مستشار عبَّاس ينفي سحب شكوى فلسطين من محكمة الجنايات الدوليَّة
آخر تحديث GMT17:19:30
 عمان اليوم -

طالبت بالتحقيق مع قوات الاحتلال في عمليَّات القتل والتَّشريد

مستشار عبَّاس ينفي سحب شكوى فلسطين من محكمة الجنايات الدوليَّة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مستشار عبَّاس ينفي سحب شكوى فلسطين من محكمة الجنايات الدوليَّة

جرائم الإحتلال الإسرائيلي في قتل الأهالي في غزة
رام الله – وليد أبوسرحان

تردَّدت أنباء عن طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، من وزير الخارجية الدكتور رياض المالكي، سحب شكوى فلسطينية، جرى تقديمها خلال تموز/ يوليو، أمام محكمة الجنايات الدولية، ما أثار جدلا كبيرًا بين الفلسطينيين، الذين عبروا عن غضبهم، وشنوا حملات تحريضية على القيادة الفلسطينية، كما وجهوا اتهامات لها بـ"التقصير".

ونفى المستشار القانوني للرئيس الفلسطيني محمود عباس، حسن العوري، قيام وزير الخارجية رياض المالكي بسحب الشكوى المقدمة للمحكمة الجنائية الدولية من طرف وزير العدل سليم السقا ضد الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة.

وأضاف العوري "لم يقم وزير الخارجية بسحب الشكوى؛ لأنه ليس الشخص الذي تقدم بالشكوى أصلا، لذلك لا يجوز قانونا أن يقوم بسحبها"، مشددا على أن الوزير المالكي لا علم له بهذا الأمر إطلاقا.

وأكد العوري فب بيان صحافي مساء السبت، أن "الرئيس عباس لم يطلب من وزير الخارجية سحب الشكوى الفلسطينية، ولو أراد ذلك لطلب من وزير العدل مباشرة القيام بسحب الشكوى".

وأوضح العوري، أن هذه الأنباء الملفقة تأتي في سياق الحرب التي تشنها بعض الأبواق الإعلامية ضد القيادة الفلسطينية الساعية لوقف العدوان وحماية أبناء الشعب الفلسطيني، على حد قوله.

وكتب الجراح الفرنسي كريستوفر أوبرلاين، الذي يتطوع في غزة لعلاج جرحى العدوان الإسرائيلي، مقالا اتهم فيه عباس، وتحت ضغوط غربية، بسحب الشكوى التي أودعتها السلطة لدى الجنائية الدولية ضد الجرائم التي اقترفها الجيش الإسرائيلي في غزة خلال العدوان المتواصل منذ أكثر من شهر.

وتحت عنوان "آخر الجرائم في غزة: جريمة الخيانة العظمى"، كتب الجراح المتطوع في قطاع غزة كريستوفر أوبرلاين، أن وزير الخارجية رياض المالكي استلم من فتو بن سودة نائبة محكمة الجنيات الدولية، قرار إلغاء الشكوى التي قدمها وزير العدل الفلسطيني سليم السقا، والنائب العام في غزة إسماعيل جابر، ضد جرائم الحرب التي اقترفها الجيش الإسرائيلي في غزة".

ودعا عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، تيسير خالد، إلى التمسك بالشكوى التي تقدم بها كل من وزير العدل الفلسطيني سليم السقا والنائب العام إسماعيل جبر في إلى محكمة الجنايات الدولية عبر محامين فرنسيين يدعمهم نحو 130 من أساتذة القانون الدولي من أنحاء العالم، للتحقيق في جرائم الحرب، التي ارتكبتها إسرائيل في عدوانها الأخير والمتواصل على قطاع غزة، والذي سقط ضحيته حتى الآن أكثر من 1900 شهيد ونحو عشرة آلاف جريح ثلثهم من الأطفال والنساء، فضلا عن استهداف أكثر من 10 آلاف مقر تابع للأمم المتحدة ومدارس ومستشفيات ومساجد ومنازل المواطنين.

 

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستشار عبَّاس ينفي سحب شكوى فلسطين من محكمة الجنايات الدوليَّة مستشار عبَّاس ينفي سحب شكوى فلسطين من محكمة الجنايات الدوليَّة



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab