مساعدات إنسانية من يونامي للأسر العراقية النازحة في مخيمات السليمانية
آخر تحديث GMT20:00:35
 عمان اليوم -

تعطيل الدوام الرسمي في مدارس المحافظة بسبب تساقط الثلوج

مساعدات إنسانية من "يونامي" للأسر العراقية النازحة في مخيمات السليمانية

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مساعدات إنسانية من "يونامي" للأسر العراقية النازحة في مخيمات السليمانية

بغداد- العرب اليوم

أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق "يونامي"، الأحد، زيارة موظفين من وكالة الأمم المتحدة للاجئين ومفوضية شؤون اللاجئين أحد مخيمات النازحين في مدينة السليمانية؛ للتأكد من أن طرق الوصول إلى المخيم آمنة وكذلك وصول الخدمات الأساسية، إثر سقوط ثلوج في وقت مبكر في المدينة.

ونوهت البعثة إلى أنه تم تزويد الأسر بالمساعدات الإنسانية، ولكن هذه المساعدات غير كافية في هذه الظروف التي يعيشون فيها داخل الخيام.

وذكرت "يونامي"، في بيان ورد "العرب اليوم" نسخة منه، أن أول ثلوج الشتاء الثقيلة بدأت في السليمانية، في إقليم كردستان العراق، ورصد موظفون من وكالة الأمم المتحدة للاجئين ومفوضية شؤون اللاجئين المخيمات؛ حيث حصلت بعض العائلات الأكثر ضعفًا على المساعدة.

وأضافت أن "تساقط الثلوج في المناطق أدى إلى إغلاق المطار المحلي، بسبب انخفاض درجات الحرارة درجتين مئويتين، ومن المتوقع أن تنخفض ​​درجات الحرارة ليلاً إلى ما دون الصفر، وأن موظفي المفوضية زاروا مخيم أربات، الذي يضم أكثر من 1500 عائلة نازحة بسبب النزاع في العراق، للتأكد من أن طرق الوصول إلى المخيم آمنة لإيصال الخدمات الأساسية والمياه".

وبينت أن "المفوضية انتهت من توزيع المساعدة في المخيم وآخرين في السليمانية الشهر الماضي، وفي مخيم للنازحين في أربات تم تزويد كل أسرة بـ200 لتر من مواد الإغاثة والتدفئة ومستلزمات العزل".

ونقل البيان عن رئيس المفوضية المكتب الميداني السليمانية، آن دولان، قولها إن "إيصال المساعدات في ظل هذا الشتاء وخاصة أولئك الذين ما زالوا يعيشون في المخيمات أمر حيوي للعائلات النازحة، ولكن حتى مساعدتنا لن تكون كافية".

وأوضح البيان أنه "في اليوم الأول من الثلوج، وبدلاً من البقاء داخل خيامهم الباردة، كان الأطفال في مخيم للنازحين يلعبون في الثلج، وقال الطفل محمد إنه يستمتع بالثلج مع والده في المخيم".

وتابعت "يونامي" أن "موظفي المفوضية يأملون بنقل الكثير من الأسر التي تعيش الآن في خيام أربات للنازحين إلى مخيم أشتي الذي تم بناؤه حديثًا، حيث سيكون لكل أسرة منزلها الخاص مع توفير الحاجات الضرورية".

وبدأت المفوضية برنامج مساعدة الشتاء في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي ويهدف للوصول إلى 29000 عائلة عراقية مهجرة و25000 أسرة لاجئة لمساعدتهم في البقاء على قيد الحياة في درجات حرارة التجميد في جميع أنحاء المنطقة.

وأعلنت مديرية تربية السليمانية، الأحد، تعطيل الدوام الرسمي في جميع المدراس التابعة لمحافظة السليمانية الاثنين المقبل، بسبب تساقط الثلوج بغزارة وانخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر.

وأوضح مدير تربية غرب السليمانية، كمال نوري، في تصريح صحافي، أن "مديرية تربية السليمانية قررت تعطيل الدوام الرسمي في جميع مدارس مدينة السليمانية الاثنين"، عازيًا ذلك لـ"انخفاض درجات الحرارة إلى تحت الصفر وتساقط الثلوج بغزارة".

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي في السليمانية، انخفاض درجات الحرارة لتحت الصفر وتساقط الثلوج في إقليم كردستان، فيما تستمر موجة البرد إلى الثامن من كانون الأول/ ديسكبر الجاري.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مساعدات إنسانية من يونامي للأسر العراقية النازحة في مخيمات السليمانية مساعدات إنسانية من يونامي للأسر العراقية النازحة في مخيمات السليمانية



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab