مصر تؤكد الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني وتدين تفجير برج البراجنة
آخر تحديث GMT19:58:37
 عمان اليوم -

دعت إلى التوحد ونبذ كافة أشكال الخلاف والطائفية أمام الإرهاب

مصر تؤكد الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني وتدين تفجير برج البراجنة

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مصر تؤكد الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني وتدين تفجير برج البراجنة

تفجير البراجنة
القاهرة – أكرم علي

أدان المتحدث باسم الخارجية، بأشد العبارات، مساء الخميس، العملية الإرهابية التي شهدتها منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية لبيروت، والتي نجم عنها سقوط عشرات القتلى ومئات المصابين من الأبرياء.

وأكد البيان على وقوف مصر مع دولة لبنان الشقيقة، حكومة وشعبًا، في هذا الظرف الدقيق الذي تسعى فيه قوى التطرف والإرهاب وأعداء السلام إلى زعزعة أمن واستقرار لبنان.

وأعربت مصر عن ثقتها في حكمة حكومة وشعب لبنان الشقيق، وإدراكهما للمكائد التي تحاك باستقرار بلدهما وسلامته، وأعرب البيان عن خالص التعازي لأسر الضحايا، وحكومة وشعب لبنان الشقيق.

ومن جانبه أدان مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، بشدة العملية الإرهابية في ضاحية بيروت الجنوبية في لبنان، مما أسفر عن مقتل 41 شخصًا وأكثر من 400 جريح.

وقال مفتي الجمهورية، في بيان له، إن "الإرهاب الأسود لا يعرف وطنًا ولا دينًا، بل يطل برأسه من آن لآخر ليهدم مقاصد الشريعة التي جاءت من أجل حفظ النفس والدين والعقل والمال والعرض، إلا أن كلاب النار يسفكون الدماء التي حرّم الله، ويعيثون في الأرض الفساد، وينشرون الرعب والذعر في قلوب الآمنين بدعوى الجهاد وهم لا همَّ لهم إلا تحقيق مصالح سياسية لا تمت للدين بصلة.

ودعا مفتى الجمهورية الشعب اللبناني إلى التوحد، ونبذ كافة أشكال الخلاف والطائفية أمام الإرهاب، وأن يقدموا كافة أشكال الدعم لقوات الأمن اللبنانى لمساعدتهم في تحقيق الأمن والأمان لدولة لبنان الشقيقة، مؤكدًا أن هؤلاء المتطرفين الإرهابيين يسعون إلى نشر الطائفية وتأجيج الخلاف بين أبناء الوطن الواحد حتى يضيع الأمن والأمان وتصبح البلاد لقمة سائغة للإرهابيين.

 وقدم المفتى في ختام بيانه، أحر التعازي للشعب اللبناني الشقيق، داعيًا الله أن يتقبل الشهداء في جنات النعيم ويلههم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يشفي الله المصابين شفاءً تامًا عاجلًا لا يغادر سقمًا.

وأعلن لبنان، الحداد العام الجمعة على مقتل 43 شخصًا في تفجيرين انتحاريين في العاصمة بيروت في هجوم وصفته الأمم المتحدة بأنه "خسيس".

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكد الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني وتدين تفجير برج البراجنة مصر تؤكد الوقوف إلى جانب الشعب اللبناني وتدين تفجير برج البراجنة



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - عمان اليوم
 عمان اليوم - أفكار مميزة لديكورات غرف نوم الأطفال حديثي الولادة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab