قوات البيشمركة تسيطر على الجانب الغربي لبحيرة حمرين بعد اشتباكات عنيفة مع داعش
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

إنطلاق عملية أمنية واسعة بمساندة الطيران لتطهير أطراف الضلوعية

قوات البيشمركة تسيطر على الجانب الغربي لبحيرة حمرين بعد اشتباكات عنيفة مع "داعش"

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قوات البيشمركة تسيطر على الجانب الغربي لبحيرة حمرين بعد اشتباكات عنيفة مع "داعش"

تنظيم "داعش"
بغداد-نجلاء الطائي

إنطلقت عملية أمنية واسعة بمساندة الطائرات الحربية لتطهير أطراف قضاء الضلوعية، جنوب تكريت، من عناصر تنظيم "داعش"، وتدور معارك عنيفة قرب المقبرة، شرق القضاء.وألقت طائرات الجيش العراقي منشورات على أحياء مدينة الموصل تدعو أبناءها إلى مواجهة عناصر تنظيم "داعش" وإلحاق الهزيمة بهم

وأعلن رئيس مجلس محافظة صلاح الدين احمد الكريم أن "القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي بدأت عملية واسعة لتطهير المناطق التي مازالت تحت سيطرة تنظيم "داعش" في اطراف قضاء الضلوعية،

( 100 كم جنوب تكريت)"، مبينًا أن "طائرات حربية تساند تلك القوات".وأضاف الكريم أن "العملية بدأت بوصول قوات النخبة إلى المحور الشرقي من القضاء"، مشيرًا إلى أن "هناك معارك عنيفة تدور عند المقبرة، شرق القضاء".

واندلع اشتباك مسلح، اليوم الأربعاء، بين قوات الحشد الشعبي وعناصر "داعش" في منطقة الزلاية جنوب تكريت، مما أسفر عن إصابة 17 عنصرًا من عناصر الحشد الشعبي بجروح

وفي محافظة نينوى ،أكد شهود عيان في مدينة الموصل أن "طائرات عراقية ألقت، منشورات على أحياء مدينة الموصل تحمل شعاري السلام الجمهوي العراقي ووزارة الدفاع العراقية مكتوب عليها (متطرفو داعش هربوا أمام مقاتلي العراق الأبطال في سد الموصل وآمرلي وسيهربون أمام قوة وإقدام ابناء الموصل الحدباء)".

واضاف الشهود ان "المنشورات حملت ايضًا صورًا لمعدات وعجلات تابعة لقوات الامن العراقية وصورة للعلم العراقي مرفوع على تلة صغيرة في ارض خالية".

و كشف مصدر امني في محافظة ديالى، ان قوات البيشمركة تقدمت من جهة الجانب الغربي لبحيرة حمرين لإحكام السيطرة على محيط البحيرة وقطع طرق الامدادات عن عناصر "داعش" في السعدية.

واضاف المصدر ان البيشمركة خاضت اشتباكات عنيفة مع متطرفي "داعش" في منطقة باهيزا 3 كم غرب بحيرة حمرين ضمن عمليات امنية واسعة استخدمت خلالها الاسلحة الثقيلة.

وفي محافظة كركوك، نفذت قوة مشتركة من شرطة الأقضية والنواحي والاسايش ، عملية أمنية في مجمع القادسية التابعة لناحية تازة خورماتو، (30كم جنوبي كركوك)، واعتقلت 11شخصًا بينهم ثمانية مطلوبين.

وشهدت كركوك ،قيام مسلحين مجهولين يرتدون الزي العسكري ويستقلون ثلاث سيارات رباعية الدفع اجبروا، موظفًا في شركة نفط الشمال ويدعى سمير وزير على الصعود معهم تحت تهديد السلاح، واقتاده المسلحون إلى جهة مجهولة.

وانفجرت في محافظة واسط عبوة ناسفة ، داخل منزل في حي الجهاد، غرب الكوت، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة أربعة أشخاص كانوا داخل المنزل بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل.

واقتحم مسلحون مجهولون منزلًا في قرية الجحيشات التابعة لقضاء الصويرة، ( 135 كم شمال الكوت)، وقتلوا ثلاثة رجال وامرأة رميًا بالرصاص.

وفي العاصمة انفجرت سيارتان مفخختان بالتعاقب في منطقة بغداد الجديدة شرق بغداد، ما اسفر مقتل واصابة 12 شخصًا في حصيلة أولية

وانفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانبي الطريق قرب علوة الرشيد لبيع الفواكه والخضر في حي أبو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوب بغداد، ما أسفر عن مقتل ثلاث اشخاص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة.

وانفجرت عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لطبيب يعمل في مدينة الطب ، لدى مروره في منطقة البنوك، شرق بغداد، مما أسفر عن مقتله وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح وإلحاق أضرار مادية بالسيارة.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات البيشمركة تسيطر على الجانب الغربي لبحيرة حمرين بعد اشتباكات عنيفة مع داعش قوات البيشمركة تسيطر على الجانب الغربي لبحيرة حمرين بعد اشتباكات عنيفة مع داعش



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab