عمليات نينوى تحث التحالف على توخي الدقة في ضرب أهداف داعش
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

القوات العراقية تتمكن من تحرير قرية استراتيجية شمال بيجي

"عمليات نينوى" تحث التحالف على "توخي الدقة" في ضرب أهداف "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "عمليات نينوى" تحث التحالف على "توخي الدقة" في ضرب أهداف "داعش"

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

حث قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم عبد الله الجبوري، التحالف الدولي، على ضرورة "توخي الدقة" في قصف أهداف "داعش" في الموصل، مطالبًا أهالي المدينة، بالابتعاد عن مقرات التنظيم المتطرف وتجمعاته حفاظًا على سلامتهم.

وأوضح اللواء الجبوري، في بيان اطلع عليه "العرب اليوم"، أنَّ "قيادة عمليات نينوى سترسل توصية لقيادات التحالف الدولي بتوخي الدقة في ضرب أهداف تنظيم داعش وعدم قصف الأهداف إلا بعد التأكد منها، أن يجنبوا الأهالي نيران القصف"، وأهاب بأهالي الموصل "الابتعاد عن مخازن العتاد ومقرات داعش وتجمعاته حفاظًا على سلامتهم".

وميدانيًا، تمكنت القوات المشتركة العراقية من تحرير قرية استراتيجية شمالي قضاء بيجي من سيطرة "داعش"، كانت منطلقًا لهجمات التنظيم.

وأكد مصدر أمني، أن "القرية كانت تعد منطلقًا للهجمات التي يشنها عناصر التنظيم في المنطقة"، لافتًا إلى "إصابة 12 شرطيًا خلال المواجهات في ما لم تعرف خسائر داعش".

وأوضح أنَّ "القوات المشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي تمكنوا، صباح الأربعاء، من صد هجوم شنه عناصر تنظيم داعش في منطقة الجزيرة، شمال قضاء سامراء، جنوب تكريت، مما أسفر عن مقتل أربعة من عناصر التنظيم".

وفي الأنبار، دمرت القوات الأمنية خمس عجلات مفخخة لـ"داعش"، في ما قتل 40 عنصرا من التنظيم بصد هجومين للتنظيم شمال الرمادي.

وتابع المصدر ذاته، إن "قوة من قيادة عمليات الأنبار وبإسناد من طيران التحالف الدولي تمكنت، من تدمير وقصف خمس عجلات مفخخة بهجوم لداعش حاول استهداف قوات الجيش في مناطق البوذياب والبوفراج شمال الرمادي".

وأضاف أن "قوات برية تمكنت من صد هجوم أخر لداعش بإسناد جوي من طيران التحالف، ما أسفر عن مقتل 40 عنصرًا من التنظيم وإلحاق خسائر مادية كبيرة به".

وفي نينوى أكد مصدر محلي في المحافظة، الأربعاء، أن 25 عنصرًا من "داعش" بينهم خبير متفجرات أوروبي الجنسية قتلوا بضربة جوية للتحالف الدولي دمرت ست مركبات للتنظيم وسط الموصل.

وأشار إلى أنَّ "طائرات التحالف الدولي قصفت، اليوم، تجمعًا لتنظيم داعش في منطقة الساحل الأيمن والأيسر وسط الموصل"، مبينا أن "عناصر التنظيم كانوا متجمعين قرب مستودعات تخزينية تابعة للتنظيم".

ونوه بأن "الضربة أسفرت عن مقتل 25 مسلحًا، بينهم خبير متفجرات يحمل جنسية أوروبية"، مشيرا الى أن "الضربة أسفرت أيضا عن تدمير ست سيارات تابعة للتنظيم".

وفي السياق ذاته، أكدت مديرية ناحية بعشيقة، الأربعاء، أن قوات البيشمركة تمكنت من التصدي لهجومين شنه تنظيم "داعش" في محور بعشيقة، شمال غرب محافظة أربيل، مشيرة إلى مقتل العشرات من عناصر التنظيم أثناء الهجوم.

وقال مدير ناحية بعشيقة يونس ذنون، إن "قوات البيشمركة تمكنت، في ساعة متقدمة من، ليل أمس، من صد هجوم عنيف لتنظيم داعش في محور بعشيقة، شمال غربي أربيل، مما أسفر عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم".

وأضاف ذنون، أن "قوات البيشمركة تمكنت أيضًا في نفس المحور من التصدي لهجوم انتحاري يقود عجلة مفخخة"، مشيرًا إلى أن "الهجمات مستمرة من عناصر التنظيم على مواقع البيشمركة في هذا المحور".

وفي العاصمة أفاد مصدر أمني، بأنَّ "عبوة ناسفة انفجرت، بالقرب من مطعم شعبي في منطقة جسر ديالى، جنوب شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

وأبرز أنَّ "عبوة ناسفة انفجرت، قرب سوق شعبية في قضاء المحمودية جنوب بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عمليات نينوى تحث التحالف على توخي الدقة في ضرب أهداف داعش عمليات نينوى تحث التحالف على توخي الدقة في ضرب أهداف داعش



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab