مبادرة لحل أزمة الانبار سلميًا ومقتل 50 عنصرًا من داعش في الفلوجة وبابل
آخر تحديث GMT09:43:22
 عمان اليوم -

مقتل وإصابة 46 شخصًا بهجومين انتحاريَّيْن وإحباط ثالث وسط العاصمة بغداد

مبادرة لحل أزمة الانبار سلميًا ومقتل 50 عنصرًا من "داعش" في الفلوجة وبابل

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مبادرة لحل أزمة الانبار سلميًا ومقتل 50 عنصرًا من "داعش" في الفلوجة وبابل

العمليات المشتركة تعلن مقتل 50 عنصرًا من "داعش" في الفلوجة وبابل
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مجلس محافظة الانبار، الخميس، عن اطلاق مبادرة لحل ازمة الفلوجة والرمادي سلميا من دون تدخل عسكري، في حين أعلنت العمليات المشتركة، عن مقتل 35 عنصراً من تنظيم "داعش" في اطراف مدينة الفلوجة غرب بغداد، في وقت اعلنت قيادة عمليات بغداد عن مقتل واصابة 46 شخصاً بهجومين انتحاريين وقعا بالقرب من محكمة الكرادة وسط بغداد، فيما احبطت القوات الامنية هجوماً انتحارياً ثالثاً حاول منفذه اقتحام المحكمة المذكورة.
وكشف رئيس مجلس محافظة الانبارصباح كرحوت ان "هذه المبادرة وافقت عليها الحكومة المركزية وشيوخ العشائر في المحافظة وتتضمن انسحاب المسلحين من الفلوجة والرمادي في فترة زمنية محددة.
واضاف "بعد انتهاء الفترة الزمنية سوف يتم التدخل عسكرياً بمساندة العشائر لطرد المسلحين.
وتابع "اضافة الى ان المبادرة تتضمن اعادة اعمار ما تضرر نتيجة العمليات العسكرية وتعويض المتضررين من المواطنين".
وفي الانبار أعلن بيان صادر عن قيادة العلميات المشتركة إن فرقة التدخل السريع الاولى قتلت 35 مسلحاً من عناصر "داعش" في منطقة الهياكل في اطراف مدينة الفلوجة.
وفي العاصمة اعلن المتحدث باسم عمليات بغداد سعد معن في بيان تلقى "العرب اليوم " نسخة منه، إن "اعتداء مزدوجا حصل بالقرب من محكمة الكرادة في بغداد، بواسطة سيارة مفخخة يقودها انتحاري، وانتحاري آخر كان راجلاً".
وأوضح أن " انتحاريا وبعد قيام القوات الأمنية بتفتيشه في إحدى السيطرات بالقرب من محكمة الكرادة وسط بغداد عمل على تفجير العجلة المفخخة، في حين فجر الانتحاري الراجل نفسه بالقرب من احد المطاعم، بعد محاصرته من قبل القوات الامنية وقطع الطرق القريبة، ما أدى الى استشهاد 6 مواطنين وجرح 40 آخر"، مبينا أن "هذه الأعداد للضحايا أولية".
وأضاف معن أن "التحقيقات بينت أن هناك انتحاريا ثالثا كان يحاول أيضا اقتحام محكمة الكرادة إلا أن القوات الأمنية أحبطت المحاولة وقامت بتفجيره بعد محاصرته وإطلاق النار عليه حيث تمت العملية دون أية خسائر بشرية".
وتابع أن "التحقيقات الأولية بينت كذلك أن العجلة المفخخة التي يقودها الانتحاري وخلال تفتيشها ومحاصرتها من قبل القوات الأمنية ارتطمت بالجدار الخارجي للمحكمة".
وفي بابل اعلنت وزارة الدفاع العراقية، في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه ، "تمكنت طائرات قيادة طيران الجيش من قتل اكثر من 15 ارهابيا وجرح 4 اخرين تم نقلهم الى مستشفى الحلة".واضافت "ومن هناك تم القاء القبض عليهم في منطقة الفاضلية شمال بابل بالتعاون مع قائد شرطة بابل".
وكشف مصدر امني في كركوك، عن اعتقال خمسة من عناصر "داعش" من بينهم ما يسمى بالمفتي الشرعي للتنظيم بعد اصابته بجروح
وقال قائد الفرقة 12 اللواء الركن محمد خلف الدليمي في حديث صجافي ان قواته تمكنت من القاء القبض على المفتي الشرعي لتنظيم "داعش" في منطقة القراج عقب اشتباك مع احدى الوحدات التابعة للفرقة مما اسفر عن اصابته ومن ثم القاء القبض عليه.
واوضح الدليمي بأن العملية الامنية نفذت في منطقة القراج جنوب غرب كركوك، مشيرا الى القاء القبض على 4 عناصر ينتمون الى نفس التنظيم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مبادرة لحل أزمة الانبار سلميًا ومقتل 50 عنصرًا من داعش في الفلوجة وبابل مبادرة لحل أزمة الانبار سلميًا ومقتل 50 عنصرًا من داعش في الفلوجة وبابل



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab