الحُر يعطب طائرة و3 دبابات ويطلق معركة في حماة ويتصدى لـداعش في حلب ودير الزور
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

القوات الحكوميَّة يستخدم "الكلور" مجدداً في ريف دمشق ويستمر بسياسة البراميل المتفجرة

"الحُر" يعطب طائرة و3 دبابات ويطلق معركة في حماة ويتصدى لـ"داعش" في حلب ودير الزور

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - "الحُر" يعطب طائرة و3 دبابات ويطلق معركة في حماة ويتصدى لـ"داعش" في حلب ودير الزور

عناصر من الجيش السوري الحر
دمشق ـ جورج الشامي

شهد معمل وادي بردى جنوب العاصمة السوريَّة دمشق، اشتباكات بين "الجيش السوري الحر" وقوات الحكوميَّة، فيما شهد حي التضامن اشتباكات متفرقة. وقصفت القوات الحكوميَّة بالمدفعية الثقيلة حي جوبر ومجمع القدم الصناعي ومنطقة بورسعيد في حي القدم، وشنت حملة اعتقالات في أحياء ركن الدين والميدان والشاغور.
واستمرت الاشتباكات في بلدة المليحة في ريف دمشق بين المعارضة والقوات الحكوميَّة، واستهدفت المعارضة مواقع الحكومة بـ"الهاون"، واستعادوا السيطرة على أبنية كانت تتمركز فيها القوات الحكوميّة، وجرت اشتباكات متفرقة في مدينة داريا بين "الجيش الحر" والقوات الحكوميَّة. وقصف الطيران الحكومي بالبراميل المتفجرة والتي تحوي غاز "الكلور"، مدينة داريا، كما قصف بلدة المليحة بصواريخ "أرض أرض"، وقصفت القوات الحكوميَّة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة خان الشيح والزبداني.
ودك "الجيش الحر" مساكن الصنمين ومقر قيادة الفرقة التاسعة في درعا، بـ"الهاون" ردًا على قصف المدنين في مدن تسيل ونوى وجاسم وانخل، وأعطب دبابة لقوات الحكومة، على اوتستراد سجنه بصاورخ موجه، واستهدف بـ"الهاون" مقار الحكومة في حيي المنشية وسجنه في درعا البلد، تزامناً مع اشتباكات عنيفة على محاور عدة في الحيين. وجرت اشتباكات عنيفة على أطراف مدينة نوى من محاور عدة، تصدى خلالها "الجيش الحر" لمحاولة اقتحام المنطقة، ودمّر دبابة، كما جرت اشتباكات مشابهة في الحي الغربي لمدينة بصرى الشام. وقصفت القوات الحكوميَّة براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة طريق السد ودرعا البلد ومخيم درعا ونوى وجاسم وإنخل وبصرى الشام وجمرين.
وقصف قوات النظام بالمدفعيَّة والرشاشات الثقيلة وقذائف الـ"هاون" حي الوعر في حمص، واستهدفت بالمدفعية الثقيلة والدبابات مدينة تلبيسة.
وفي حماة، أطلق "الجيش الحر" والمعارضة معركة جديدة في الريف الشرقي للمدينة باسم (الفرقان لدحر الطغيان)، وتهدف إلى قطع طرق الإمداد للقوات الحكوميَّة، الواصل بين سلمية والرقة وحلب، واستهدف عبرها تجمعات حكوميَّة في بلدات الرحية والصبورة وحاجز الصيادة بالقذائف وصواريخ "غراد"، ودمر دبابة تزامناً مع اشتباكات عنيفة في المنطقة، كما أعطب طائرة للقوات الحكوميَّة في سماء المدينة. واستمرت الاشتباكات في محيط مدينة مورك في الريف الشمالي استهدف إثرها الحر بالهاون تجمعات النظام في المنطقة. واستهدفت القوات الحكوميَّة بالبراميل المتفجرة اللطامنة ومورك، كما قصف بالمدفعية بلدة عقرب.
وفي إدلب، استهدف "الجيش الحر"، تجمعات القوات الحكوميَّة في حواجز لتل وكفرزيبا في منطقة جبل الأربعين، بالمدافع المحلية الصنع محققاً إصابات مباشرة. واستهدف الطيران الحكومي خان شيحون وكفرتخاريم ومعرة النعمان بغارات جوية.
وفي حلب، دكّ "الجيش الحر" براجمات الصواريخ قوات الحكومة في مطار النيرب العسكري في ريف المدينة، تزامناً مع تصدي الثوار لطيران النظام في منطقة الشيخ نجار بالمضادات الأرضيَّة، وجرت اشتباكات في العامرية ومنطقة جمعية الزهراء، واستهدف بالصواريخ المحلية تجمعات الحكومة في الصاخور. وشهد الريف الشمالي الشرقي للمدينة اشتباكات عنيفة بين "الجيش الحر"، وعناصر "دولة العراق والشام" (داعش). وقصف الطيران الحكومي بالبراميل المتفجرة مناطق في المدينة، أبرزها أحياء بعيدين والكلاسة والأشرفية والفردوس والقاطرجي ومخيم حندرات وطريق الكاستيلو في المدينة، وقصف دارة عزة وعندان وحريتان في ريف المدينة.
وفي اللاذقيَّة، شهد محيط قمة تشالما اشتباكات بين "الحر" وقوات الحكومة، واستهدف "الحر" تجمعات الحكومة، بالمدافع وصواريخ الغراد، كما استهدف بـ"الغراد" تجمعات الحكومة في البدروسية ورأس البسيط.
وفي دير الزور، شهدت أحياء في المدينة اشتباكات بين "الجيش الحر" وقوات الحكومة، واستهدفت المعارضة بـ"الهاون" تجمعات الحكومة في فرع الأمن العسكري. واستمرت الاشتباكات بين "الحر" والمعارضة من جهة، و"دولة العراق والشام"(داعش) من جهة أخرى على أطراف قرية جديد عكيدات ومحاور في ريف دير الزور. وقصفت القوات الحكوميَّة بالمدفعية الثقيلة معظم الأحياء المحررة، واستهدف بالطيران مدينة موحسن والطريق الدولي في محيط حقل التيم النفطي في الريف الشرقي.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحُر يعطب طائرة و3 دبابات ويطلق معركة في حماة ويتصدى لـداعش في حلب ودير الزور الحُر يعطب طائرة و3 دبابات ويطلق معركة في حماة ويتصدى لـداعش في حلب ودير الزور



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab