًا عن الجهود المشتركة لمحاربة خطر الإرهاب المتنامي في المنطقة العربية.

وأكدت مصادر دبلوماسية أن الزيارة تطرقت إلى بحث الاتفاق النووي الأخير ودراسة الموقف بين البلدين في إطار التنسيق بينهما، وما يمكن العمل عليه خلال الفترة المقبلة بشأن هذا الاتفاق وتأثيره على المنطقة.

وأوضحت المصادر في تصريح لـ "العرب اليوم" أن الملف الإيراني كان محورًا رئيسيًا في المناقشات التي جرت وإمكانية تأثيرها على الأوضاع في الخليج، خاصة بعد التصريحات الأخيرة لمرشد الثورة الإيرانية علي خامئني وتدخله في الشأن العربي، وبحث ضرورة التصدي للمحاولات الإيرانية للتدخل في الشأن العربي وتوحيد الموقف بشأن ذلك.

وعقد سامح شكري، وزير الخارجية المصري، لقاء مع ولي العهد السعودي ونائب رئيس الوزراء، الأمير محمد بن نايف، في قصر جدة الملكي، مساء الأربعاء، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها في المجالات المختلفة، بالإضافة إلى بحث المستجدات التي تشهدها المنطقة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل الجبير يؤكد التزام مصر بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن سياسيًا وعسكريًا عادل الجبير يؤكد التزام مصر بدعم تحالف دعم الشرعية في اليمن سياسيًا وعسكريًا



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab