قتل 25 عنصرًا من داعش إثر قصف للتحالف واشتباكات في عين العرب
آخر تحديث GMT12:23:21
 عمان اليوم -

المنطقة تشهد اشتباكات بين مقاتلي الوحدات الكردية وأفراد التنظيم

قتل 25 عنصرًا من "داعش" إثر قصف للتحالف واشتباكات في عين العرب

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قتل 25 عنصرًا من "داعش" إثر قصف للتحالف واشتباكات في عين العرب

جانب من الاشتباكات
دمشق ـ نورخوام

لقي 25 عنصرًا من تنظيم "داعش" غالبيتهم من جنسيات أجنبية وبينهم مقاتل طفل صيرهم جراء قصف لطائرات التحالف العربي ـ الدولي واشتباكات مع وحدات "حماية الشعب" الكردية في الريف الجنوبي الشرقي لمدينة عين العرب "كوباني" داخل الحدود الإدارية لمحافظة الرقة.

وتشهد هذه المنطقة اشتباكات بين مقاتلي الوحدات الكردية مدعمة بكتائب مقاتلة من جهة، وتنظيم "داعش" من جهة أخرى، في محاولة من الوحدات ومقاتلي الكتائب التقدم في المنطقة والسيطرة على المزيد من القرى فيها.

وارتفع عدد الأشخاص الذين جرى إعدامهم على يد تنظيم "داعش" في محافظة دير الزور، إلى 11، حيث أعدم التنظيم رجلين في قرية الشميطية، ورجلًا في قرية حوايج ذياب، وآخرًا في بلدة خشام، فيما أعدم السبعة البقية في قرية المسرب في ريف دير الزور.

ووثق نشطاء إعدام شخصين آخرين بريف دير الزور، خلال الـ 48 ساعة الماضية، ليرتفع عدد الذين تم توثيق إعدامهم من قبل التنظيم منذ الخميس في قرى وبلدات عدة في ريفي دير الزور الشرقي والغربي، بتهمة "العمالة للنظام النصيري وقتال داعش"، إلى 31.

ونفذ الطيران الحربي المزيد من الغارات على أماكن في قرية الرامي في جبل الزاوية في محافظة إدلب، دون معلومات عن إصابات.

واستهدفت الكتائب المتشددة بقذائف الهاون تمركزات للقوات الحكومية في تل القرقور في سهل الغاب في ريف حماه الشمالي الغربي، دون معلومات عن إصابات، كما قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مناطق في بلدة اللطامنة في ريف حماة الشمالي، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وارتفع عدد القتلى الذين قضوا في محافظة درعا إلى 4، هم 3 مواطنين بينهم سيدة قتلوا جراء قصف من قبل القوات الحكومية على مناطق في بلدة داعل، ورجل من بلدة جباب قتل تحت التعذيب داخل سجون القوات الحكومية، بينما قصفت القوات الحكومية أماكن في بلدة الغارية الشرقية في ريف درعا.

وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في بلدة بصر الحرير، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك تعرضت مناطق في بلدة الحراك لقصف جوي، دون معلومات عن إصابات، بينما أسر لواء شهداء اليرموك رجلًا مصابًا قال إنَّه قائد فصيل مقاتل وأسر على طريق المعلقة – البكار الغربي في ريف درعا، وأنهم أسروه أثناء محاولته نصب كمائن لمقاتليهم في ريف درعا الغربي.

وسقطت قذائف عدة أطلقتها القوات الحكومية على أماكن في حلب القديمة، بالتزامن مع اشتباكات بين الكتائب المقاتلة والمتشددة من جهة، والقوات الحكومية مدعمة بكتائب البعث من جهة أخرى، في  منطقة السبع بحرات ومحيطها بحلب القديمة، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية.

وألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في حيي الإنذارت والميسر في مدينة حلب، وبرميلًا متفجرًا آخر على منطقة بني زيد شمال حلب، في حين قتل عنصر من القوات الحكومية في اشتباكات مع مقاتلي الفصائل المتشددة والمقاتلة في حي جمعية الزهراء، كما سقطت قذيفة أطلقتها كتائب متشددة على منطقة في حي العزيزية الخاضع لسيطرة القوات الحكومية في مدينة حلب، ما أدى لإصابة مواطنين اثنين بجراح.

ودارت اشتباكات بين القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف، والفصائل المتشددة والمقاتلة من طرف آخر، بالقرب من اتستراد السلام في الغوطة الغربية، بالتزامن مع قصف من قبل القوات الحكومية على أماكن الاشتباك.

وألقى الطيران المروحي عدة براميل متفجرة على مناطق في بلدة خان الشيح في الغوطة الغربية ومناطق أخرى في مدينة الزبداني، ولم ترد معلومات عن خسائر بشرية، كذلك جددت القوات الحكومية قصفها لمناطق في بلدة زبدين في الغوطة الشرقية، فيما تعرضت أماكن في مدينة داريا وبلدة زاكية وغوطة دمشق الشرقية، لقصف من قبل القوات الحكومية، دون معلومات عن إصابات.

وقصفت القوات الحكومية بقذائف الهاون مناطق في حي الوعر في مدينة حمص، دون معلومات عن إصابات. وأيضًا قصفت أماكن في منطقة القصر في ريف السويداء الشمالي الشرقي، الذي يتواجد فيه تنظيم "داعش" ويسيطر على أجزاء منه، دون أنباء عن إصابات.

ودارت اشتباكات بين تنظيم "داعش" من طرف، والقوات الحكومية والمسلحين الموالين لها من طرف آخر، في الريف الجنوبي الشرقي للحسكة، وسط تقدم للأخير في المنطقة وسيطرته على مناطق كان يسيطر عليها التنظيم، ومعلومات عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قتل 25 عنصرًا من داعش إثر قصف للتحالف واشتباكات في عين العرب قتل 25 عنصرًا من داعش إثر قصف للتحالف واشتباكات في عين العرب



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab