قتلى وجرحى من داعش وتفكيك عبوات ناسفة وسيارات مفخخة في بغداد
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

قوات الأمن تحبط هجوما للتنظيم المتطرف على حقول النفط شرق تكريت

قتلى وجرحى من "داعش" وتفكيك عبوات ناسفة وسيارات مفخخة في بغداد

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قتلى وجرحى من "داعش" وتفكيك عبوات ناسفة وسيارات مفخخة في بغداد

القوات الأمنية العراقية
بغداد ـ نجلاء الطائي

شنَّ طيران التحالف الدولي، الاثنين،ضربة جوية أدت إلى تدمير رشاشة ثقيلة لعناصر "داعش" المتطرف في ناحية البغدادي غربي محافظة الأنبار، فيما تمكنت قيادة عمليات الجزيرة من تفكيك أربع عبوات ناسفة في منطقة الوس في قضاء حديثة".
وأعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، عن مقتل وإصابة أكثر من 25 متطرفا في جميع قواطع عمليات القيادة، وفيما أشارت إلى تفكيك عدد من العبوات الناسفة، أكدت تحرير مختطف شرق بغداد.

وأكدا القيادة في بيان ورد إلى "العرب اليوم" نسخة منه، أن "القوات الأمنية في قيادة عمليات بغداد والقطعات المتجحفلة معها تمكنت من قتل تسعة وجرح ستة آخرين، وتدمير ثلاث عجلات إحداهما تحمل مدفع عيار 23 ملم وقتل من فيها، وتدمير وكرين ورشاشة ثقيلة للعدو، ضمن قاطع الكرمة".
وأضافت، أن "الفوج الثالث في اللواء 59 تمكن من ضبط وتفكيك 3 عبوات ناسفة، في منطقة زوبع، شمالي بغداد، فيما تمكنت قوة من لواء التدخل السريع من قتل متطرف في منطقة الشهداء، وتدمير ناقلة للمتطرفين وقتل من فيها، في منطقة الصبيحات، غربي بغداد".

وتابعت، أن "قوة من مقر اللواء الثامن شرطة اتحادية، وبناءً على معلومات استخبارية، تمكنت من ضبط وتفكيك 5 عبوات ناسفة، وقذائف مختلفة، ومواد متفجرة، في منطقة الضابطية، غربي بغداد". مشيرة إلى أن "قوة من اللواء 60 من قتل سبعة إرهابيين، وجرح اثنين آخرين، وتدمير وكر لهم، في مناطق: الطالعة، والعطر، والعبيد، جنوبي بغداد".
وأوضح البيان إلى أن "قوة من مقر الفرقة 11 وخلال عملية دهم وتفتيش، تمكنت من ضبط اعتدة ومواد متفجرة وعبوة ناسفة تم تفكيكها، في مناطق: المراسمة، والسوامرة، و7 نيسان، شمالي بغداد".

وأكدت عمليات بغداد في بيانها أن "قوة من اللواء الرابع شرطة اتحادية، تمكنت من تحرير مختطف، في منطقة العبيدي، فضلاً عن إلقاء القبض على مطلوبين للقضاء وفق مواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة من العاصمة".
وذكر مصدر أمني إلى "العرب اليوم" أن "القوات الأمنية مدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي أحبطوا، فجر اليوم، هجوما لعناصر داعش المتطرفة على حقول النفط شرقي تكريت بمحافظة صلاح الدين"، وأضاف أن "القوات الأمنية كبدت عناصر التنظيم عشرات القتلى فضلا عن تدمير آلياته".

وأعلن آمر الفوج الأول في اللواء 30 العقيد جمعة فزع الجميلي، الاثنين، عن مقتل قيادي بارز في تنظيم " داعش" المتطرف وثلاثة من مرافقيه بعملية نوعية استهدفت وكرا للتنظيم شرقي مدينة الفلوجة .
وتابع الجميلي لـ"العرب اليوم" أن "قوة أمنية شرعت بعملية نوعية استهدفت وكرا للتنظيم في منطقة الرشاد التابعة لقضاء الكرمة شرقي مدينة الفلوجة، ما أدى إلى مقتل المدعو سعد إبراهيم الحلبوسي المكنى بـ أبو الهرس القيادي البارز في التنظيم وثلاثة من مرافقيه  ".

وأضاف الجميلي أن "القوات الأمنية تمكنت أيضا من إعطاب عدد من الآليات العسكرية التابعة للتنظيم فضلا عن استهداف منازل يختبئ فيها عناصر التنظيم المتطرف".
وأفادت شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بتفكيك سيارة مفخخة في المدخل الغربي لبعقوبة بالتعاون مع جهاز المخابرات.

وصرح العقيد غالب العطية مدير إعلام قيادة شرطة ديالى في لـ"العرب اليوم" أن "قيادة شرطة ديالى وبالتعاون مع جهاز المخابرات تمكنت، اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة في المدخل الغربي لقضاء بعقوبة مركز محافظة ديالى".
وأضاف العطية، أن "السيارة المفخخة كانت تحمل 60 كلغم من المتفجرات"، مبينا انه "جرى تفكيكها من دون خسائر بشرية أو مادية".

وفي العاصمة قال مصدر أمني إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من علوة في قضاء اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخص وإصابة سبعة آخرين بجروح".
وأضاف، إن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح الاثنين، قرب محال لبيع الأدوات الاحتياطية للسيارات في منطقة الطالبية شرقي بغداد، مما أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتلى وجرحى من داعش وتفكيك عبوات ناسفة وسيارات مفخخة في بغداد قتلى وجرحى من داعش وتفكيك عبوات ناسفة وسيارات مفخخة في بغداد



GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab