عناصر تنظيم داعش يسيّطرون على قاعدة القيّارة الجويَّة جنوب الموصل
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

اختفاء قادة الأجهزة الأمنيَّة في محافظة نينوى من مقارهم منذ ليل الاثنين

عناصر تنظيم "داعش" يسيّطرون على قاعدة القيّارة الجويَّة جنوب الموصل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - عناصر تنظيم "داعش" يسيّطرون على قاعدة القيّارة الجويَّة جنوب الموصل

عناصر تنظيم داعش يسيطرون على قاعدة القيارة
بغداد – نجلاء الطائي

أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى العراقيَّة، الثلاثاء، أنّ عناصر تنظيم الدولة الإسلاميَّة في العراق والشام "داعش" سيّطروا على قاعدة القيّارة الجوية، جنوب الموصل، بعد انسحاب الجيش منها، وبيّن أنّ المسلحين متوجهون إلى قضاء تلعفر، غرب الموصل بعد انسحاب قوات الجيش والشرطة من القضاء بالكامل.
وأعلن مصدر في شرطة محافظة نينوى، أنّ تنظيم "داعش" سيّطر بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الأمن، على مبنى محافظة نينوى وكامل الجانب الأيمن من مدينة الموصل. وأشار إلى أنّ سيطرة التنظيم على الجانب الأيمن جاء بعد سيطرته، صباح الاثنين على مقر الفوج الثالث التابع للواء صولة الفرسان غرب الموصل، وهي آخر وجود أمني كبير في الجانب الأيمن.
وأكّد المصدر، لـ"العرب اليوم"، أنّ "مسلحي تنظيم داعش سيطروا في ساعة متقدمة من مساء، يوم أمس الاثنين، على مبنى محافظة نينوى الذي يقع في الجانب الأيمن من مدينة الموصل بعد اشتباكات عنيفة مع القوة المكلفة بحمايته"، مبينًا أنّ "التنظيم بسيطرته على مبنى محافظة نينوى، سيطر بالكامل على الجانب الأيمن من مدينة الموصل".
ولفت إلى أنّ "سيطرة تنظيم داعش على مبنى محافظة نينوى جاءت بعد ساعات من سيطرته، صباح الاثنين، على مقر الفوج الثالث التابع للواء صولة الفرسان التابع للشرطة الاتحادية في منطقة الثورة غربي الموصل".
وأفاد مصدر في محافظة نينوى، الآن "بأن قادة الأجهزة الأمنية في محافظة نينوى اختفوا من مقارهم منذ ليل أمس، فيما أكد على أن قوات من البيشمركة أخلت المحافظ أثيل النجيفي والمسؤولين المحليين إلى خارج الموصل،( 405 كم شمال بغداد).
وأشار المصدر، لـ"العرب اليوم"، إلى أنّ "قائد القوات البرية الفريق أول ركن علي غيدان وقائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبود كنبر قائد عمليات نينوى قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن مهدي الغراوي وقائد الفرقة الثانية في الجيش العراقي وقائد الشرطة اللواء الركن خالد الحمداني اختفوا من مقارهم منذ ليل أمس، وتركوا أسلحة خفيفة وثقيلة في مكانهم بعد سيطرة تنظيم (داعش) على مدينة الموصل".
وذكر أنّ "قوات من البيشمركة نقلت محافظ نينوى أثيل النجيفي والمسؤولين المحليين إلى خارج مدينة الموصل"، مشيرًا إلى أنّ "المدينة خالية في الوقت الحالي من أي تمثيل للحكومة المحلية".
وأفاد مصدر من داخل الفوج الثالث، الأحد، بسقوط عدد من القتلى والجرحى من المدنيين وعناصر الفوج وتنظيم (داعش) باشتباكات عنيفة غربي الموصل، (405 كم شمال بغداد)، مبينًا أنّ جثث المدنيين ملقاة في الشارع لعدم قدرة سيارات الإسعاف على دخول المنطقة ونقلها.
وأعلنت إدارة محافظة كركوك، الثلاثاء، فرض حظر شامل للتجوال يبدأ من الساعة 11 عشر من مساء الثلاثاء، ولغاية الرابعة فجرًا، ولفت إلى أنّ الحظر سيستمر حتى شعار آخر، ودعت المواطنين إلى التعاون من الأجهزة الأمنيَّة.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر تنظيم داعش يسيّطرون على قاعدة القيّارة الجويَّة جنوب الموصل عناصر تنظيم داعش يسيّطرون على قاعدة القيّارة الجويَّة جنوب الموصل



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab