مصر تتسلم رئاسة القمة العربية من الكويت خلال اجتماع المندوبين الدائمين
آخر تحديث GMT08:58:59
 عمان اليوم -

يتضمن جدول الأعمال مواجهة التطرف وصيانة الأمن المشترك

مصر تتسلم رئاسة "القمة العربية" من الكويت خلال اجتماع المندوبين الدائمين

 عمان اليوم -

 عمان اليوم - مصر تتسلم رئاسة "القمة العربية" من الكويت خلال اجتماع المندوبين الدائمين

اجتماع سابق في الجامعة العربية
شرم الشيخ ـ أكرم علي

بدأ اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، الثلاثاء، وتسلمت مصر خلاله رئاسة القمة العربية والدورة الحالية من الكويت.

وأكد مندوب مصر لدى الجامعة العربية، السفير طارق عادل، أن الأمة العربية تترقب ما سيصدر من قرارات للدورة الحالية من أعمال القمة العربية، والتي تترأسها مصر، لاسيما ما يتعلق بصيانة الأمن القومي العربي للحفاظ على مقدرات الشعوب العربية.

وأعرب عادل، خلال كلمته في اجتماع مجلس الجامعة العربية، الثلاثاء، عن أمله في الوصول إلى قرارات وحلول تعمل على تعزيز مستقبل الأمة العربية.

كما شدد على أن مصر لم تتخلى إطلاقًا عن دعم القضية الفلسطينية مهما تعرضت لمشاكل، وتسعى لحل الأزمات في سورية وليبيا واليمن والعراق، مشيرًا إلى أن قضية إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية ستظل القضية الأساسية، وأنه حان الوقت للتأثير على مجريات الأمور كي يبعث الأمل لدى الشعوب العربية.

وأكد نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، أن انعقاد القمة العربية برئاسة مصر يأتي عقب المؤتمر الاقتصادي الدولي لدعم مصر، وهو ما يؤكد أسمى معاني التضامن العربي مع مصر وسجل بشهادة الجميع أكبر نجاح على مستوى المضمون ومستوى التنظيم ومستوى التمثيل الرفيع، وسجلت مصر من خلال نتائجه عودتها القوية إلى الدور المنوط بها على المستوى الإقليمي والدولي.

وذكر بن حلي، خلال الجلسة الافتتاحية، أنه على يقين بأن مصر ستقوم بمهمة تولي الرئاسة للدورة الحالية للجامعة العربية على أكمل وجه، متقدمًا للكويت بالشكر على ما فعلته طوال رئاستها للقمة العربية السابقة وعلى الأسلوب المختلف لقيادة الدبلوماسية العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والتي تتصدر دائمًا أمة القضايا العربية.

وشدد بن حلي على أن جدول أعمال القمة سيضمن التدابير الخاصة بمواجهة التطرف وصيانة الأمن القومي العربي وتفعيل الموقف العربي للقضاء على الأزمات الحادة، التي تمر بها الدول العربية وتطوير جامعة الدول العربية وتطوير منظومتها.

،من جانبه أكد مندوب الكويت لدى الجامعة العربية، السفير عزيز الديحاني، أن بلاده تقدر كثيرًا ما يتعرض له الشعب السوري، وبناء عليه دعت الكويت إلى عقد مؤتمر المانحين في الكويت نهاية الشهر الجاري لمساعدة الأشقاء في سورية.

وذكر الديحاني، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية، أن رئيس الوزراء الكويتي التقى أكثر من مرة المبعوث الدولي إلى سورية دي ميسورا لحل الأزمة السورية.

وأشار إلى أن الكويت أرست منهجية جديدة لتنفيذ قرارات القمة ودعم الأشقاء في العراق لمواجهة التطرف والتأكيد على أن القضية الفلسطينية هي القضية الرئيسية.

وشارك القائم بالأعمال للسفارة القطرية في الاجتماع ممثلاً عن بلاده، مؤكدًا لـ"العرب اليوم" حضور وزير الخارجية خالد العطية الاجتماع الوزاري، الخميس المقبل، وذلك خلال التوتر الذي تمر به العلاقات بين مصر وقطر.

omantoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تتسلم رئاسة القمة العربية من الكويت خلال اجتماع المندوبين الدائمين مصر تتسلم رئاسة القمة العربية من الكويت خلال اجتماع المندوبين الدائمين



GMT 12:34 2024 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة
 عمان اليوم - نصائح لتنسيق إكسسوارات عيد الأضحى بكل أناقة

GMT 09:41 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تعيش أجواء مهمة وسعيدة في حياتك المهنية

GMT 16:04 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

تمتع بالهدوء وقوة التحمل لتخطي المصاعب

GMT 22:59 2019 الأحد ,15 أيلول / سبتمبر

اهتمامات الصحف الليبية الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

omantoday Omantoday Omantoday Omantoday
omantoday omantoday omantoday
omantoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
oman, Arab, Arab