الاحتلال يستهدف مدرسة للأونروا تأوي نازحين من شمال غزة
آخر تحديث GMT21:02:56
 عمان اليوم -

"القسام" تؤكّد أن لا وقف لإطلاق النار إلا برفع الحصار عن القطاع

الاحتلال يستهدف مدرسة للأونروا تأوي نازحين من شمال غزة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - الاحتلال يستهدف مدرسة للأونروا تأوي نازحين من شمال غزة

أحد المصابين في قطاع غزة
غزة ـ محمد حبيب

إستشهد في مجزرة جديدة نفذها الاحتلال الاسرائيلي في غزة 20 مواطنًا معظمهم من الأطفال والنساء إضافة إلى إصابة أكثر من 70 في قصف مدفعي استهدف مدرسة تابعة للأونروا تأوي نازحين هجروا من منازلهم شمال قطاع غزة .
و استشهد في وقت سابق 13 مواطنًا في قصف مدفعي على شارع النزهة في محيط المسجد العمري في جباليا البلد.
وأشار شهود عيان أن مدفعية الاحتلال المتمركزة على الحدود الشرقية للقطاع أطلقت عددًا كبيرًا من القذائف على منازل المواطنين في جباليا بالتزامن مع التحليق المكثف للطيران الحربي على مستويات منخفضة في أجواء المدينة.
وأعلنت المصادر الطبية عن سقوط  شهيد من الطواقم الطبية، كان في المنطقة لإنقاذ عدد من المواطنين المصابين وأعلنت مصادر طبية استشهاد 8 مواطنين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي لمنزل لعائلة الأسطل في السطر الغربي في خان يونس جنوب قطاع غزة .وأفاد شهود عيان أن طائرة حربية من نوع "أف 16" قصفت بصاروخ واحد ديوان العائلة المكتظ بالنازحين من المناطق الشرقية لمدينة خان يونس.
وأكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة استشهاد أسماء عبد الحليم أبو الكاس (16 عامًا)، ووصول 10 إصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى في قصف الاحتلال على مخيم البريج.
وأضاف القدرة أن المواطن وليد شحدة مرزوق معمر (51 عامًا) استشهد في قصف الاحتلال على شرق رفح. واستشهدت الطفلة سجود عبد الحكيم عليان (11 عامًا) إثر قصف الاحتلال على شارع يافا، مع العلم أنها مقعدة على كرسي متحرك.وأصيب 10 مواطنين في قصف الاحتلال على مسجد السوسي في مخيم الشاطئ.وأشار القدرة إلى إصابة ثلاثة مواطنين في استهداف منزل لعائلة أبو قمر في مخيم يبنا في رفح، واصفًا حالتهم بالمستقرة.
ووصل عدد من الاصابات إلى مجمع الشفاء الطبي إثر غارات إسرائيلية على منازل المواطنين في مدينة غزة.واستشهد 13 مواطنًا وأصيب عدد آخر في قصف مدفعي عنيف تعرّض له محيط المسجد العمري في جباليا البلد شمال قطاع غزة،
وقصفت طائرات الاحتلال مسجد خليل الوزير جنوب مدينة غزة على شاطئ البحر ودمرت مقاتلات الاحتلال مسجد البشير في تل الزعتر شرق جباليا شمال قطاع غزة. واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا قرب برج الزهارنة في شارع الجلاء في مدينة غزة، ووصلت 10 إصابات بينها مسعفين في الاستهداف الأخير على مسجد السوسي بثلاثة صواريخ في مخيم الشاطىء غرب غزة. وقصفت طائرات الاحتلال منزل المواطن سامي نوفل في مخيم الشاطئ غرب غزة، وأصيب أكثر من 20  شخصًا في قصف ثلاثة منازل في بلوك ـ 4 في مخيم البريج وسط القطاع.واستشهد وليد شحدة معمر( 50 عامًا) إثر قصف الاحتلال منطقة موراج شمال شرق رفح
واستهدف منزل مصطفى اشتيوي قرب مسجد علي في حي الزيتون في غزة بصاروخ من طائرة استطلاع، وقصف الطيران الحربي منزل أبو علي صلاح قرب دوار أبو رصاص وسط مخيم البريج،وقصف منزل عائلة النديم قرب مسجد الصحوة في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة ووصلت إصابات عدة من المكان وحالتها مستقرة.
و انقطع التيار الكهربائي عن مخيم الشاطئ نتيجة استهداف محيط مسجد بغداد في المخيم الذي أدى إلى سقوط عدد  من الجرحى نقلت على مجمع الشفاء الطبي.
واستهدف منزل يعود لعائلة كلوب في مخيم الشاطئ رب البلاخية بصاروخ استطلاع، وقصف الطيران الحربي منزلًا مكونًا من 3 طوابق في منطقة التفاح يعود لعائلة حمادة.
وكانت قوّات الإحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة جديدة بحق المدنيين شمال قطاع غزة واستهدفت المدفعية منازل المواطنين في محيط المسجد العمري شمال القطاع مما أدى الى استشهاد العديد من المواطنين وإصابة العشرات. وأعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة عن وصول 14 شهيدًا أشلاء إلى مستشفى كمال عدوان وأصيب أكثر من 35 مواطنًا في القصف المدفعي العشوائي لمنطقة مسجد العمري في مخيم جباليا. كانت مصادر طبية أعلنت أسماء شهداء عائلة بلاطة، التي  طاولها القصف الإسرائيلي في مخيم جباليا، وهم الشهيدة هناء نعيم بلاطة، الشهيدة دعاء نعيم بلاطة،  الشهيدة إسراء نعيم بلاطة، والشهيدة مريم نعيم بلاطة، والشهيد يحيي نعيم بلاطة، والشهيد نعيم نظمي، والشهيدة سحر مطاوع بلاطة، واستشهد الشقيقان بشير ومنير الحجار في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة تابعة لـ"الأونروا" في منطقة بئر النعجة شمال غزة.واستشهد 3 مواطنين وأصيب 10 آخرون، في قصف على قرية بني سهيلا، شرق خان يونس، وهم مهند القرا، وأحمد شوقي أبو حماد، وأحمد إسماعيل أبو حماد.وأشار شهود عيان من جباليا إلى أنّ القذائف نزلت مثل المطر على منازل المواطنين الآمنين، وهناك أشلاء لموطنين تحت الأنقاض.وأعلن القدرة وصول 3 شهداء إلى مستشفى غزة الأوروبي، هم مصعب أحمد صويح (17 عامًا)، وناريمان خليل الآغا (39 عامًا)، وعلي محمد أبو معروف (23 عامًا)، واستشهاد مواطنين جراء قصف الاحتلال على مخيم النصيرات، هما مروان خليل جبريل (40 عامًا)، ومحمد عماد أبو حامد (21 عامًا).وأغار الطيران على منزلين في تل الهوا، جنوب غزة، لعائلتي الجمال وكحيل، وانتشلت الطواقم الطبية جثمان الشهيدة نيفين الفار، بعد استهداف منزلها في مخيم المغازي
وكان القائد العام لكتائب عز الدين القسام محمد الضيف أكد أنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بين المقاومة و"إسرائيل" إلا برفع الحصار الإسرائيلي عن قطاع غزة.وتوعّد الضيف، في خطاب بثته كتائب القسام، "إسرائيل" بعدم الأمن والأمان ما لم ينعم به أبناء الشعب الفلسطيني، مؤكّداً أن الاحتلال لن يحقق أهدافه.وأضاف "ما عجزت عن إنجازه الطائرات والبوارج والمدفعية لن تحققه القوات البرية على الأرض التي باتت صيدًا لبنادق وكمائن المجاهدين موضحًا أن عملية التسلل في الشجاعية  رغم التدمير والمراقبة خير دليل".
وأشار إلى أن موازين المعركة باتت مختلفة لأن " جنود المقاومة يعشقون الموت كما تعشقون الحياة، ويتسابقون للشهادة كما تفرون من الموت أو القتل، وقد اتحدت كل الفصائل على المقاومة".وشدّد القائد العام لكتائب القسام على جهوزية القسام وفصائل المقاومة لهذه المعركة قائلاً "إننا نعمل وفق سيناريوهات وخطط مسبقة، ولا نتعامل بردة الفعل. وواثقون من نصر الله لنا".وأضاف "ليعلم العدو أن الأمر أكثر صعوبة وأكبر مما يتصور".ونشرت القسام بعد الخطاب فيديو يظهر مجموعة من مجاهدي القسام أثناء اقتحامهم لأحد المواقع العسكرية شرق غزة وقتلهم بعض الجنود بسهولة تامة من دون أي مقاومة تذكر، واغتنامهم بندقية أحد الجنود الذين قتلوهم.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يستهدف مدرسة للأونروا تأوي نازحين من شمال غزة الاحتلال يستهدف مدرسة للأونروا تأوي نازحين من شمال غزة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم

GMT 19:55 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف
 عمان اليوم - اللّون الأحمر يتصدر إطلالات المشاهير هذا الصيف

GMT 19:48 2024 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - نصائح لتنظيف المنزل لعيد الأضحى بأقل مجهود
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 12:27 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

السعودية تستضيف نزال الملاكمة الأهم هذا العام

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab