متظاهرون يغلقون مجمع التحرير تلبيةً لدعوة العصيان المدني في ذكرى تنحي مبارك
آخر تحديث GMT12:26:13
 عمان اليوم -

أنصار المخلوع ينظمون وقفة و"بلاك بلوك" تهدد باقتحام قصر الاتحادية"

متظاهرون يغلقون مجمع التحرير تلبيةً لدعوة العصيان المدني في ذكرى تنحي مبارك

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - متظاهرون يغلقون مجمع التحرير تلبيةً لدعوة العصيان المدني في ذكرى تنحي مبارك

صورة  من الارشيف لمجمع التحرير

صورة  من الارشيف لمجمع التحرير القاهرة ـ أكرم علي أكد شهود عيان لـ"العرب اليوم" قيام العشرات من معتصمي ميدان التحرير، صباح الأحد، بإغلاق مجمع التحرير، في إطار الدعاوى المنتشرة في الميدان للعصيان المدني العام في الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك، في الوقت الذي أعلنت فيه قوى ثورية وسياسية عن تنظيم مسيرات سلمية، الإثنين، لمناسبة ذكرى التنحي، وللمطالبة بإسقاط ما وصف بـ"نظام جماعة الإخوان"، والقصاص للشهداء والعدالة الاجتماعية، بينما هددت مجموعة الـ"بلاك بلوك"، باقتحام قصر الاتحادية الرئاسي، تحت شعار "رحيل مرسي أو الفوضى".
وحاول العديد من موظفي المجمع والمواطنين، إقناع المعتصمين بفتح المجمع لعدم تعطيل مصالحهم، إلا أنهم رفضوا تماما وافترشوا الأرض أمام أبواب المجمع، وعلقوا لافتات كتبوا عليها :"المجمع مغلق بأمر الثوار"، " المجد للشهداء"، وسادت حالة من الغضب بين موظفي المجمع، وقام بعضهم بالاشتباك مع المتظاهرين المنتشرين حول المجمع والذين قاموا باغلاقه، مطالبينهم بفتح المجمع، الا أن المتظاهرون رفضوا وأصروا على إغلاقه.
أعلنت قوى ثورية وسياسية عن تنظيم مسيرات سلمية، يوم غد الإثنين، 11 شباط/فبراير فى الذكرى الثانية لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك، وللمطالبة بإسقاط ما وصف بنظام جماعة الإخوان والقصاص للشهداء والعدالة الاجتماعية، حيث قال منظمون إن "تلك المسيرات تأتي في ذكرى التنحي لتجديد العزم، وتأكيد الإصرار على استكمال مسيرة الثورة وتحقيق النصر وثبات إرادة الشعب المصري وشبابه الذى أجبر الرئيس السابق حسني مبارك على التنحي عن السلطة"، موضحين أن "المسيرة الأولى ستنطلق من أمام مسجد الفتح في ميدان رمسيس، والثانية من أمام مسجد السيدة زينب، في الساعة الخامسة مساءً للتوجه إلى ميدان التحرير".
وقال منظموا المسيرات، إن حركة "شباب من أجل العدالة والحرية"، و"الجبهة القومية للعدالة والديمقراطية"، و"ائتلاف ثورة اللوتس"، وحركة "المصري الحر"، وحزب "المصري الديمقراطي الاجتماعي"، وحزب "التحالف الشعبي الاشتراكي"، وحزب "مصر الحرية"، وحزب "الدستور"، وحزب "المصريين الأحرار"، سيشاركون في المسيرات المذكورة.
وقد دعا "التيار الشعبي"، إلى تنظيم مسيرات سلمية تتوجه إلى ميدان التحرير، الإثنين، وقال في بيان صحافي "تدعوكم القوى السياسية والثورية لتجديد العزم وتأكيد الإصرار على استكمال مسيرة الثورة وتحقيق النصر وإرادة الشعب"، في حين أعلن شباب "جبهة الإنقاذ الوطني" عن تنظيمهم 4 مسيرات تنادي بـ4 مطالب للثورة وهي (عيش وحرية وعدالة اجتماعية وكرامة إنسانية)، وستتحرك المسيرات من السيدة زينب ورمسيس وشبرا ومسجد مصطفى محمود متوجهة إلى التحرير، فيما تتحرك المسيرات من مساجد رابعة العدوية والنور بالعباسية بعد صلاة العصر، تتحرك مسيرات المحافظات من الميادين العمومية إلى مقرات المحافظة.
وقال شباب الجبهة إن "المطالب التي سترفع خلال التظاهرات هي تشكيل حكومة إنقاذ وطني، وإسقاط الدستور، وإقالة النائب العام، وتعيين آخر بترشيح من مجلس القضاء الأعلى، وتقنين وضع جماعة الإخوان، ومنع سيطرتهم على مقاليد الحكم بالبلاد، والإفراج عن الشباب المعتقلين".
من ناحيتها، هددت مجموعة الـ"بلاك بلوك"، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، التي يبلغ مشتركوها نحو 44 ألف شخص، باقتحام قصر الاتحادية الرئاسي، تحت شعار "رحيل مرسي أو الفوضى"، لإجبار الرئيس مرسي على الرحيل من منصبه، وقالت رسالة الجماعة المنشورة: من مجموعة (بلاك بلوك) إلى مرسي وإخوانه، الرحيل أو الفوضى، مشيرة إلى أن عناصر من المجموعة تعرضت لإصابات بالغة في اشتباكات الجمعة الماضية.
في الإطار ذاته، أعلنت الحركات والقوى المؤيدة للرئيس السابق حسني مبارك، والمرشح الرئاسي السابق الفريق أحمد شفيق، في مقدمتها "أبناء مبارك" عن تنظيم وقفة احتجاجية، الإثنين، في ميدان مصطفى محمود بالملابس السوداء في ذكرى مرور عامين على تنحي مبارك، حيث قال أحد الداعين للوقفة إن "كل الحركات المؤيدة للرئيس السابق ستشارك في الوقفة، وأنه سيجري كشف حقائق وأسرار عن "ثورة 25 يناير للمرة الأولى، وعن قيام (الإخوان) باقتحام وحرق السجون".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرون يغلقون مجمع التحرير تلبيةً لدعوة العصيان المدني في ذكرى تنحي مبارك متظاهرون يغلقون مجمع التحرير تلبيةً لدعوة العصيان المدني في ذكرى تنحي مبارك



GMT 11:01 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف
 عمان اليوم - وجهات سياحية مثالية لقضاء شهر العسل في الصيف

GMT 12:12 2024 الخميس ,20 حزيران / يونيو

أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط
 عمان اليوم - أفضل الأماكن المرشحة لتعليق ساعة الحائط

GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab