عمليات الأنبار تؤكد انحسار الهجوم بالمركبات المفخخة والانتحاريين في الرمادي
آخر تحديث GMT13:06:19
 عمان اليوم -

أعلنت مقتل عشرات المتطرفين بينهم قائد عسكري وصد هجومين على الصينية

عمليات الأنبار تؤكد انحسار الهجوم بالمركبات المفخخة والانتحاريين في الرمادي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عمليات الأنبار تؤكد انحسار الهجوم بالمركبات المفخخة والانتحاريين في الرمادي

القوات العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، الخميس، عن مقتل وإصابة عشرات المتطرفين بينهم القائد العسكري لتنظيم "داعش" المتطرف في سامراء، مشيرة إلى تدمير 15 عجلة و15 عبوة ناسفة.
وأكدت القيادة في بيان صحافي ورد إلى "العرب اليوم"، أنَّ "معلومات استخبارية تفيد بوجود بمجموعة عجلات مختلفة الأنواع تحمل رشاشات أحادية قرب جامع حجي وگاع في منطقة الصديقية، في قاطع الأنبار، حيث تمت معالجتها من قبل المدفعية وتم قتل العشرات من متطرفي داعش وتدمير 10 عجلات".

وأوضح البيان، أن "قطعات جهاز مكافحة التطرف باشرت بالتقدم من تقاطع الزنكورة باتجاه جسر فلسطين، كما تمت معالجة عجلة مفخخة يقودها انتحاري ومعالجة عشرات العبوات الناسفة"، مشيرا إلى أن "طيران الجيش دمر 3 مقرات يجتمع بها قادة داعش ومستودع كبير للأسلحة والعتاد وقتل وأصاب من فيه في مدينة الرمادي في تلة مشهيدة، كما دمرت طائرات القوة الجوية 5 مقرات للعدو ومستودعين يحتويان أسلحة وعتاد وقتلت وأصابت من فيها في منطقة السجارية".
وتابع: "كما عالج طيران الجيش تجمعًا لداعش وقتل 5 متطرفين وأصاب 7 آخرين في مدينة الرمادي، ودمر عجلتين تحملان رشاشتين مقاومة للطائرات، وعالج تجمعات لعناصر داعش وقتل 7 متطرفين وأصاب 11 آخرين في منطقة الملعب أمام قطعاتنا في منطقة الحميرة".

وأضافت العمليات أن "قيادة عمليات بغداد، وخلال عملية تحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها، قتلت 10 متطرفين وجرحت 5 آخرين ودمرت عجلتين تحملان رشاشتين أحاديتين وقتل من فيها، ودراجتين ناريتين وقتلت مستقليها ووكرين للعدو وقتلت من فيهما، كما عالجت 15 عبوة ناسفة".
وِأشارت إلى أن "وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية زودت طائرات القوة الجوية بمعلومات أسفرت عن تدمير مخزن عتاد لداعش في حي التنك بمدينة الموصل وتدمير 3 أكداس للعتاد ومقتل 23 متطرفا وجرح 12 آخرين بضمنهم ما يسمى القائد العسكري لعناصر داعش في سامراء".

وصرَّح قائد عمليات الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي، الخميس، بأن مقاومة تنظيم "داعش" بالمركبات المفخخة والانتحاريين قليلة جدًا في الرمادي، مشيرا إلى قتل معظم الانتحاريين منذ انطلاق عمليات تحرير المدينة.
وأضاف المحلاوي، أن "القوات الأمنية استطاعت قطع جميع الطرق التي تصل إلى أماكن تواجدنا لذلك يواجه تنظيم داعش صعوبة بإرسال تلك المركبات المفخخة والانتحاريين إلينا"، لافتًا إلى أن "معظم الانتحاريين تم قتلهم منذ انطلاق عمليات تحرير الرمادي".

وأفادت خلية الإعلام الحربي في بيان ورد "العرب اليوم"، بأنَّ "قواتنا البطلة من الشرطة الاتحادية المتمركزة في محيط مطار الصينية تمكنت، الخميس، من قتل سبعة عناصر من داعش المتطرف وتدمير ثلاث عجلات مفخخة اثر محاولة العدو الفاشلة بالتعرض لمواضعنا الدفاعية بالعجلات المفخخة والانتحاريين".

وذكر مصدر محلي، ان "طائرات التحالف الدولي نفذت، الخميس، غارة جوية على تجمعات ومعاقل مسلحي تنظيم داعش في قضاء سنجار ، غرب الموصل، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 15 عنصرا منهم وتدمير مواقعهم وأسلحتهم وعجلتين تابعتين لهم".
وأضاف المصدر ، أن "طائرات التحالف الدولي نفذت غارة جوية أخرى، استهدفت من خلالها معاقل داعش في ناحية القيارة ، جنوب الموصل، ما أسفر عن مقتل نحو 20 من عناصر التنظيم، وتدمير موقعين قتاليين ومخابئ للأسلحة".

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات الأنبار تؤكد انحسار الهجوم بالمركبات المفخخة والانتحاريين في الرمادي عمليات الأنبار تؤكد انحسار الهجوم بالمركبات المفخخة والانتحاريين في الرمادي



بلقيس تتألق في صيحة الجمبسوت وتخطف الأنظار

مسقط - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab