طائرات حربيَّة أميركيَّة تقصف مواقع لتنظيم داعش غرب الرّمادي
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

رئيس عشائر العبيد في العراق يُعلن استعداده لمواجهته

طائرات حربيَّة أميركيَّة تقصف مواقع لتنظيم "داعش" غرب الرّمادي

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - طائرات حربيَّة أميركيَّة تقصف مواقع لتنظيم "داعش" غرب الرّمادي

طائرات حربيَّة أميركيَّة تقصف مواقع لـ"داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

قصفت طائرة عراقيَّة مواقع لتنظيم داعش داخل مدينة تكريت، فيما أعلنت قيادة عمليَّات بغداد، عن مقتل متطرِّف، وإصابة آخر، وتحرير مختطفين اثنين وتدمير ثلاثة أوكار وتفكيك عبوات ناسفة ولاصقة، خلال عمليات أمنيَّة في مناطق متفرقة من بغداد، وأعلنت إدارة قائم مقامية قضاء حديثة في محافظة الأنبار، عن مقتل 17 عنصرًا من عناصر التنظيم في عملية أمنيَّة لتطهير مدخل ناحية براونة جنوبي القضاء، فيما بينت أن القوات الأمنيَّة مستمرة في تطهير مداخل حديثة وبروانة، وأكَّدت استمرار العملية لتطهير جميع المناطق الغربية للأنبار من التطرف.

وأكد رئيس عشائر العبيد في العراق والوطن العربي أنور العاصي، يوم الأربعاء، استعداد العشائر العربية في كركوك لمواجهة داعش، إذا ما حصلت على دعم من الجيش العراقي أو البيشمركة، داعيًا قوات الجيش العراقي إلى تسليح العشائر العربية في مناطق جنوبي غرب كركوك لطرد داعش من هذه المناطق.

وفي السياق الميداني، أكد مصدر في قيادة عمليات صلاح الدين، أن طائرات السوخوي قصفت، عصر يوم الأربعاء، مواقع ومقرات لتنظيم داعش في مدينة تكريت بشكل مكثف، مبينًا أن العملية تهدف لإضعاف قدرات التنظيم في المدينة، بعد يوم واحد من توقف هجوم للجيش على المدينة.

وأعلنت قيادة عمليات بغداد، في بيان لها ، أن اشتباكات اندلعت، بين مجموعة من المتطرفين وقوة أمنيَّة في منطقة الكرمة غربي بغداد، أسفرت عن مقتل متطرف وإصابة آخر، مبينًا أن قوة من اللواء 24 دمرت ثلاثة أوكار للمجاميع المسلحة وعجلة تحمل سلاحًا أحاديًّا واستطاعت تفكيك عبوة ناسفة في قضاء أبو غريب غربي بغداد.

وشهدت العاصمة بغداد ظهر يوم الأربعاء، انفجار سيَّارة مفخَّخة، في منطقة شارع فلسطين شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة.

وفي حديثة في محافظة الأنبار، أعلن قائم مقام القضاء عبد الحكيم الجغيفي، أن "قوات الجيش والشرطة وبدعم من مقاتلي العشائر اقتحمت مواقع تجمع عناصر (داعش)، في مدخل قضاء براونة جنوبي قضاء حديثة واشتبكت مع المطلوبين مما أسفر عن مقتل 17 عنصراً من (داعش)، من بينهم انتحاري يرتدي حزامًا ناسفًا تم قتله أيضًا".

وأضاف الجغيفي أن "القوات الأمنيَّة مستمرة في عملية تطهير مداخل قضاء حديثة وناحية بروانة، وأنها لن تتوقف حتى تطهير جميع المناطق الغربية للأنبار من التطرف".

وفي سياق متصل، أكد مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار، أنّ مقاتلات أميركية قصفت، يوم الأبعاء، مواقع وتجمعات تابعة لتنظيم داعش ناحية بروانة التابعة لقضاء حديثة، (160كم غرب الرمادي).

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن الطائرات الأميركية قدمت غطاء جويًّا للقوات الأمنيَّة العراقية، من دون إعطاء المزيد من التفاصيل.

وفي محافظة ديالى، حاول أحد المسلحين ، مساء الأربعاء، الهجوم على نقطة تابعة للشرطة في أطراف ناحية المنصورية (40 كم شرق بعقوبة)، مما دفع عناصر النقطة إلى إطلاق النار عليه وأردوه قتيلاً.

وفي محافظة ذي قار، أعلن قائد عمليات الرافدين الفريق الركن مزهر العزاوي ، أن "قوات خاصة تابعة لقيادة عمليات الرافدين بدأت، يوم الأربعاء، بعملية استطلاع واسعة تمتد حتى الحدود العراقية الإيرانية من جهة محافظة ميسان التي ترابط بها قوات تابعة للفرقة العاشرة ولواء الحدود العاشر للتأكد من عدم وجود تحرك ونشاط لمسلحين.

وأضاف العزاوي أن "العملية تجري بمشاركة مروحيات طيران الجيش وتشمل باديتي الناصرية والسماوة أيضًا.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرات حربيَّة أميركيَّة تقصف مواقع لتنظيم داعش غرب الرّمادي طائرات حربيَّة أميركيَّة تقصف مواقع لتنظيم داعش غرب الرّمادي



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab