قيادة العمليات المشتركة تقتل العشرات من مسلحي داعش في العراق
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

طيران التحالف الدولي يستهدف تجمعًا للمتطرفين شمال الأنبار

قيادة العمليات المشتركة تقتل العشرات من مسلحي "داعش" في العراق

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - قيادة العمليات المشتركة تقتل العشرات من مسلحي "داعش" في العراق

طيران التحالف الدولي
بغداد- نجلاء الطائي

أعلنت خلية الإعلام الحربي، التابعة لقيادة العمليات المشتركة، الأحد، مواصلة القوات الأمنية والحشد الشعبي تقدمها في قواطع العمليات، وبينت أنها تمكنت من قتل العشرات من مسلحي "داعش" وتدمير الكثير من أوكاره ومعداته وآلياته، فضلاً عن رفع العشرات من العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في مختلف مناطق العمليات، مؤكدة أن القوة الجوية وطيران الجيش نفذا 45 طلعة في حين نفذ طيران التحالف الدولي 16 غارة أخرى.

وأكدت الخلية، في بيان ورد لـ"العرب اليوم"، أنه مع "الغيرة التي يحملها الشجعان في قواتنا الأمنية وإخوانهم في الحشد الشعبي سيكون النصر حليف العراق في مختلف قواطع العمليات، ونتائج عملياتنا خلال الساعات الـ24 الماضية تمثلت في استهداف طيران التحالف الدولي تجمعًا للمتطرفين في منطقة الجرايشي، شمال الأنبار، أسفر عن قتل 3 عناصر من داعش، كما قام الجهد الهندسي بمعالجة عدد من العبوات الناسفة وعجلة مفخخة متروكة في منطقة الـ7 كيلو".

وأضافت خلية الإعلام الحربي، أن "مدفعية قيادة عمليات الجزيرة دكت تجمعًا لعناصر داعش في منطقة العدوسية إلى جسر جبة، وقتلت 9 متطرفين، وأن قوة تابعة لقيادة عمليات الجزيرة، تمكنت من رفع 10 عبوات ناسفة، وواصلت فتح الطرق للمناطق المحررة في البو حياة، في حين قتلت متطرفًا وأحرقت ساحبة زراعية للعدو".

وأوضحت الخلية أن "قطعات قيادة عمليات سامراء، تمكنت من قتل 3 متطرفين، وتدمير عجلة مفخخة ووكرًا للمتطرفين، وعجلتين واحدة منهما مدرعة مفخخة في منطقة مكيشيفة، وأن مدفعية القيادة أعلاه تمكنت من قتل عشرات المتطرفين بعد أن دكت تجمعًا لعناصر داعش في منطقة غرب جزيرة سامراء".

وذكرت خلية الإعلام الحربي أن القوات الأمنية أحبطت محاولة للتعرض من قبل العدو في منطقة مكيشيفة، وقتلت العشرات منهم، وأحرقت 5 عجلات، مؤكدة أن القوات الأمنية الباسلة قامت بمطاردة العدو حيث تم طرد العناصر المتطرفة التي ولت هاربة بعد أن تكبدت خسائر كبيرة.

وفي قاطع قيادة عمليات صلاح الدين، تابعت خلية الإعلام الحربي، فقد تم قتل أحد الانتحاريين في منطقة الطاقة الحرارية، التي أحبطت قواتنا فيها محاولة تعرض فاشلة من قبل العدو المنهزم.

واستطردت الخلية أن الطيران الحربي يواصل إسناد قطعاتنا الأمنية حيث نفذت القوة الجوية 4 طلعات على أهداف مرسومة، في حين نفذ طيران الجيش 41 طلعة في مختلف قواطع العمليات، وأن طيران التحالف نفذ بدوره 16 طلعة شملت مناطق الرمادي، وسنجار، وحديثة والشرقاط، أسفرت عن قتل عدد من عناصر داعش وتدمير حزامين ناسفين و6 رشاشات مختلفة و17 موقعًا معاديًا و3 تجمعات للمتطرفين، وقطعت طريقًا للعدو و5 أوكار لداعش".

وأعلنت قيادة التحالف الدولي، الأحد، تنفيذ طائرات التحالف 31 ضربة جوية ضد تنظيم "داعش" في العراق وسورية منها 19 في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقالت قيادة التحالف في بيان اطلع عليه "العرب اليوم"، إن "طيران التحالف واصل استهداف تنظيم "داعش" في كل من العراق وسورية، حيث نفذت تلك الطائرات التحالف 31 ضربة جوية ضد التنظيم".

وأضاف البيان أن "19 ضربة جوية تمت في العراق باستعمال الطائرات القاذفة والمقاتلة، وطائرات من دون طيار بالتنسيق ولدعم الحكومة العراقية، فيما نفذت 12 ضربة في سورية".

وأشار البيان إلى أن "القصف الجوي في العراق استهدف مواقع لتنظيم داعش ووحدات تكتيكية في كل من البو حياة والموصل والقيارة والرمادي وسنجار، وأن جميع الطائرات المشاركة عادت إلى قواعدها سالمة".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة العمليات المشتركة تقتل العشرات من مسلحي داعش في العراق قيادة العمليات المشتركة تقتل العشرات من مسلحي داعش في العراق



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab