محافظ عدن الجديد يضع مكافحة التطرف واستعادة هيبة الدولة في قائمة أولوياته
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

تأهيل وضم رجال المقاومة الجنوبية في مؤسسات الدفاع والأمن

محافظ عدن الجديد يضع مكافحة التطرف واستعادة هيبة الدولة في قائمة أولوياته

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - محافظ عدن الجديد يضع مكافحة التطرف واستعادة هيبة الدولة في قائمة أولوياته

الرئيس اليمني مع محافظ عدن الجديد
عدن ـ مجدي بازياد

أكد محافظ عدن الجديد، العميد عيدروس قاسم الزبيدي، أن مكافحة التطرف واستعادة هيبة الدولة والأمن في كافة أشكاله من أولوياته في إدارة محافظة عدن، مشددًا على أن الأجهزة الأمنية ستضرب بيد من حديد وبلا هوادة كل من وصفهم بـ"الدواعش" والمتطرفين المنفذين لأجندات الحوثي ومن ورائهم المخلوع صالح.

وشكر الزبيدي التحالف العربي والدور الخليجي بشكل عام والإماراتي بشكل خاص على الوقوف إلى جانب إخوانهم في اليمن وفي عدن تحديدًا بعد أن سطروا أروع مواقف التأييد وقدموا أموالهم ورجالهم في سبيل طرد جماعات الحوثي وصالح من عدن ومدن جنوبية عدة إلى غير رجعة.

وأوضح الزبيدي، في تصريح لوسائل إعلامية جنوبية، بقوله: الملف الأمني ومحاربة القاعدة وداعش وكافة الجماعات المتطرفة وإنهاء المظاهر المسلحة المكدرة للأمن والاستقرار في عدن والجنوب بشكل عام، هي أبرز أولويات  برنامجه لإدارة عدن واستعادة هيبة الدولة وفرض النظام والقانون على الجميع دون أي استثناء.

وبين أنه سيتم الإعداد لخطة أمنية متكاملة بالتنسيق بين إدارة أمن محافظة عدن والأجهزة الأمنية والعسكرية المختلفة وقيادات وقواعد المقاومة الجنوبية وقوات التحالف والجانب الإماراتي لمواجهة الجماعات المتطرفة والعابثة بأمن واستقرار ومصالح المواطنين ومؤسسات الدولة في عدن وكافة مدن الجنوب.

وأكد الزبيدي، الذي يعد أحد أبرز قيادات المقاومة الجنوبية، أن قبوله بمنصب محافظ عدن جاء استشعارًا منه وزميله مدير إدارة أمن عدن شلال شايع بخطورة المرحلة الراهنة وضرورة التعاون وتكاتف  الجميع، واضطلاعهم بواجبهم  الوطني في إخراج عدن من وضعها الأمني، وانتشالها من تحت ركام إجرام جماعات  القتل وعصابات التخريب الموت، وإعادة الأمن والسكينة والاستقرار للمدينة الجنوبية العريقة المعروفة بالمدينة والتعايش والأمن والسلام والاستقرار.

وتمنى تكاتف الجميع وتعاونهم من كل من موقعه إعادة عدن إلى المكانة العالمية  التي تستحقها، مشيرًا إلى أن المقاومة الجنوبية سيتم تأهيلها وتنظيمها وضمها لمؤسسات الدفاع والأمن بشكل عاجل ومباشر.

ووجه المحافظ دعوة لكل الصحافيين والإعلاميين بأن يضطلعوا بدورهم الوطني وواجبهم المهني المسؤول في الابتعاد عن الأكاذيب وبث الشائعات والمساهمة في كشف أوكار  الفساد وتعرية كل الفاسدين ومساعدة الأجهزة الحكومية المسؤولة في اتخاذ إجراءاتها القانونية لمحاربة هذه الظاهرة المدمرة للمجتمعات.

وأكد الزبيدي أن مقتل المحافظ السابق الفقيد اللواء جعفر سعد، يعد خسارة كبيرة لمحافظة عدن لكنه موقف سيسجل بأحرف من ذهب في صفحات التاريخ لهذا الرجل، الذي قدم روحه من أجل إعادة الأمن لعدن مدينة السلام، متمنيًا من كافة شرائح المجتمع في عدن الاصطفاف والتكاتف والتآزر في هذه المرحلة الحرجة والصعبة وصولاً إلى استعادة الأمن وفرض هيبة الدولة من جديد.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ عدن الجديد يضع مكافحة التطرف واستعادة هيبة الدولة في قائمة أولوياته محافظ عدن الجديد يضع مكافحة التطرف واستعادة هيبة الدولة في قائمة أولوياته



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab